عبد الفتاح البرهان نجا الاسبوع الماضي من محاولة إغتيال عندما استهدفت طائرة مسيرة منطقة عسكرية كان موجوداً فيها.

بورتسودان: التغيير

تلقى رئيس مجلس السيادة، القائد العام للجيش السوداني عبد الفتاح البرهان، برقية من الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، مهنئاً على نجاته من هجوم الطائرة المسيرة في جبيت الاسبوع الماضي، ومعزياً في ضحايا الحادث.

ونجا قائد الجيش السوداني، يوم الأربعاء الماضي، من محاولة اغتيال في منطقة جبيت العسكرية بولاية البحر الأحمر، واستهدفت طائرة مسيرة استاد معهد المشاة في جبيت أثناء حضور البرهان احتفال تخريج دفعات (68) كلية حربية والدفعات (20) و(23) من التأهيلية والكلية جوية والأكاديمية البحرية.

وأفاد إعلام مجلس السيادة في بيان اليوم، أن الرئيس المصري عبد الفتاج السيسي أعرب في برقيته للبرهان، عن ارتياحه البالغ لنجاته من حادث هجوم الطائرة المسيرة التي استهدفت قاعدة عسكرية بشرق السودان خلال المشاركة في تخريج دفعات من الطلبة الحربيين بمنطقة جبيت بولاية البحر الأحمر، متمنياً له دوام الصحة والعافية.

وتقدم الرئيس المصري “بأحر التعازي للشعب السوداني ولأسر ضحايا هذا الحادث المؤسف والذي أسفر عن استشهاد عدد من الضباط”. متمنيا عاجل الشفاء للجرحى والمصابين.

وأثارت حادثة جبيت الكثير من الجدل حول أهدافها ومن يقف وراءها، حيث لم تعلن أي جهة مسؤوليتها عن الطائرات المسيرة التي استهدفت البرهان وما قبلها من حوادث، واتجهت الاتهامات ناحية قوات الدعم السريع التي تقاتل الجيش منذ منتصف ابريل 2023م، وظلت تستخدم الطائرات المسيرة في عدة هجمات بمناطق سودانية مختلفة.

غير أن عدد من مستشاري الدعم السريع نفوا علاقة القوات بهجمات المسيرة التي استهدفت فعالية الجيش في مدينة جبيت، واتهموا الحركة الإسلامية السودانية بالوقوف وراء الطائرات المسيرة التي تستهدف بعض المدن جراء الخلافات والصراعات بين قادة الجيش وبين عناصر النظام السابق الرافضين للتفاوض.

الوسومالسودان القوات المسلحة بورتسودان جبيت عبد الفتاح البرهان عبد الفتاح السيسي قوات الدعم السريع مصر

المصدر: صحيفة التغيير السودانية

كلمات دلالية: السودان القوات المسلحة بورتسودان جبيت عبد الفتاح البرهان عبد الفتاح السيسي قوات الدعم السريع مصر المسیرة التی عبد الفتاح

إقرأ أيضاً:

تجدد الاشتباكات بين الجيش السوداني وقوات الدعم السريع وتحذيرات للمواطنين

تاق برس – أعلنت تنسيقية لجان مقاومة الفاشر، تجدد الإشتباكات مساء السبت، بين الجيش السوداني والقوات المشتركة ضد الدعم السريع داخل الفاشر ٤عاصمة ولاية شمال دارفور.
ودعت المواطنين بالأحياء الجنوبية والشرقية أخذ الحيطة والحذر وعدم الاقتراب من أماكن الاشتباكات، بجانب تأمين المنازل وإغلاق أبوابها.

الاشتباكاتالجيشالجيش والدعم السريع

مقالات مشابهة

  • باحث سياسي يكشف دلالة لقاء الرئيس السيسي وجوزيب بوريل بشأن الأوضاع في غزة (فيديو)
  • صحف الكويت تبرز تأكيد الرئيس السيسي على محورية دور مصر والسعودية لاستقرار المنطقة
  • بشأن إصابته ..بن ناصر يتلقى خبرا صادما !
  • السوداني يؤكد على أهمية إنجاز المشاريع التي تعمل فيها الشركة في العراق
  • تجدد الاشتباكات بين الجيش السوداني وقوات الدعم السريع وتحذيرات للمواطنين
  • محافظ سوهاج يتلقى شكاوى المواطنين بشأن معوقات التصالح
  • إذاعة الجيش الإسرائيلي: انفجار عدد من الطائرات المسيرة في "إيليت هشاحر"
  • ريال مدريد يتلقى أخبارًا إيجابية بشأن إصابة “غولر”
  • ياسر العطا: الهجوم الذي استهدف البرهان في جبيت زاد من قوة وصلابة القوات المسلحة
  • القائد العام يلتقي الرئيس الإريتري