سرايا - أعلنت منظمة الصحة العالمية الأربعاء، أنها سترسل أكثر من مليون لقاح ضد شلل الأطفال إلى قطاع غزة حيث اكتُشف الفيروس في مياه الصرف الصحي.



وقال المدير العام للمنظمة تيدروس أدهانوم غبرييسوس في مؤتمر صحافي، إن المنظمة الأممية "سترسل أكثر من مليون لقاح ضد شلل الأطفال سيتم إعطاؤها في الأسابيع المقبلة".





وفي نهاية الشهر الماضي، أعلنت وزارة الصحة في غزة، أن القطاع بات "منطقة وباء" لشلل الأطفال، وذلك بسبب "حرمان السكان من المياه الصالحة للاستخدام وتدمير البنية التحتية للصرف الصحي" وتكدس أطنان من النفايات، على خلفية العدوان الإسرائيلي المتواصل.



وقالت الوزارة في بيان: "نتيجة الحالة المزرية التي وصل إليها سكان قطاع غزة نتيجة العدوان الإسرائيلي الغاشم الذي تسبب في حرمان السكان من المياه الصالحة للاستخدام وتدمير البنية التحتية للصرف الصحي وتكدس آلاف أطنان القمامة وانعدام الأمن الغذائي".



إضافة إلى "تكدس السكان في أماكن النزوح القهري ومع اكتشاف وجود الفيروس المسبب لشلل الأطفال من نوع CVPV2 في مياه الصرف في محافظتي خان يونس والوسطى".


المصدر: وكالة أنباء سرايا الإخبارية

إقرأ أيضاً:

«المنظمات الأهلية الفلسطينية»: الوضع الصحي في غزة صعب بسبب انتشار الأوبئة

قال أمجد الشوا مدير شبكة المنظمات الأهلية الفلسطينية، إنّ الوضع الصحي المتدهور والمعقد في قطاع غزة مرتبط باستمرار العدوان الإسرائيلي على القطاع، مشددًا على أن قوات الاحتلال الإسرائيلي تستمر في فرض القيود والعراقيل التي تمنع دخول المساعدات الإنسانية، فضلا عن الاعتداءات على المستشفيات بقطاع غزة وتدميرها.

معظم مستشفيات غزة خرجت من الخدمة

وأوضح «الشوا» خلال مداخلة هاتفية عبر قناة «القاهرة الإخبارية»، أنّ معظم مستشفيات غزة خرجت من الخدمة بسبب العدوان الإسرائيلي، وأن الأوضاع الصحية معقدة في ظل ممارسة الاحتلال الإسرائيلي العدوان والقصف المستمر على الشعب الفلسطيني، وتدمير البنية التحتية وتراكم النفايات وتدفق مياه الصرف الصحي نتج عنه انتشار الأوبئة والفيروسات.

الأوضاع البيئية تؤثر على تفشي وانتشار الأوبئة

وأكد مدير شبكة المنظمات الأهلية الفلسطينية، أن الأوضاع البيئية لها تأثيرها الكبير على تفشي وانتشار الأوبئة، والنزوح المتكرر وتكدس أعداد النازحين، مشددًا على أن هناك جهود مبذولة في حملة التطعيم ضد شلل الأطفال، من أجل الوصول إلى أكبر عدد ممكن وتحصينهم.

مقالات مشابهة

  • 446 ألف طفل في غزة تلقوا لقاح شلل الأطفال
  • اليونيسيف: 70% من أطفال غزة تلقوا لقاح شلل الأطفال رغم التحديات (فيديو)
  • الصحة تكشف نسبة الأطفال الذين تلقوا لقاح شلل الأطفال في غزة
  • نصائح طبية بتطعيم لقاح الإنفلونزا مع دخول سبتمبر.. تفاصيل
  • الصحة: 69% من أطفال قطاع غزة تلقوا الجرعة الأولى من لقاح شلل الأطفال
  • وزير الصحة اللبناني يكشف حجم الخسائر في القطاع الصحي منذ بدء العدوان الإسرائيلي
  • الحوثيون يعلنون إسقاط ثامن مسيّرة أميركية منذ بدء العدوان على غزة
  • الصحة العالمية: لدينا برنامج لوصول لقاح التطعيم ضد شلل الأطفال إلى جميع الأطفال في غزة
  • «المنظمات الأهلية الفلسطينية»: الوضع الصحي في غزة صعب بسبب انتشار الأوبئة
  • ChatGPT يتخطى الـ 200 مليون مستخدم نشط أسبوعيًا