مسيرة حاشدة بجامعة صنعاء وفاءً لدماء الشهداء ونصرةً لغزة.

المصدر: يمانيون

إقرأ أيضاً:

احتفاءً بالمولد النبوي الشريف: بدء منافسات بطولة طوفان الأقصى للكرة الطائرة بجامعة صنعاء

 

الثورة / خالد النواري

بدأت بجامعة صنعاء يوم أمس منافسات بطولة طوفان الأقصى للكرة الطائرة التي تنظمها الإدارة العامة للأنشطة الطلابية ورعاية الشباب بجامعة صنعاء في إطار الفعاليات الاحتفالية بالمولد النبوي الشريف 1446هـ على صاحبه وآله أفضل الصلوات وأتم التسليم.
وتتضمن الفعاليات التي تقام احتفاءً بالمولد النبوي الشريف وبرعاية رئيس الجامعة الدكتور القاسم محمد عباس وتنظمها الإدارة العامة للأنشطة الطلابية ورعاية الشباب ممثلة بمديرها العام عبدالقادر الغرباني مسابقات رياضية تشمل منافسات كرة الطائرة والطاولة بمشاركة منتخبات كليات الجامعة، وكذا مسابقات ثقافية وفنية في حفظ القرآن الكريم والمسرح والفلكلور الشعبي «برع وزوامل» والإنشاد والشعر والتقديم.
وفي حفل افتتاح منافسات بطولة الكرة الطائرة تحت شعار «لستم وحدكم»، أكد مساعد نائب رئيس الجامعة لشؤون الطلاب الدكتور عبدالكريم المرتضى أن هذه الفعاليات تأتي في إطار الاحتفالات الشعبية والرسمية بمولد الرسول الأعظم عليه وعلى آله أفضل الصلوات وأزكى التسليم، موضحاً أن اليمنيين يحرصون على إحياء هذه المناسبة بأفضل صورة ما يؤكد عظمة وأهمية ذكرى المولد النبوي، داعياً طلاب الجامعة للحضور غير المسبوق في الفعالية المركزية للمولد النبوي الشريف التي ستقام الأسبوع المقبل فهم من يعول عليهم الجميع بناء ورقي الوطن في مختلف مجالاته.
من جانبه استعرض المدير العام المساعد للإدارة العامة للأنشطة الطلابية ورعاية الشباب محمد الرداعي نظام البطولة والفرق المشاركة فيها، مشيراً إلى أن بطولة كرة الطاولة ستدشن اليوم بين جميع كليات الجامعة، منوهاً بأن بطولتي الطائرة والطاولة تندرج ضمن فعاليات المولد النبوي الشريف ونصرة لأبناء غزة الذين يتعرضون لأبشع جرائم عرفتها البشرية، متطرقاً إلى أن الفعاليات الشبابية والرياضية تحظى بدعم ورعاية رئيس الجامعة ونائبه وأن الإدارة العامة للأنشطة ستنظم خلال الفترة المقبلة بطولة كرة القدم لمنتخبات كليات الجامعة.
وعقب ذلك بدأت منافسات بطولة الكرة الطائرة بحضور مدير إدارة النشاط الرياضي سامي الزيادي ومدير مكتب نائب رئيس الجامعة لشؤون الطلاب لطف معياد.
حيث أقيمت مباراتان في الأولى تغلبت كلية الهندسة على اللغات بشوطين دون مقابل، وفي الثانية فاز فريق كلية الآداب على التربية الرياضية بشوطين دون رد.
وتتواصل منافسات البطولة صباح وعصر اليوم الثلاثاء بإقامة ثلاث مباريات حيث يلعب في الأولى كليتا الطب والعلوم الصحية والحاسوب، ويلتقي في الثانية كليتا التربية والبترول ويلعب في الثالثة كليتا الشريعة والقانون والتجارة والاقتصاد.

مقالات مشابهة

  • مسيرة حاشدة بواشنطن للمطالبة بتحقيق مستقل في مقتل الناشطة نور إيجي
  • احتفاءً بالمولد النبوي الشريف: بدء منافسات بطولة طوفان الأقصى للكرة الطائرة بجامعة صنعاء
  • مسيرة حاشدة لطلاب مدارس جهران تضامناً مع الشعب الفلسطيني ووفاءً للرسول الأعظم
  • انطلاق منافسات بطولة طوفان الأقصى للكرة الطائرة بجامعة صنعاء
  • مسيرة حاشدة تجوب شوارع العاصمة الأرجنتينية تطالب بوقف الإبادة في فلسطين
  • مسيرة حاشدة في العاصمة الأرجنتينية تنديدا بالعدوان على غزة (شاهد)
  • مسيرة حاشدة العاصمة الأرجنتينية تنديدا بالعدوان على غزة (شاهد)
  • مسيرة حاشدة تضامنا مع فلسطين بالأرجنتين
  • تدشين أنشطة المولد النبوي الشريف الثقافية والرياضية بجامعة صنعاء
  • مظاهرة حاشدة أمام السفارة الإسرائيلية بلندن دعما لغزة ومطالبة بوقف الحرب