أنهى مركز إعداد القادة بجامعة بنها برئاسة الدكتور إبراهيم راجح المشرف العام على المركز وتحت إشراف نائب المشرف العام على مركز إعداد القادة الدكتور أحمد نجيب ومدير المركز سحر الغنام، فعاليات الدورة التدريبية الثانية للمديرين والعاملين بقطاع الدراسات العليا والبحوث والعلاقات الثقافية بإدارة وكليات جامعة بنها المقامة بمركز إعداد القادة بجامعة بنها بمشتهر.

القيادة الإدارية الإستراتيجية الحديثة

وشهد المركز سلسلة من الندوات منها ندوة القيادة الإدارية الإستراتيجية الحديثة والتي قدمها رائد دكتور أحمد إبراهيم كركيت تحت عنوان القيادة الإدارية الاستراتيجية والتخطيط الاستراتيجي (إدارة الذات والوقت والأزمات- التنمية الذاتية) والتي تناولت مفاهيم الهوية الوطنية على مر العصور ومصر العظمى تاريخا وحاضرا ومستقبلا والوطن والوطنية والمواطن وحروب الفكر والحرب النفسية ومفاهيم الشخصية المصرية ودور وتضحيات أبناء الوطن وشهدائه ومفهوم الوطن شرف.

مفهوم الوطن شرف 

تناولت الندوة مفاهيم التخطيط الاستراتيجي ورؤية مصر 2030 وتعريف الجمهورية الجديدة والمشروعات القومية ودور اقتصاد المعرفة والتنمية الذاتيه في تطوير وتنمية المجتمع، وذلك تحت رعاية الدكتور ناصر الجيزاوي رئيس جامعة بنها.

وكذلك ندوة للدكتور يوسف ورداني رئيس مجلس أمناء مؤسسة قدرات مصر بعنوان «مهارات التعامل مع الشباب في عصر متغير».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: القليوبية جامعة بنها تدريب بنها ندوات بنها إعداد القادة

إقرأ أيضاً:

محافظ القليوبية: إقامة معرض للفنون التشكيلية في القناطر الخيرية

استقبل المهندس أيمن عطية، محافظ القليوبية، الطالبة فاطمة علي غانم الطالبة بالفرقة الرابعة بكلية التربية النوعية جامعة بنها، والتي قامت بتصميم لوحات فنية تعبر عن مدينة القناطر الخيرية، حيث أبدى المحافظ إعجابه بتلك الرسومات.

تنمية مواهب الطلاب الفنية 

وأكد المحافظ التنسيق مع جامعة بنها لإقامة معرض للفنون التشكيلية بالقناطرالخيرية، ودعا إلى تنمية مواهب الطلاب الفنية والإبداعية وإزكاء روح المنافسة فيما بينهم، إلى جانب دعم الأخلاق والقيم التربوية وإبراز القدرة على العمل التعاوني والتخطيط والمشاركة وحسن التصرف وتحمل المسئولية والثقة بالنفس مع التأكيد على روح الولاء والانتماء لدى الطلاب موجهًا التحية لجميع من ساهم في هذه والاحتفالية المتميزة متمنيًا للجميع المزيد من النجاح والتميز.

إعداد أجيال متميزة 

من ناحيته أكد ناصر الجيزاوي رئيس جامعة بنها، أن الجامعة تولي اهتماما خاصا للنشاط الفني للموهوبين من أبناء جامعة بنها، بهدف دعم الابتكار من أجل إعداد أجيال متميزة قادرة على فتح آفاق جديدة ورسم مستقبل هذا الوطن.

مضيفا الى وجود خطة لاكتشاف أصحاب المواهب ورعايتهم والاهتمام بصقل مواهبهم، انطلاقًا من دور الجامعة في نشر الوعي الثقافي والنهوض بالمستوى الفكري لدى الطلاب وفتح المسارات الإبداعية أمامهم في المجالات المختلفة وتشجيعهم على الإبداع والابتكار ، مشيرا إلى أهمية تحفيز الطلاب على تنمية مواهبهم وإبداعاتهم من خلال أعمال فنية وتصورات مبتكرة يمكن طرحها للمجتمع المحلي بأسعار مناسبة واستثمار جهود الطلاب من اجل استمرار وزيادة الدعم الموجه لأبنائنا الطلاب، وتماشيا مع أهداف التنمية المستدامة.

مقالات مشابهة

  • الإدارية العليا: سداد الموظف المختلس للمال الذى اختلسه لا يمحى أثر جريمته
  • محافظ القليوبية: إقامة معرض للفنون التشكيلية في القناطر الخيرية
  • افتتاح الدورة التدريبية لأئمة مطروح في الإرشاد النفسي وعلم الاجتماع
  • كلية التربية بجامعة أسيوط تنظم دورة إعداد المعلم الجامعى فى نسختها الثانية والسبعون
  • قيادات «حماة الوطن» في العاصمة الإدارية لتهنئة الوزراء الجدد بثقة القيادة السياسية
  • وصول الوفود المشاركة فى برنامج إعداد قادة الذكاء الاصطناعي
  • بمشاركة مصرية.. انطلاق الدورة التدريبية الإقليمية لإعداد مدربي الأنشطة الحركية بالكويت
  • معهد إعداد القادة واتحاد الجامعات العربية ينظمان برنامجًا تدريبيًا حول إعداد قادة الذكاء الاصطناعي
  • بمشاركة مصرية انطلاق الدورة التدريبية الإقليمية لإعداد مدربي الأنشطة الحركية بالكويت
  • اختتام فعاليات الدورة التدريبية التفسيرية لقادة الفرق الكشفية بصنعاء