#سواليف

أظهر #استطلاع جديد للرأي أن 68% من #الإسرائيليين يؤيدون التوصل إلى #صفقة_فورية لتحرير #الرهائن و #إنهاء_الحرب بين إسرائيل و”حماس”.

وقال حوالي 59% من الناخبين إنهم يؤيدون قيام إسرائيل بصفقة رهائن فورية تشمل #إنهاء_الحرب بين إسرائيل وحماس، بالمقارنة مع 33% من إجمالي الناخبين الذين يعارضون مثل هذه الصفقة، وفقا لاستطلاع رأي أجراه معهد ميدغام لاستطلاعات الرأي.

وبين ناخبي الائتلاف الحاكم، بلغت نسبة التأييد 41% لصالح التوصل إلى اتفاق، مقابل 49% ضده.

مقالات ذات صلة الاحتلال يواصل جرائمه ومجازره لليوم 306 2024/08/07

هذا ويعتقد حوالي 68% من الجمهور الإسرائيلي الذين شملهم الاستطلاع أن الحكومة الإسرائيلية يجب أن تعقد صفقة لإعادة الرهائن عندما سئلوا: “ماذا يجب على #يونيو، و46% في مايو.

أما بين ناخبي الإئتلاف، فقد قال 52% إنه يجب التوصل إلى اتفاق قبل القضاء على “حماس”، بينما قال 35% أنه يجب تدمير “حماس” أولا.

ووفقا لاستطلاعات الرأي السابقة التي نشرها المنتدى، فإن التأييد الشعبي لإعطاء الأولوية لصفقة الرهائن على حساب تدمير “حماس” بلغ 72% في يوليو و67% في يونيو، و46% في مايو.

المصدر: سواليف

كلمات دلالية: سواليف استطلاع الإسرائيليين صفقة فورية الرهائن إنهاء الحرب إنهاء الحرب يونيو

إقرأ أيضاً:

مدير الـCIA: حماس فكرة وللتخلص منها نحتاج فكرة أفضل منها

قال مدير وكالة المخابرات المركزية الأمريكية (CIA) وليام بيرنز، إن "حركة حماس تمثل فكرة يصعب القضاء عليها"، مضيفا أن "الطريقة الوحيدة للقضاء على فكرة هي طرح فكرة أفضل"، بحسب ما أوردته صحيفة "جيروزاليم بوست" العبرية.

وجاءت هذه التصريحات خلال حديثه عن جهود وقف إطلاق النار في غزة، حيث تعمل الولايات المتحدة، بدعم من مصر وقطر، على صياغة مقترح جديد لعرضه على حماس والاحتلال الإسرائيلي، وفقاً لمصادر الصحيفة الإسرائيلية.

 وأوضح بيرنز أن "90% من النص الخاص بالمرحلة الأولى من خطة الرئيس جو بايدن قد تم الانتهاء منه، لكن إتمام الـ10% المتبقية يظل تحدياً كبيراً".

وأشار مدير وكالة المخابرات المركزية الأمريكية، إلى أن "الولايات المتحدة تستعد لتقديم اقتراح جديد هذا الأسبوع، بهدف سد الفجوات المتبقية في الاتفاق المقترح"، مطالبا بزيادة الضغط على حماس للقبول بالاتفاق.


وأكد بيرنز أن "على الجميع أن يتذكر أن هذه المسألة تتعلق في النهاية بالإرادة السياسية." كما دعا القادة الإسرائيليين وحماس إلى "اتخاذ خيارات صعبة وتقديم تنازلات كبيرة"، مشددًا على أهمية التوصل إلى اتفاق لحل الأزمة الحالية.

وفي هذا السياق، ذكرت هيئة البث الإسرائيلية الرسمية الجمعة الماضية، أن احتمالية التوصل إلى صفقة لتبادل الأسرى لا تزال ضعيفة للغاية، مشيرة إلى أنه لا توجد صفقة تلوح في الأفق حالياً.

وأضافت أن كل طرف يعتبر الآخر غير راغب في الوصول إلى اتفاق، مؤكدة أن "تل أبيب لم تبذل جهوداً كافية لتجنب فقدان فرصة التوصل إلى اتفاق".

وأوضحت أن "واشنطن والوسطاء يعملون على إيجاد صيغة مناسبة لمقترح التسوية"، لكن إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن أصبحت تقتنع بشكل متزايد بأن لا حماس ولا رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو يرغبان في إبرام صفقة تبادل الأسرى.

مقالات مشابهة

  • سبق ورفضها.. غانتس يغري نتانياهو بـشبكة أمان لإبرام صفقة مع حماس
  • البيت الأبيض: حماس عدلت بعض شروط صفقة تبادل الرهائن والسجناء
  • تصاعد الشكوك في إسرائيل وأميركا حول إمكانية التوصل إلى اتفاق لوقف حرب غزة
  • مدير الCIA: حماس فكرة وللتخلص منها نحتاج فكرة أفضل منها
  • مدير الـCIA: حماس فكرة وللتخلص منها نحتاج فكرة أفضل منها
  • مدير CIA يسعى لاقتراح أكثر تفصيلا بشأن غزة.. الـ10% المتبقية هي الأصعب
  • مدير CIA يسعى لاقتراح أكثر تفصيلا بشأن غزة.. 10% المتبقية هي الأصعب
  • مئات الآلاف يحتجون في شوارع إسرائيل للمطالبة بإبرام صفقة رهائن
  • استطلاعات تظهر تأييد غالبية الإسرائيليين للانسحاب من فيلادلفيا مقابل صفقة التبادل
  • لبيد: علينا إبرام صفقة وإنهاء الحرب