وعقدت اللجنة اجتماعا مع قيادة السلطة المحلية والجهات والمكاتب والمؤسسات المعنية، لمناقشة المهام التي سيتم اتخاذها لمعالجة الأضرار وعودة الحياة إلى طبيعتها في المناطق التي تضررت من السيول.

وحددت اللجنة مسار النزول إلى عدد من القرى والمناطق المتضررة جراء الأمطار غير المسبوقة التي شهدتها يوم أمس وأدت إلى تدفق السيول في بعض الأدوية بعد انقطاعها خلال العقود الماضية ما أدى إلى وفاة وفقدان العشرات وأضرار في الممتلكات.

وشدد نائب رئيس الحكومة ومحافظ الحديدة محمد قحيم على الفرق الميدانية والقيادات المعنية، سرعة معالجة الأضرار في البنى التحتية والمنازل والطرق والممتلكات، ومساعدة المتضررين ورفع التقارير أولا بأول.

وفي هذا السياق باشرت فرق الطوارئ أعمال فتح الطرقات وإيواء الأسر المتضررة من السيول، في حين بدأت الفرق الميدانية رفع المخلفات من الطرق المتضررة وعمل معالجات لقنوات تصريف السيول وفتح الانسدادات وتنفيذ التدابير لتذليل حركة مرور المركبات في مدينة الحديدة والمديريات المتضررة.

وأوضح المحافظ قحيم، أن الفرق الميدانية تعمل بوتيرة متواصلة من أجل فتح الطرق وإيواء الأسر، التي تضررت منازلها جراء السيول.

ولفت إلى أن رئيس المجلس السياسي الأعلى وجه بتشكيل لجنة برئاسة الدكتور مقبولي للنزول إلى القرى والمناطق المتضررة.. مبينا أن السلطة المحلية وقيادة المنطقة العسكرية الخامسة قامت بالنزول إلى القرى والمناطق المتضررة واطلعت على جانب من الأضرار والخسائر الناجمة عن تدفق السيول.

وأشار محافظ الحديدة إلى أنه تم اللقاء باللجنة المكلفة والجهات المركزية للتعاون من أجل التخفيف من معاناة المتضررين واتخاذ التدابير والمعالجات بهذا الخصوص.

وأفاد بأن السيول أودت بحياة 30 شخصا وفقدان خمسة، ونزوح الأهالي من نحو 500 منزل وتقطع العديد من الأودية نتيجة السيول التي أدت إلى تهدم العديد من المنازل وجرف سبع سيارات في حصيلة أولية.. وقال " نعمل مع اللجنة الرئاسية لإيصال المساعدات والخيام للأسر المتضررة".

على صعيد متصل قام وكيل المحافظة المساعد لشؤون المديريات الشمالية غالب حمزة وقائد المحور الشمالي اللواء فاضل الضياني ومدير مكتب التربية بالمحافظة عمر بحر، بالنزول الميداني إلى مديريات الضحي والقناوص والزيدية للإشراف على أعمال فتح الطرق وصيانة العبارات، وإيواء الأسر المتضررة في عدد من المدارس.

 

المصدر: ٢٦ سبتمبر نت

إقرأ أيضاً:

الأحساء .. لجنة معالجة انتشار الباعة الجائلين تضبط 5 أطنان من المتروكات المجهزة للبيع

