أظهرت بيانات جمركية أن واردات الصين اليومية من النفط الخام في يوليو هبطت إلى أدنى مستوياتها منذ سبتمبر 2022، إذ أدت هوامش المعالجة الضعيفة وانخفاض الطلب على الوقود إلى كبح العمليات في المصافي المملوكة للدولة والمستقلة.

 

الصين 

 

وكشفت بيانات الإدارة العامة للجمارك أن أكبر مشتر للنفط الخام في العالم جلب 42.

34 مليون طن في يوليو  أو حوالي 9.97 مليون برميل يوميا.

 

وانخفضت الواردات بنحو 12% عن الشهر السابق وكانت أقل بنحو ثلاثة بالمئة عن مستواها قبل عام .

 

وتضغط أسعار النفط الخام المرتفعة والاستهلاك المحلي الأقل من المتوقع للبنزين والديزل على أرباح التكرير.

 

وقدرت شركة الاستشارات الصينية أويل كيم ​​أن المصافي المستقلة عملت بنحو 56.11% من طاقتها في يوليو، وهو أدنى مستوى في ثلاث سنوات وبانخفاض 7.3 نقطة مئوية مقارنة بالعام السابق.

 

وعلى مدى الأشهر السبعة الأولى من العام، بلغ إجمالي واردات النفط الخام 317.8 مليون طن أو 10.89 مليون برميل يوميا بانخفاض 2.4% على أساس سنوي مسجلا انخفاضا سنويا نادرا وأكبر تراجع منذ أوائل عام 2023.

 

صادرات الصين تواصل النمو للشهر الرابع نمو صادرات الصين للشهر الرابع مع انكماش الفائض التجاري

 

تباطؤ نمو صادرات الصين إلى أدنى مستوى في 3 أشهر خلال يوليو

 

صادرات الصين

 

نمت صادرات الصين بأبطأ وتيرة لها في ثلاثة أشهر في يوليو، وهو ما جاء دون التوقعات وزاد المخاوف بشأن آفاق قطاع التصنيع الضخم في البلاد، في حين أدى تسريع تعزيز إمدادات الرقائق قبل قيود يتوقع أن تفرضها الولايات المتحدة إلى زيادة الواردات.

 

وأظهرت بيانات الجمارك اليوم الأربعاء، أن الشحنات الصادرة ارتفعت 7% في يوليو مقارنة بالعام الماضي، وهي وتيرة نمو أبطأ من ارتفاع يونيو عند 8.6% ودون توقعات بزيادة 9.7%.

 

وصعدت الواردات بقوة بنحو 7.2% مقارنة بانخفاض بنسبة 2.3%ة في يونيو، مسجلة أقوى أداء في ثلاثة أشهر. كما تجاوزت توقعات المحللين بزيادتها 3.5%.

 

ويواجه ثاني أكبر اقتصادات العالم صعوبات في رفع معدلات النمو رغم جهود الحكومة لتحفيز الطلب المحلي في أعقاب جائحة كوفيد. وأثر ركود قطاع العقارات الذي طال أمده ومخاوف بشأن الأمان الوظيفي بشكل كبير على ثقة المستهلكين.

 

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الصين واردات واردات الصين بيانات جمركية الوقود المصافي الخام نفط الواردات أسعار النفط أسعار النفط الخام صادرات الصین النفط الخام فی یولیو

إقرأ أيضاً:

5 سلع يجب متابعتها هذا الأسبوع وسط تقلب النفط وهبوط الحديد

الاقتصاد نيوز — متابعة

تؤدي الشكوك حيال الطلب إلى تراجع أسواق النفط، مما يدفع صناديق التحوط لتقليص رهاناتها على صعود الأسعار. فيما يسير خام الحديد كذلك نحو اتجاه هبوطي مع انخفاض أسعار الصلب في الصين. وعلى النقيض من ذلك، يشهد الوقود الحيوي زخماً متزايداً على حساب النفط في البرازيل.

النفط

تنحسر مشاعر التفاؤل لدى صناديق التحوط تجاه النفط الخام لمستويات هي الأقل خلال ما يفوق 13 سنة من البيانات المسجلة مع احتمال زيادة المعروض وهبوط الطلب.

خام الحديد

يُعد الحديد أبرز ضحايا أزمة العقارات في الصين مقارنة بالسلع الأساسية الأخرى، حيث تراجعت المادة الخام لتصنيع الصلب بنحو الثلث منذ بداية العام الحاري، ويجري تداولها حالياً أقل كثيراً من مستوى 100 دولار للطن.

مقالات مشابهة

  • سعر برميل النفط الكويتي ينخفض 1.09 دولار ليبلغ 73.55 دولار
  • 5 سلع يجب متابعتها هذا الأسبوع وسط تقلب النفط وهبوط الحديد
  • السعودية والإمارات تشاركان في إمداد إسرائيل بالنفط: 65 شحنة من النفط الخام ومنتجات البترول تسلمتها إسرائيل منذ 7 أكتوبر حتى 12 يوليو 2024م
  • العراق يخفض أسعار بيع النفط الخام إلى أوروبا
  • التضخم في الصين يرتفع إلى أعلى مستوى في 6 أشهر
  • قفزة في صادرات صناعة عمان إلى العراق خلال 8 أشهر
  • أسعار الذهب تتراجع في الأسواق المحلية 50 جنيها خلال أسبوع.. ما السبب؟
  • الإحصاء: انخفاض العجز التجاري خلال يونيو 2024 لـ 2.87 مليار دولار 
  • تراجع رهانات صناديق التحوط على صعود أسعار النفط لأدنى مستوياتها
  • 4.5 مليار دولار قيمة صادرات إيران الى العراق بـ5 أشهر