وقع اللواء توفيق مختار مدير إدارة نظم المعلومات للقوات المسلحة بروتوكول تعاون مع الدكتورة هبة صالح رئيس معهد تكنولوجيا المعلومات التابع لوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، بحضور الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

يأتي ذلك في إطار حرص القوات المسلحة على تعزيز أوجه التعاون في المجالات العلمية والتكنولوجية مع مختلف الوزارات لخدمة المجتمع ودعم جهود الدولة للتحول الرقمي في شتى القطاعات.

يهدف البروتوكول إلى تحقيق التعاون المشترك في تدريب وتأهيل الكوادر البشرية في العديد من التخصصات التكنولوجية الحديثة، والاستفادة من الإمكانات العلمية والقدرات البشرية والبنية الأساسية المتاحة للطرفين في شتى مجالات تكنولوجيا المعلومات والتحول الرقمي. 



المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات البنية الأساسية التعاون المشترك القوات المسلحة المجالات العلمية بروتوكول تعاون أوجه التعاون إدارة إطار

إقرأ أيضاً:

خبير تكنولوجيا المعلومات: مصر تنافس الصين في تصنيع الإلكترونيات

قال تامر محمد، خبير تكنولوجيا المعلومات، إن مصر تنافس الصين في تصنيع الإلكترونيات، موضحا أن الصين تصنع للعالم الإلكترونيات بشكل كبير، لذا كان لابد من اختيار بعض التخصصات عالية الجودة والكُلفة لبقاء مصر في المنافسة.

وأضاف «محمد»، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «هذا الصباح»، المذاع على قناة «إكسترا نيوز»، أنه كان لا بد من الاختيار بين التعاون في الخبرات الأمريكية والخبرات الصينية، والأفضل اتباع الخبرات والتعاون مع الصين لتقارب وجهات النظر بينهما.

مصر تمتلك مصنعًا واحدًا في صناعة الآلياف الضوئية

ولفت خبير تكنولوجيا المعلومات، إلى أهمية الآلياف الضوئية فضلًا عن سرعة تطور التكنولوجيا، لذا فإن الدولة تحاول إنشاء عدد أكبر من مصانع الآلياف الضوئية لسد احتياجاتها.

وأوضح، أن مصر تمتلك مصنعًا واحد فقط، لكنه غير قادر على سد احتياجاتها، والطاقة الإنتاجية الخاصة بالمصنع ضئيلة لا تكفي متطلبات الدولة، إلى جانب وجود أزمة عالمية خاصة بأشباه المواصلات والرقائق الإلكترونية.

مصر تصدر أشباه الموصلات والرقائق الإلكترونية

وأشار، إلى أن الدولة المصرية تصدر أشباه الموصلات والرقائق الإلكترونية، متابعًا أن الأزمات العالمية لا تنتهي فهناك أزمات في صناعة السيارات وصناعة أجهزة الاتصالات، والدول القادرة على توفير هذه المواد الخام هي تايوان والصين، ومصر ستدخل الفترة المقبلة المنافسة مع بكين في تصدير المواد الخام عالميًا.

مقالات مشابهة

  • جامعة الفيوم: بروتوكول تعاون بين كلية الألسن والمركز القومي للترجمة
  • بروتوكول تعاون بين كلية الألسن بالفيوم والمركز القومي للترجمة
  • مستفيدون من مبادرات «الاتصالات»: توفّر فرص عمل جيدة وترفع الوعي بالأمن السيبراني
  • الري تبحث تعزيز التعاون مع فرنسا بمجال تكنولوجيا المياه و التحول الرقمي
  • فرص للباحثين عن تكنولوجيا المعلومات في تنسيق المرحلة الثالثة.. تفاصيل مهمة للطلاب
  • الخدمات الأرضية لمصر للطيران توقع بروتوكول تعاون مع وكالة ONE PORT
  • وزير الثقافة: توقيع بروتوكول تعاون مع اتحاد كتاب مصر في كافة المجالات والأنشطة الثقافية
  • السر في الأسماك.. معهد تكنولوجيا الأغذية يقدم نصائح مهمة لكبار السن
  • مسقط للمقاصة توقع مذكرة تعاون مع مركز إيداع أستانا
  • خبير تكنولوجيا المعلومات: مصر تنافس الصين في تصنيع الإلكترونيات