أخبارنا المغربية - عبد المومن حاج علي 

واجهت البعثة المغربية في أولمبياد باريس 2024، تحديات كبيرة في عدة رياضات، حيث أنهى عدد من الرياضيين المغاربة المنافسة في المراكز الأخيرة، مما أثار الكثير من التساؤلات حول مستوى الاستعدادات والتحضيرات التي تخوضها البعثة قبل انتقالها للمشاركة.

وبصم العديد من الرياضيين المغاربة على نتائج مخيبة للآمال، حيث  أنهت ماجدولين العلاوي (23) سنة المشاركة في نهائي التجديف حرف F‏ في مركز جد متواضع أمام جل المنافسات، باستثناء الطوغولية كوملانفي أكوكو،  قاطعة مسافة السباق (2000م) في توقيت زمني قدره 8:20.

81، لتحتل المركز 31 وقبل الأخير في الترتيب العام.

واحتلت نفس المتسابقة المركز الأخير في منافسات سباق الفردي إناث Wix‏، بالنصف نهائي الترتيبي بعد قطعها لمسافة ال 2000م في توقيت 8:49.70، كما اكتفت بالمركز السادس والأخير في التصفية الثانية من نفس المسابقة بتوقيت 8:30.47، قبل أن تحتل المركز الخامس والأخير بالتصفية الاستدراكية الثالثة بتوقيت 8:42.07.

وفي رياضة الكياك كروص - الدور الأول، احتل ماتيس سودي (41 عالميا) المركز الثالث والأخير في السباق السادس خلف النيوزيلندي باتشر (9 عالميا) والسويسري دوكود (6 عالميا) لينتقل إلى الدور الاستدراكي.

وعرفت رياضة السكايت بورد، اخفاقا مغربيا آخر حيث احتلت آية أسقاس المركز 22 والأخير في تصفيات صنف البارك سيدات بعد تسجيلها لتنقيط 13.68 في أفضل مرور لها، ونفس الشيء عرفته تصفيات سباق 3000م موانع رجال، حيث لم يتمكن المصطفى فايد من التأهل إلى النهائي بعد احتلاله المركز 12 والأخير في التصفية الثالثة بتوقيت 8:39.48.

وفي دور ربع النهائي لسباق دراجات ال BMX‏، اكتفى دين ريفس نديم الغموشي بالمركز 22 من أصل 24 في الترتيب العام بعد احتلاله للمراكز 8 و5 و7 في المراحل الثلاثة ليغادر المسابقة، كما عرف سباق الدراجات صنف ضد الساعة رجال، احتلال أشرف الدغمي (24 سنة) للمركز 32 من أصل 34 بفارق 7 دقائق و 19 ثانية عن الفائز بالذهبية البلجيكي ريمكو إفيمبول.

وتواصلت الإخفاقات المغربية مع رياضة الترياثلون، حيث تم استبعاد المتسابق جواد عبد المولى (58) عالميا، قبل نهاية مرحلة الدراجات بعد تجاوزه بلفة من طرف مقدمة السباق.

وخلقت النتائج الغير مشرفة ردود أفعال متأرجحة بين السخط والكوميديا السوداء، حيث استغرب العديد من المغاربة فشل البعثة الوطنية في انتزاع ولو ميدالية واحدة، مقابل نجاح بعثات أخرى مغمورة في صعود البوديوم، مطالبين بإعادة النظر في طريقة إدارة العديد من الجامعات الرياضية.

المصدر: أخبارنا

كلمات دلالية: والأخیر فی

إقرأ أيضاً:

بارالمبياد باريس.. العداء كرعي عبد الكريم يحل خامسا نهائي سباق 1500 متر

فشل العداء الجزائري، كرعي عبد الكريم، اليوم السبت، في إهداء الجزائر ميدالية جديدة، خلال منافسات الألعاب البارالمبية.

المتواصلة فعالياتها لغاية يوم غد الأحد، بالعاصمة الفرنسية، باريس.

وإكتفى العداء، كرعي عبد الكريم، بالمركز الخامس، في نهائي سباق 1500 متر فئة T38.

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

مقالات مشابهة

  • طموحات كبيرة للحارثي في سباق فوجي باليابان ببطولة العالم للتحمل
  • المغرب يتألق في بارالمبياد باريس 2024 ويحقق مرتبة مشرفة في سبورة الميداليات
  • المغربية فاطمة الزهراء الإدريسي تحقق إنجازا غير مسبوق وتتوج بذهبية ماراثون بارالمبياد باريس
  • 703 مشاركا في سباق همم بالجبل الأخضر
  • نادية فكري تحرز الميدالية السابعة لمصر في بارالمبياد باريس 2024
  • 723 مشاركا في سباق همم بالجبل الأخضر
  • راندا تاج تحقق المركز الرابع في منافسات رفع الأثقال ببارالمبياد باريس
  • بارالمبياد باريس.. العداء كرعي عبد الكريم يحل خامسا نهائي سباق 1500 متر
  • نجلة عماد تواجه المصنفة الاولى عالميا في نهائي بارالمبياد باريس
  • تتويج عمار البلوشي بلقب "سباق خريف ظفار"