عقد عفت محمد وزيري، مدير عام إدارة نجع حمادي التعليمية شمال قنا، اليوم الأربعاء، اجتماعًا موسعًا بمديري المدارس لمتابعة ما يتم اتخاذه من إجراءات وآليات سد العجز في أعداد المعلمين بمدارس نجع حمادي، وذلك بحضور مديري المراحل التعليمية، ورؤساء أقسام التنسيقات، وذلك تنفيذًا لتوجيهات الدكتور محمد السيد وكيل وزارة التربية والتعليم بقنا.

وأكد مدير عام الإدارة، في مستهل الاجتماع، اهتمام الدولة بملف التعليم، والحرص الدائم على إتاحة المزيد من الدعم لمختلف الركائز الأساسية التي تقوم عليها المنظومة التعليمية، من خلال العمل على إتاحة وتوفير مختلف الإمكانات المالية والفنية اللازمة لذلك، لافتا في هذا الصدد إلى دور المعلم المحوري في هذا القطاع المهم.

وأشار عفت وزيري، إلى عدد من الإجراءات التنفيذية والجهود المبذولة حاليًا من قبل الوزارة للتعامل مع أزمة نقص المعلمين، سعيًا لسد العجز في أعدادهم، موضحًا أن من بين تلك الإجراءات تنفيذ المبادرة الرئاسية الخاصة بتعيين 150 ألف معلم خلال خمس سنوات، حيث تم بالفعل تعيين الدفعة الأولي بإجمالي 15902 معلم، وجار اتخاذ إجراءات تعيين الدفعة الثانية، هذا إلى جانب إتاحة تشغيل المعلمين بنظام الحصة من خلال الموارد الذاتية للوزارة لعدد 20 ألف معلم، وتشجيع الخريجين الجدد من حملة المؤهلات التربوية على العمل بالمدارس، وكذا التنسيق مع وزارة التضامن الاجتماعي لتوزيع خريجات كليات التربية لتأدية الخدمة العامة بالمدارس بإجمالي 15 ألف مُعلمة.

وتناول وزيري، عددًا من المقترحات التي من شأنها أن تسهم في سد العجز في أعداد المعلمين في مختلف التخصصات، متناولًا عددًا من الآليات التي تسهم في سد عجز المعلمين، مكلفًا مديري المدارس، ببلورة المقترحات التي تم التوافق بشأنها لسرعة العمل على سد العجز في المعلمين على مستوى مدارس الإدارة، تنفيذًا للتعليمات الواردة في هذا الشأن.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: قنا محافظة قنا إدارة نجع حمادي التعليمية سد العجز سد العجز فی

إقرأ أيضاً:

محافظ بني سويف يبحث إجراءات تنفيذ مبادرة "شغلك في قريتك"

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

التقى الدكتور محمد هاني غنيم، محافظ بني سويف، اليوم الثلاثاء، بعدد من مسؤولي المركز الوطني لاستخدامات الأراضي، واتحاد الصناعات المصرية، لمناقشة أوجه التسهيلات الممكنة لتنفيذ مبادرة"شغلك في قريتك" على أرض محافظة بني سويف، ضمن جهود الدولة لتوفير فرص عمل للشباب وتحسين مستوى وجودة حياة المواطنين.

حضر اللقاء وائل عبد السميع، ممثل المركز الوطني لتخطيط استخدامات أراضي الدولة، وشادي محمود عباس، ممثلًا عن اتحاد الصناعات المصرية، وسلمى فتحي، مديرة  الاستثمار بديوان عام المحافظة.

وخلال اللقاء تم استعراض المواقع المقترحة لتنفيذ المشروع، حيث وجه المحافظ مسؤولي إدارة الاستثمار بمتابعة تنفيذ المشروع مع فريق العمل المختص، وتقديم أوجه الدعم المتاحة لتذليل أي عقبات مع عرض الموقف أولًا بأول.

مقالات مشابهة

  • محافظ بني سويف يبحث إجراءات تنفيذ مبادرة "شغلك في قريتك"
  • مؤتمر عمان للكهرباء والطاقة يناقش آليات تنفيذ خطط سلطنة عمان لتحول الطاقة
  • "مؤتمر عمان للكهرباء" يبحث آليات تنفيذ الاستراتيجية العمانية لتحول الطاقة.. غدا
  • «التعليم» تشدد على صرف حقوق العاملين بالحصة في نهاية الشهر
  • نقابة المعلمين تثمن قرار محافظ المنيا التصديق على إقالة مدير إدارة دير مواس التعليمية وإحالته للتحقيق
  • برلماني: تنفيذ المشروعات القومية تحدى يستلزم استحداث آليات تمويل جديدة
  • قبل بداية العام الدراسي| التعليم تكشف آليات حل أزمة عجز عدد المعلمين
  • نقابة المعلمين تنعى معلم ديرمواس بالمنيا ضحية القهر من مدير الإدارة التعليمية
  • وزيرة البيئة تبحث مع شركة فرنسية آليات تنفيذ مشروعات في مجال تحويل المخلفات
  • الشرقية تُناقش آليات تنفيذ مشروع إنشاء قرية للبردي داخل قرية القراموص