استقبل  شريف فتحي وزير السياحة، بمقر الوزارة بالعاصمة الإدارية الجديدة، وفد من التحالف الدولي للمصريين بالخارج ضم أعضاء المجلس الرئاسي وممثلي أعضاء المجلس التأسيسي للتحالف، وذلك لمناقشة فرص التعاون وسبل الاستفادة من الجاليات المصرية بالخارج للترويج للمقصد السياحي المصري.

ويعد هذا الاجتماع فرصة للتحاور والتواصل مع ممثلي الجاليات المصرية بالخارج للاستماع إلى مقترحاتهم وآرائهم للاستفادة منها في خطط الوزارة للترويج للمقصد السياحي المصري في الدول التي يقيمون بها.

وخلال الاجتماع، تم استعراض استراتيجية الوزارة للترويج السياحي والعمل على تنويع الأسواق والأنماط السياحية التي يتمتع بها المقصد السياحي المصري بالإضافة إلى تعزيز الاستثمار السياحي في مصر ولاسيما في المجال الفندقي، كما تم الحديث عن التجارب السياحية المتعددة والمتنوعة التي يقدمها المقصد السياحي المصري والوجهات والمنتجات السياحية الجديدة والواعدة التي يتمتع بها.

وتناول الاجتماع أيضاً مناقشة سبل التعاون في الترويج للفعاليات الثقافية والسياحية.

وقد حضر الاجتماع من الوزارة  يمنى البحار نائب الوزير، وعمرو القاضي الرئيس التنفيذي للهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي.

كما حضر من الوفد أعضاء المجلس الرئاسي للتحالف نشأت زنفل وعلاء ثابت وصالح فرهود، وممثلي أعضاء المجلس التأسيسي للتحالف الكابتن طارق جيره الله المسئول عن إدارة مكتب التحالف في مصر و منى علي السيد ومينا زاهر وسعيد عثمان والمهندس طارق سليمان، بالإضافة إلى عضو التحالف  أميرة خضر.

1000154397 1000154394

المصدر: بوابة الوفد

إقرأ أيضاً:

رئيس الوزراء #بن_مبارك يناقش مع وزيرة التعاون الدولي القطرية مجالات الدعم

شمسان بوست / الدوحة:

ناقش رئيس مجلس الوزراء الدكتور أحمد عوض #بن_مبارك  اليوم الاثنين، مع وزيرة الدولة للتعاون الدولي بوزارة الخارجية القطرية لولوة بنت راشد الخاطر، التعاون الثنائي بين البلدين، ومجالات الدعم الممكن تقديمها لليمن في القطاعات الاقتصادية والخدمية، بحسب الأولويات التي يتم التنسيق فيها مع الحكومة.

وتداول اللقاء، عدد من مسارات الدعم ذات الأولوية في مجال الكهرباء، ومواجهة آثار التغيرات المناخية وكوارثها والجوانب التعليمية والحماية الاجتماعية، وتطوير مستشفى خليفة في التربة، واستكمال طريق باتيس رصد الاستراتيجي في يافع والبالغ طوله 110 كيلو متر وتم انجاز 70 بالمائة منه بدعم قطري، إضافة الى فتح خط رحلات جوية من مطار عدن الى مطار الدوحة.

وعرض دولة رئيس الوزراء، الاحتياجات القائمة في المجالات ذات الأولوية والتي تمس بشكل مباشر تحسين الوضع المعيشي للمواطنين وتخفيف معاناتهم جراء الحرب المستمرة من قبل جماعة الحوثي، واليات التنسيق والتعاون مع الاشقاء في دولة قطر لتحديد أولويات الدعم.. منوها بالعلاقات الثناية بين اليمن وقطر والحرص المشترك على تطويرها وتعزيزها في كافة المجالات، وتقديره الكبير لما لمسه من تفهم واستعداد لتقديم كل ما يمكن من دعم ومساعدة لليمن.

بدورها، جددت وزير الدولة للتعاون الدولي القطرية، موقف بلادها الداعم للحكومة اليمنية، والحرص وان دولة قطر سوف تسهم بصورة كبيرة في المعالجات المطلوبة لتخفيف معاناة الشعب اليمني.

حضر اللقاء سفير اليمن لدى دولة قطر راجح بادي ومستشار رئيس الوزراء السفير مجيب عثمان

مقالات مشابهة

  • رئيس الوزراء #بن_مبارك يناقش مع وزيرة التعاون الدولي القطرية مجالات الدعم
  • وزير الخارجية: الاجتماع الوزاري الخليجي يؤكد ضرورة تنسيق الآليات لمواجهة التحديات الراهنة
  • وزراء الخارجية العرب يبحثون وقف العدوان الإسرائيلي وتعزيز التعاون الدولي
  • اجتماع خليجي يناقش إبراز الصورة الحقيقية للإسلام
  • اقتصادية النواب تثمن جهود وزير العمل في توفير فرص للشباب المصري بالخارج
  • محمد فوزي يكشف للوفد مطالب الجالية المصرية التي عرضت على وزير الخارجية والهجرة أثناء لقاءهم به بالامارات
  • رئيس وزراء العراق: إنهاء عمل قوات التحالف الدولي خطوة مهمة تم اتخاذها
  • البابا تواضروس يعقد لقاءً بين التحالف الوطني وأسقفية الخدمات العامة والاجتماعية
  • وزير الخارجية يشيد بالرعاية والاهتمام التي يحظى بها المصريين العاملين بالإمارات
  • مجلس أمناء جامعة الملك سلمان الدولية يعقد جلسته الدورية بمقر وكالة الفضاء المصرية