أصدرت جامعة الزقازيق بيانا بشأن المقطع المتداول على مواقع التواصل الاجتماعي، والذي أظهر طالبا يرقص في حفل التخرج بحضور عدد من أعضاء هيئة التدريس.

تجاوز أحد الخريجين والخروج عن التقاليد

وتطرقت جامعة الزقازيق، خلال البيان، إلى الفيديو المتداول على صفحات مواقع التواصل الاجتماعي حول واقعة تجاوز أحد الخريجين والخروج عن التقاليد والأعراف الجامعية بإحدى حفلات التخرج بقاعة الاحتفالات الكبرى باستاد جامعة الزقازيق.

الواقعة تصرف فردي

وأكدت الجامعة أهمية التمسك بالتقاليد والأعراف الجامعية والأخلاقيات والآداب العامة، والتى يتم ترسيخها فى نفوس الطلاب والطالبات، مشددة على أن الواقعة هي تصرف فردي للتعبير عن فرحة طالب بالتخرج من الجامعة، لكنها خرجت عن السياق العام والمألوف بشكل لا يتوافق مع خصوصية ومكانة الجامعة كبيت للعلم والعلماء، وبناءاً على ذلك تم إحالة الواقعة إلى التحقيق.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الشرقية جامعة الزقازيق حفل تخرج رقص جامعة الزقازیق

إقرأ أيضاً:

أمريكا تزعم استخدام روسيا وسائل التواصل الاجتماعي للتأثير على الانتخابات

زعم مسؤولون أمريكيون إن روسيا تتجه بشكل متزايد إلى وسائل التواصل الاجتماعي الأمريكية والأشخاص المؤثرين بها للتأثير سرًا على الناخبين قبل الانتخابات الرئاسية الأمريكية في نوفمبر المقبل، بحسب وكالة «رويترز».

وقال مسؤول استخباراتي كبير في الإدارة الأمريكية، إن ما تفعله الجهات الأجنبية (في إشارة إلى روسيا) هو الاعتماد على الأمريكيين لزرع وتعزيز وإضافية المصداقية إلى الروايات التي تخدم مصالحها، مضيفًا: «تعتقد هذه الدول الأجنبية عادة أن الأميركيين أكثر ميلاً إلى تصديق آراء الآخرين».

تكتيك مُفضل جديد لدى روسيا

وترى وكالات الأمن الأمريكية على نطاق واسع أن هذا النهج هو أحد التكتيكات المُفضلة لدى روسيا في الانتخابات المقبلة، وذلك من أجل جعل عملياتها النفسية الخارجية أكثر قوة، كما يقول الخبراء إن هذه الطرق تسعى عادة إلى إثارة غضب الأميركيين، وتسليط الضوء على الانقسامات المجتمعية، في حين تشكك في فعالية الحكومة الأمريكية ودورها في الأمن العالمي. 

العدل الأمريكية تكشف عن اتهامات لموظفين سابقين في مؤسسة إعلامية روسية

وكانت وزارة العدل الأمريكية، كشفت عن اتهامات ضد اثنين من الموظفين السابقين في مؤسسة إعلامية روسية، والذين يقال إنهم كانوا يمولون سرًا شركة إعلامية سياسية أمريكية.

وتوضح لائحة الاتهام مخططًا مزعومًا أرسل فيه الروس حوالي 10 ملايين دولار إلى اثنين من العاملين في مجال الإعلان، والذين دفعوا بعد ذلك لمؤثرين أمريكيين على وسائل التواصل الاجتماعي لإنشاء مقاطع فيديو ومنشورات على وسائل التواصل الاجتماعي.

موسكو بذلت جهودًا خلال الانتخابات الجارية

وبحسب مسؤول استخباراتي أمريكي، قال إن موسكو بذلت جهودًا خلال الانتخابات الجارية لبناء واستخدام شبكات من الشخصيات الأمريكية والغربية الأخرى لخلق ونشر روايات تخدم المصالح الروسية.

تنشر هذه الشخصيات محتوى على وسائل التواصل الاجتماعي، وتكتب لمواقع ويب مختلفة لها علاقات علنية وسرية مع الحكومة الروسية كما تبذل جهودًا إعلامية أخرى.

وحتى الآن، من غير الواضح كيف أو متى سيصدر مكتب التحقيقات الفيدرالي «FBI» تحذيراته للأشخاص الأمريكيين المؤثرين عبر وسائل التواصل الاجتماعي والذي يُستغلون في العملية الروسية.

مقالات مشابهة

  • فضيحة فيديوهات هبة عبد الرحمن تثير ضجة واسعة على مواقع التواصل الاجتماعي
  • أمريكا تزعم استخدام روسيا وسائل التواصل الاجتماعي للتأثير على الانتخابات
  • "التربية والتعليم" تصدر بيانا بشأن ما يتداول في وسائل التواصل الاجتماعي
  • رئيس جامعة الزقازيق يكرم الطلاب الفائزين في مسابقة الشهيد الرفاعي 51 للجودو
  • رئيس جامعة الزقازيق يكرم الطلاب الفائزين بمسابقة الشهيد الرفاعي للجودو
  • رئيس جامعة الزقازيق يُكَرِم الطلاب الفائزين فى مسابقة الشهيد الرفاعي 51 لرياضة الجودو
  • جامعة الزقازيق تُكرم طلابها الفائزين في مسابقة «الشهيد الرفاعي 51»
  • كشف ملابسات واقعة اختطاف أحد الأشخاص بالشرقية
  • التحقيق في واقعة مصرع وإصابة شخصين دهستهما سيارة بطريق قليوب
  • التحقيق في واقعة إشعال شاب البنزين في والدته وخالته وابنتها بطوخ