في خطوة تعكس مدى اهتمام جامعة العريش برعاية الدكتور حسن الدمرداش، رئيس الجامعة، أطلقت الجامعة مبادرة جديدة تهدف إلى توفير بيئة تعليمية محفزة للإبداع والتميز لهذه الفئة، وتأتي هذه المبادرة في إطار سعي الجامعة الدائم إلى تحقيق مبدأ الشمولية والمساواة في فرص التعليم من خلال توفير بيئة تعليمية شاملة، وتوفير الدعم النفسي والمعنوي والاجتماعي لهم.


لقد أثبتت قصة نجاح الطالبة سماح عبد العاطي عبد الكريم، المقيدة بالفرقة الثانية، بكلية الاقتصاد المنزلي، التي تمكنت من تحقيق تفوق أكاديمي ملحوظ رغم التحديات التي تواجهها، وتُعد قصتها مصدر إلهام للجميع، وتؤكد على أن الإعاقة لا تحد من طموحات الإنسان.
وقام الدكتور حسن الدمرداش بلقاء وتكريم الطالبة سماح عبد العاطي عبد الكريم، لتميزها بقدرات إبداعية استثنائية، ومشاركتها القوية في الأنشطة الفنية ضمن فعاليات المشروع القومى لتأهيل وتدريب وتوعية القيادات الطلابية، وقد عبرت الطالبة عن شكرها وتقديرها لجامعة العريش على الدعم الذي تقدمه لها، مؤكدة أنها ستواصل العمل بجد لتحقيق المزيد من الإنجازات.
وأشار رئيس الجامعة إلى أن قصة نجاح هذه الطالبة هي بداية فصل جديد في تاريخ التعليم في مصر، فصل يزخر بالأمل والتفاؤل.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الهمم جامعة العريش شمال سيناء

إقرأ أيضاً:

مبادرة 100 مليون شجرة.. جامعة سوهاج تواصل زراعة أشجار الزيتون والمانجو والبرتقال والتين

 

تواصل جامعة سوهاج استكمال زارعة ١٠٠٠ شجرة مثمرة، وذلك ضمن المبادرة الرئاسية التي أطلقها فخامة الرئيس السيسي لزراعة ١٠٠ مليون شجرة مثمرة، وبالتعاون مع مؤسسة هنجملها، وذلك بمقر الجامعة الجديد.

 

وفي هذا السياق تابع الدكتور حسان النعماني، رئيس الجامعة اعمال التشجير بالمقر الجديد، مؤكدًا حرصه علي المتابعة المستمرة وضرورة مشاركة الجميع  بالمبادرة بغرس شجرة مثمرة، وذلك لتشجيع أفراد المجتمع الجامعي على الإهتمام بثقافة التشجير التي تعد أحد السلوكيات الهامة التي تحمل مردودًا بيئيًا، إلى جانب الحد من الآثار السلبية لتغير المناخ، وإعلاء قيم الجمال، و نشر ثقافة الاستدامة البيئية، مشيرًا إلى أهمية التنسيق والتعاون بين كافة الجهات ذات الصلة سواء الحكومية وغير الحكومية ومؤسسات المجتمع المدني لنشر ثقافة التشجير.

 

وأشار  الدكتور ياسر عبد الفتاح محمود مدير عام الشئون الإدارية إلى إنه تم زراعة ١٠٠٠ شجرة مثمره في شهر سبتمبر الماضي، وجاري الآن زراعة ١٠٠٠ أخرى مثمرة زيتون ومانجو وبرتقال وتين.

مقالات مشابهة

  • رئيس جامعة العريش يستقبل وفد المجلس الأعلى للجامعات
  • رئيس جامعة بنها يشهد ختام فعاليات المهرجان الرياضي الأول لذوي الهمم لجامعات الدلتا وإقليم القاهرة الكبرى
  • رئيس جامعة بنها يشهد ختام فعاليات المهرجان الرياضي الأول لذوي الهمم
  • ختام فعاليات المهرجان الرياضي الأول لذوي الهمم في جامعة بنها
  • مبادرة 100 مليون شجرة.. جامعة سوهاج تواصل زراعة أشجار الزيتون والمانجو والبرتقال والتين
  • ضمن مبادرة 100 مليون شجرة.. جامعة سوهاج تواصل زراعة الأشجار المثمرة
  • جامعة سوهاج تواصل زراعة أشجار الزيتون والمانجو
  • جامعة بنها تستضيف أول مهرجان رياضي لذوي الهمم بجامعات الدلتا والقاهرة الكبرى
  • جامعة بنها تستضيف فعاليات المهرجان الرياضي الأول لذوي الهمم لجامعات الدلتا وإقليم القاهرة الكبرى
  • جامعة بنها تستضيف فعاليات المهرجان الرياضي الأول لذوي الهمم