مؤخرًا، وافقت آبل على تطبيق UTM SE لأنظمة iOS وiPadOS  وvisionOS  في متجر التطبيقات، ويسمح هذا التطبيق بتشغيل أنظمة Windows وLinux  والإصدارات القديمة من macOS على شاشات إلكترونية أخرى.

تُمهّد السياسة المُحدّثة الطريق لتطبيقات المحاكاة الأخرى التي تقدم خيار تنزيل البرامج والألعاب الكلاسيكية، حسب موقع Maclife التقني.



هذا التغيير الكبير مقارنة بالسابق والذي تحدثت عنه مختلف المواقع المهتمة بالشأن التقني مثل موقع howtogeek، الذي أوضح في تقرير حول الموضوع أن شركة آبل كانت تسمح فقط لمحاكيات أجهزة الألعاب القديمة بتنزيل الألعاب بشكل منفصل، لكنها لم تكن تسمح بذلك لتطبيقات محاكاة الكمبيوتر الشخصي بحجة أن "الكمبيوتر الشخصي ليس وحدة تحكم".

لطالما رفضت آبل تطبيقات المحاكاة، لكنها غيّرت موقفها بعدما أدركت أن التدقيق التنظيمي على ممارساتها التجارية لن يخفف ما لم تعدل سياساتها. وصارت الفقرة 4.7 المحدّثة من إرشادات التطبيقات توضح أن "تطبيقات محاكاة أجهزة الألعاب القديمة والكمبيوتر الشخصي يمكنها تنزيل الألعاب".

كما توضح الفقرة 4.7 أيضًا بوضوح أن تطبيقات iOS يمكنها تقديم برامج إضافية قابلة للتنزيل لا تتضمنها النسخة الرئيسية من التطبيق. القاعدة تسمح بشكل صريح بتقديم "تطبيقات وألعاب صغيرة" تعتمد على HTML5، بالإضافة إلى "ألعاب البث المباشر، روبوتات الدردشة وغيرها".

كما نقل موقع mactechnews أن القاعدة 4.7.2 من التحديث الذي أجرتهشركة آبل، تمنع التطبيقات من توسيع أو الكشف عن واجهات برمجة التطبيقات الأصلية دون إذن آبل. وتشير القاعدة 4.7.3 إلى أن التطبيقات لا يمكنها مشاركة البيانات أو حقوق الخصوصية مع برامج داخلية دون موافقة المستخدم.

ويعتبر هذا التغيير مثالا على كيف يمكن للضغط التنظيمي أن يفيد المستهلكين ويقيد الشركات الكبيرة. فلو كان الأمر متروكًا لآبل، لكان متجر التطبيقات لا يزال خاليًا من محاكيات الألعاب. لكن بسبب تشريعات الاتحاد الأوروبي، اضطرت الشركة لتخفيف قواعدها، وأصبحت تسمح بهذه الفئات في كل مكان وليس فقط في الاتحاد الأوروبي كما يُطلب قانونيًا.

تسمح القاعدة الجديدة لتطبيقات محاكاة الأنظمة القديمة وأجهزة الكمبيوتر الشخصي فقط باستيراد ملفات الألعاب التي تم تنزيلها من الإنترنت. لكن يُحظر بشكل صارم تضمين ملفات الألعاب مع المحاكيات أو حتى توفير روابط لتحميلها لأسباب قانونية. في حين أن تطبيقات المحاكاة قانونية، فإن تنزيل ملفات الألعاب لألعاب لا تمتلكها يعتبر ممنوعاً قانونيًا، لذا من المهم الانتباه لهذا الأمر.

كما أجرت آبل عدة تغييرات على نموذج عمل متجر التطبيقات، إذ أصبح بإمكان المطورين في الاتحاد الأوروبي توزيع تطبيقاتهم خارج متجر التطبيقات باستخدام التوزيع عبر الويب، لكن عليهم اتباع بعض القواعد ليتم توثيق تطبيقاتهم من آبل.

المصدر: أخبارنا

كلمات دلالية: الکمبیوتر الشخصی متجر التطبیقات

إقرأ أيضاً:

برج الجدي.. حظك اليوم الأحد 8 سبتمبر 2024: لا تسمح بتكرار أخطاء الماضي

يحظى مولود برج الجدي بمكانة مميزة لدى الكثيرون، ويحب مساعدة الغير وفعل الأمور الجيدة، لكنه قاسي مع نفسه وينتقدها باستمرار، ويحب أن يكون كبيرا في عمله ولا يطمح للثراء الفاحش، بل يحب أن يكون لديه مقدار كاف من المال فقط.

مشاهير برج الجدي

من مشاهير برج الجدي، الفنانة ياسمين عبد العزيز، والمطربة أنغام، والفنان الراحل سمير غانم، والنجم محمود المليجي وحسن الرداد، وإسحاق نيوتن، عالم الفيزياء الشهير.

وتقدم «الوطن» عبر السطور التالية، حظك اليوم برج الجدي الأحد 8-9-2024 على الصعيدين المهني والعاطفي، وفقا لخبراء الفلك.

حظك اليوم برج الجدي على الصعيد المهني

اهتمامك بالتفاصيل وطريقة إتمام كل مهمة بدقة سوف تجذب انتباه رؤسائك، يا برج الجدي لإسناد المزيد من المسؤليات وعليك أن تتعامل معها بطريقة فعّالة.

حظك اليوم برج الجدي اليوم على الصعيد العاطفي

يحاول حبيبك القديم أن يعود مرة أخرى، فامنحه الفرصة وقدر جهوده للتوفيق بين الاختلافات بينكما، ومع ذلك يا برج الجدي، اجعله مدركًا تمامًا للأخطاء التي ارتكبها في الماضي ولا تسمح له بتكرارها.

حظك اليوم برج الجدي على الصعيد الصحي

ابتعد عن الأطعمة غير الصحية للحفاظ على لياقتك البدنية ومظهرك الشبابي.

برج الجدي وتوقعات الفلك الفترة المقبلة

استعد للأخبار الجيدة، خاصة فيما يتعلق بمنزلك، قد تنشأ فرص تؤدي إلى تغيير مكان إقامتك أو قد تنهي خططك لشراء منزل استغل الطاقات الإيجابية. 

مقالات مشابهة

  • عاجل: أخيرا ظهر.. كهربا يكشف أسباب غيابه عن مران الفريق وموقف الأهلي (تفاصيل)
  • 8 من تطبيقات المراسلة المشفرة هي الأفضل في 2024
  • دولة خليجية تسمح بدخول سيارة من جارتها العربية لأول مرة منذ 33 سنة
  • الزعيم كيم جونغ أون: كوريا الشمالية تقترب من امتلاك غواصات وسفن حربية كبيرة
  • بيجولا: تمنيت أن تسمح سابالينكا بـ«مجموعة»!
  • أنت من تسمح لهم.. خبير يكشف طرق تجسس التطبيقات عليك وكيفية الحماية منها
  • اتفاق مبدئي بين Apple واتحاد عمال متجر أوكلاهوما: مزايا جديدة وزيادات في الأجور
  • برج الجدي.. حظك اليوم الأحد 8 سبتمبر 2024: لا تسمح بتكرار أخطاء الماضي
  • «ESTA «تطلق نموذج محاكاة سوق المال لطلاب الأعمال بجامعة الإسكندرية
  • عائلات المحتجزين: يجب على الإدارة الأمريكية ألا تسمح لنتنياهو بالتلاعب بها