الثورة نت / أحمد كنفاني

شهدت محافظة الحديدة أمس، هطول أمطار غزيرة وسيول في بعض المناطق، تسببت بأضرار كبيرة في البنى التحتية والمنازل والأراضي الزراعية والطرقات.

ورفعت الأجهزة التنفيذية والامنية بالمحافظة درجة الاستعداد القصوى بعد أن شهدت مديريات “التحيتا والقناوص وزبيد وبيت الفقية والزيدية وباجل والقطيع والمراوعة” وغيرها، هطول أمطار غزيرة لمواجهة أي طوارئ قد تنتج عن الأحوال الجوية السيئة وحماية السكان والممتلكات، كما تم التنسيق الكامل والتعاون بين جميع القطاعات الخدمية والحيوية بالمحافظة.

وأكد محافظ الحديدة اللواء محمد عياش قحيم، في تصريح لـ”الثورة نت”، أن جميع الأجهزة التنفيذية والخدمية المعنية بالمتابعة المستمرة لحالة الشوارع المختلفة وذلك للتعامل مع أي حالات طارئة، حيث تقوم اللجنة بحصر الاضرار واستقبال كل شكاوى المواطنين.

وأشار إلى انه هناك فرق طوارئ وانقاذ جرى نشرها في جميع أنحاء المناطق المتأثرة بسيول الأمطار وأنه يتم التنسيق مع الجهات المعنية لمتابعة الوضع عن كثب.. ولفت الى تضرر ومحاصرة بعض المنازل نتيجة السيول التي شهدتها المحافظة.

وأوضح قحيم أن الإحصائيات المتوفرة أشارت الى وفاة 30 حالة، و5 مفقودين، ونزوح أهالي أكثر من 500 منزلاً جراء تغيير مسار العديد من الأودية نتيجة السيول في الحديدة، إضافة لتهدم عدد كبير من المنازل وجرف 7 سيارات.

منوها بأن قيادة السلطة المحلية في تواصل مستمر مع اللجنة الرئاسية المكلفة من الرئيس المشاط لإيصال المساعدات والخيام للأسر المتضررة.

مؤكدا أن المحافظة تعمل بكل جهدها للتعامل مع هذه الظروف الطارئة، وأنه يتم حاليًا تقييم الوضع على مدار الساعة لضمان سلامة المواطنين وتقليل الأضرار إلى أدنى حد ممكن.

 

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: محافظة الحديدة

إقرأ أيضاً:

273 قتيلا و278 جريحا جراء الأمطار الغزيرة في النيجر

أفاد تقرير صادر عن المديرية العامة للوقاية المدنية في النيجر بأن عدد الأشخاص الذين لقوا حتفهم غرقا أو نتيجة انهيار مساكنهم، نتيجة الأمطار الغزيرة التي تهاطلت على البلاد منذ بداية شهر يونيو الماضي، ارتفع إلى 273 قتيلا، ونحو 278 جريحا.

 

ونقلت وسائل اعلام محلية عن تقرير لذات المصدر ، أن العدد الإجمالي للأشخاص الذين قضوا غرقا بلغ 121، فيما لقي 152 حتفهم نتيجة انهيار مساكنهم، مبرزة أن الفيضانات الأخيرة خلفت حتى 4 شتنبر الجاري نحو 710 ألف و767 متضررا ، موزعين ما بين 94 ألف و783 أسرة و حوالي 73 ألف و 582 منزلا منهارا. وتم تسجيل أكبر عدد من الأضرار والخسائر في منطقتي تاهوا ومرادي، ب 87 و 86 حالة وفاة على التوالي، فيما سجلت مقاطعة زندر 46 حالة وفاة، فضلا عن تضرر 201 مقاطعة من أصل 266 مقاطعة توجد بالنيجر.

 

يذكر أنه إلى غاية 26 غشت الأخير ، تم تسجيل 235 من القتلى و 221 جريحا وفق أرقام عممتها لمديرية العامة للوقاية المدنية بالنيجر .

مقالات مشابهة

  • شبكة أطباء السودان: ندين مقتل 21 شخص وأصيب أكثر من 70 شخصا آخرين جراء قصف مدفعي للدعم السريع على سوق مدينة سنار
  • مقتل 16 شخصا على الأقل في المغرب والجزائر جراء فيضانات قوية دمرت البنية التحتية
  • المقطري: 500 بلاغ عن تضرر منازل في صنعاء القديمة نتيجة الأمطار الغزيرة
  • «الهجرة الدولية»: نزوح أكثر «من 172» ألف سوداني جراء السيول
  • تقلبات جوية.. إنقاذ 26 شخصا حاصرتهم السيول بولايات البيض بشار النعامة
  • “الهجرة الدولية”: نزوح أكثر من 172 ألف سوداني جراء السيول
  • وفاة وإصابة ٢٥ شخصا جراء الصواعق الرعدية في عدد من المحافظات
  • الأمطار الغزيرة والفيضانات تودي بحياة 29 شخصا في الهند
  • 273 قتيلا و278 جريحا جراء الأمطار الغزيرة في النيجر
  • الحديدة أكثر المناطق غزارة للأمطار