ضبطت لجنة معالجة الانتشار العشوائي للباعة الجائلين بمحافظة الأحساء 5 أطنان من المتروكات المجهزة للبيع من قبل العمالة الأجنبية، نظير مخالفة الأنظمة والتعليمات البلدية والاشتراطات الصحية.
وأكدت أمانة الأحساء على استمرار الجهود نحو التنظيم والحفاظ على صحة وسلامة المستهلك والحد من الانتشار العشوائي للعمالة المخالفة لنظام العمل والإقامة
أخبار متعلقة لاعب المنتخب السعودي ونادي الخليج يجري جراحة ناجحة بمستشفى الدكتور سليمان الحبيب بالخبرأمانة الشرقية و"الالتزام البيئي" يناقشان تعزيز التعاون في المشاريع البيئية بالمنطقةوأشارت إلى الدور الرقابي والإشرافي على مواقع منافذ البيع الجائل بما يساهم في المحافظة على النظافة العامة ورفع نسب الامتثال والتراخيص والحفاظ على صحة وسلامة المستهلكين والحد من الانتشار العشوائي للعمالة الوافدة المخالفة لأنظمة العمل والإقامة وتفعيل الحاضنات البلدية والاستفادة منها وتحسين المشهد الحضري ومعالجة التشوه البصري.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } الأحساء .. لجنة معالجة انتشار الباعة الجائلين تضبط 5 أطنان من المتروكات المجهزة للبيع الأحساء .. لجنة معالجة انتشار الباعة الجائلين تضبط 5 أطنان من المتروكات المجهزة للبيع var owl = $(".owl-articleMedia"); owl.owlCarousel({ nav: true, dots: false, dotClass: 'owl-page', dotsClass: 'owl-pagination', loop: true, rtl: true, autoplay: false, autoplayHoverPause: true, autoplayTimeout: 5000, navText: ["", ""], thumbs: true, thumbsPrerendered: true, responsive: { 990: { items: 1 }, 768: { items: 1 }, 0: { items: 1 } } });​​​مكافحة التستر التجاريوأوضحت الأمانة أنه يتم العمل من خلال اللجنة المشكلة بتوجيه صاحب السمو الملكي محافظ الأحساء برئاسة أمانة الأحساء ومشاركة شرطة محافظة الأحساء والإدارة العامة للمرور بمحافظة الأحساء وفرع وزارة التجارة بمحافظة الأحساء ومكتب العمل بمحافظة الأحساء والهيئة العامة للنقل وفرع وزارة النقل والخدمات اللوجستية بمحافظة الأحساء ودعم قيادة الدوريات الأمنية على تطبيق نظام مكافحة التستر التجاري ونظام المرور ولائحته التنفيذية وقواعد التعامل مع الوافدين من مخالفي الأنظمة وجدول الجزاءات والغرامات البلدية واشتراطات الحاضنات البلدية للباعة الجائلين.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } الأحساء .. لجنة معالجة انتشار الباعة الجائلين تضبط 5 أطنان من المتروكات المجهزة للبيع
وكشف المتحدث الرسمي باسم أمانة الأحساء خالد بوشل، أن الأمانة قامت بتجهيز 16 حاضنة بلدية بطاقة استيعابية تتجاوز 450 منفذ بيع للمواطنين السعوديين، كما تم تسليم الجمعيات الخيرية 84 طن من المواد الغذائية وإتلاف 15 طنا من المضبوطات الغير صالحة للاستهلاك الآدمي
ودعت الأمانة جميع المواطنين السعوديين الراغبين بممارسة نشاط البيع الجائل للمتاجر والمنتجات الموسمية والعربات المتنقلة في الأسواق أو الحدائق إلى تقديم طلب رخصة عبر منصة بلدي التابعة لوزارة البلديات و الإسكان.

مقالات مشابهة

  • خوري: الحاجة لا تزال ماسة لإعادة إعمار “درنة” على المدى الطويل
  • في ذكرى فاجعة درنة.. الأمم المتحدة تجدد تعازيها لأهالي الضحايا وتؤكد دعمها لجهود التعافي والتنمية
  • تكوين لجنة جديدة لاستقبال وحصر وإيواء النازحين بولاية القضارف وإلغاء اللجنة السابقة
  • وزير الاتصالات: أضرار كبيرة لحقت بقطاع الاتصالات في مصياف جراء العدوان الإسرائيلي
  • احصائية جديدة لضحايا السيول بذمار
  • عميد بلدية غات: الحفاظ على الأرواح كانت من أولوياتنا وعلى الدولة الالتفات للمناطق المتضررة من السيول
  • حليصي يتفقد سير العمل بالمشروع السكني للأسر المتضررة من السيول في بيت الفقيه الحديدة
  • غرفة عمليات مواجهة الطوارئ وأضرار السيول تناقش سُبل الحماية من الانهيارات الصخرية والصواعق
  • الأحساء .. لجنة معالجة انتشار الباعة الجائلين تضبط 5 أطنان من المتروكات المجهزة للبيع
  • لجنة الطوارئ الحكومية تتحرّك نحو الدول المانحة