أعلن اتحاد النقابات العمالية للمؤسسات العامة والمصالح المستقلة في بيان، تضامنه مع مجلس نقابة مستخدمي وعمال المصلحة الوطنية لنهر الليطاني ومجلس نقابة عمال ومستخدمي مؤسسة كهرباء لبنان، وذلك "عطفا على البيانين الصادرين عن مجلسي النقابتين، واللذين بموجبهما تطالب النقابتان وزارة المالية بتطبيق أحكام المرسوم رقم 13020 تاريخ 28/2/2024 على مستخدمي ومتعاقدي وأجراء المصلحة الوطنية لنهر الليطاني ومؤسسة كهرباء لبنان انسجاما مع قرار مجلس ادارة المصلحة والمؤسسة المقترنين بمصادقة وزارة الطاقة والمياه".



وطالب الاتحاد "رئيس الحكومة نجيب ميقاتي بوجوب التدخل مع وزارة المالية لإعطاء العاملين حقوقهم المكرسة بموجب مرسوم صادر عن مجلس الوزراء ومجلسي إدارة المؤسستين لا سيما في هذه المرحلة العصيبة التي تمر بها البلاد على نحو يسمح باستمرار العاملين في المصلحة الوطنية لنهر الليطاني ومؤسسة كهرباء لبنان القيام بواجباتهم بتأمين الكهرباء ومياه الري في مواجهة الاعتداءات الاسرائيلية"، مهيبا بوزارة المالية أن "تكون على قدر المسؤولية في هذه الأيام الحرجة".

 

المصدر: لبنان ٢٤

إقرأ أيضاً:

الصحة اللبنانية: 3 قتلى وجريحان من الدفاع المدني في استهداف إسرائيلي لبلدة فرون

أعلنت وزارة الصحة اللبنانية اليوم السبت مقتل 3 أفراد من طواقم الدفاع المدني اللبناني وإصابة اثنين آخرين في غارة نفذتها مسيرة إسرائيلية على بلدة فرون قضاء بنت جبيل جنوب لبنان.

ووفقا لمركز عمليات طوارئ الصحة العامة التابع لوزارة الصحة اللبنانية كانت طواقم الدفاع المدني تعمل على إخماد الحرائق التي أشعلتها الغارات الإسرائيلية الأخيرة على بلدة فرون، ما أدى إلى مقتل ثلاثة مسعفين وإصابة اثنين آخرين بجروح أحدهما بحالة حرجة.

ولفت البيان، إلى إن وزارة الصحة العامة تشجب هذا الاعتداء الإسرائيلي الذي طال فريقا في جهاز رسمي تابع للدولة اللبنانية، علما بأنه الثاني من نوعه ضد فريق إسعاف في أقل من 12 ساعة.

وأكدت الوزارة أن إصرار العدو الإسرائيلي على مراكمة هكذا اعتداءات يحظرها القانون الدولي، ليس سوى تأكيد على همجيته ونواياه العدوانية التي لا تترك مجالا لانجاز مهام إنسانية يفسح لها المجال عادة في أعتى الحروب وأقساها.

وكانت مراسلة RT أفادت ليل الجمعة بأن الطيران الحربي الإسرائيلي شن 14 غارة مستهدفا أحد الأودية المتصلة بين بلدات فرون والغندورية وصريفا في قضاء بنت جبيل جنوب لبنان.

في غضون ذلك أكد رئيس الأركان الإسرائيلي، هرتسي هاليفي، الجمعة من مرتفعات الجولان المحتلة، أن الجيش الإسرائيلي إلى جانب تنفيذ ضربات وقائية ضد المقاتلين والبنية التحتية لـ "حزب الله"، يستعد بنشاط لعمليات هجومية داخل أراضي لبنان.

مقالات مشابهة

  • إسرائيل ترهن وقف تهديدها بانسحاب حزب اللهمن جنوب الليطاني
  • خبرٌ يهمّ مستخدمي واتسآب في لبنان
  • “وزارة الصحة” تطلق الحملة السنوية الوطنية للتوعية بالإنفلونزا الموسمية
  • مجلس الخدمة: رئيس الوزراء تبنى ملف خريجي المهن الطبية والصحية
  • عدن.. مسؤولون في "الهجرة والجوازات" يرفضون المثول أمام النيابة في قضية تزوير
  • ضرورة التحكيم في عقود الصناعة المالية الإسلامية (2-2)
  • اتحاد نقابات المهن الطبية: 9 تسهيلات لتحديث بيانات أصحاب المعاشات
  • الصحة اللبنانية: 3 قتلى وجريحان من الدفاع المدني في استهداف إسرائيلي لبلدة فرون
  • «الرقابة المالية»: 25% حد أدنى لنسبة مساهمة المؤسسات في شركات التأمين
  • نقابات عمال الجنوب: لإعادة النظر في السياسات التعليمية