زنقة 20 . الرباط

دعا رئيس الحكومة عزيز أخنوش الوزراء في مذكرة إعداد مشروع قانون المالية ‏2025 إلى إعطاء ‏الأولوية لبرمجة المشاريع موضوع تعليمات مليكة سامية.

و حث أخنوش الوزراء في رسالة تأطيرية لمشروع قانون المالية المقبل وجهها إلى الوزراء والوزراء المنتدبين والمندوبين الساميين، على ترشيد ‏استعمال المياه وتقليص نفقات استهلاك الكهرباء.

كما دعا الوزراء إلى ترشيد نفقات التسيير والتقليص من نفقات النقل ‏والتنقل داخل وخارج المملكة ونفقات الاستقبال وتنظيم المؤتمرات.

رئيس الحكومة وضع الإصلاحات الجوهرية التي يقودها جلالة الملك ضمن أولويات ‏حكومته خلال سنة النصف الثاني من الولاية الانتدابية.

كما شدد على السيادة المائية والغذائية والطاقية وحماية القدرة الشرائية على ‏رأس العمل الحكومي في السنوات المقبلة.

المصدر: زنقة 20

إقرأ أيضاً:

رئيس جامعة سوهاج يؤكد علي ان القطاع الزراعى على رأس أولويات الدولة المصرية

 

وجه الدكتور حسان النعماني رئيس جامعة سوهاج، خالص التهنئة إلى فلاحي ومزارعي مصر، بمناسبة الذكرى 72 لعيد الفلاح الذي يحل في التاسع من سبتمبر من كل عام، تزامنًا مع إصدار قانون الإصلاح الزراعي عام 1952، مؤكدًا علي ان هذا الإحتفال كل عام يعد تكريمًا لهم من أجل جهدهم المتواصل عبر آلاف السنين ودورهم الكبير المتعاظم فى الاقتصاد المصرى، وعرفانًا بفضلهم فى 
تحقيق الأمن الغذائي على مر السنين.

 

واكد النعماني علي أن الجمهورية الجديدة التي أرسى قواعدها الرئيس عبد الفتاح السيسى، شهد مزارعي مصر خلالها اهتمامًا غير مسبوق، وبذلت العديد من الجهود في دعم الفلاحين وتوسيع رقعة الأراضى الزراعية وتعزيز الأمن الغذائي لمصر، وباتت تنمية القطاع الزراعى على رأس أولويات الدولة المصرية من خلال المشروعات القومية التي أطلقها رئيس الجمهورية، موضحًا إنه خلال الأزمات التي مرت بها الدولة لم يتوقف العمل والإنتاج  في مصر بفضل جهود الفلاح المصري.

 

وأوضح النعماني ان مبادرة “حياة كريمة” والتي يتم تنفيذها تحت رعاية رئيس الجمهورية تسعى بقوة لتحقيق نهضة شاملة في حياة الفلاح المصري، وهو ما يجرى الآن على قدم وساق لمساعدة الفلاحين في توفير الإمكانات اللازمة لهم وتشجيعهم على مواصلة العمل والإنتاج في جميع قرى ومحافظات مصر.

مقالات مشابهة

  • وردنا من صنعاء.. مجلس الوزراء يقر مشروع قانون بتعديل بعض أحكام السلطة القضائية
  • الحكومة تقر مشروع قانون بتعديل بعض أحكام قانون السلطة القضائية
  • مجلس الوزراء يقر مشروع قانون بتعديل بعض أحكام قانون السلطة القضائية
  • اقرار مشروع قانون بتعديل بعض أحكام قانون السلطة القضائية
  • رئيس الوزراء وعدد من أعضاء الحكومة يتفقدون ساحتي ميدان السبعين والحربية بأمانة العاصمة
  • رئيس جامعة سوهاج يؤكد علي ان القطاع الزراعى على رأس أولويات الدولة المصرية
  • رئيس الوزراء يكشف عن قضية ستكون عنصر جوهري في أهداف الحكومة
  • حزب الوفد يثمن قانون الإجراءات الجنائية ويدعو لتعديلات وتعزيز حقوق الدفاع
  • رئيس الوزراء: الحكومة تخطط لمشاريع كبرى في قطاعات النفط والغاز والبتروكيمياويات
  • رئيس وزراء قطر: حريصون على توسيع الشراكة مع الحكومة اليمنية