استشهد 6 فلسطينيين، اليوم الأربعاء، جراء قصف لقوات الاحتلال الإسرائيلي على خيمة تؤوي نازحين، في بلدة عبسان، شرق خان يونس جنوب قطاع غزة.

وذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية «وفا»، أن طفلا 14 عاما وشابا أصيبا، من ناحية أخرى، بالرصاص المطاطي، اليوم، واعتُقل مواطن خلال اقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي مدينة الخليل.

وأوضحت «وفا»، أن قوات الاحتلال اقتحمت منطقة جبل أبو رمان جنوب مدينة الخليل، وأطلقت الرصاص الحي والمطاطي باتجاه المواطنين، ما أدى إلى إصابة طفل في الرأس، وشاب في القدم، بالإضافة إلى اعتقال شاب عقب الاعتداء عليه.

وفي نابلس، أغلقت قوات الاحتلال الإسرائيلي جميع الطرق المؤدية لقريتي بورين ومادما، ومنعت المواطنين من المرور من خلالها، كما شددت من إجراءاتها على حاجز المربعة، ضمن سياسة العقاب الجماعي التي تفرضها على المواطنين.

وأضرم مستعمرون مساء اليوم النار على جانبي الطريق القريب من مستعمرة «يتسهار» المقامة على أراضي بورين جنوب نابلس.

وفي أريحا، قال المشرف العام لمنظمة «البيدر» للدفاع عن حقوق البدو حسن مليحات إن عشرات المستعمرين المسلحين اقتحموا تجمع عرب المليحات في المعرجات شمال غرب أريحا، وحاصروا مساكن المواطنين، مشيرا إلى أن تكرار اقتحامات المستعمرين ضد تجمع عرب المليحات برفقة أغنامهم يستهدف سرقة أرزاقهم الوحيدة، ضمن محاولات لتهجير البدو بمساندة الاحتلال الإسرائيلي.

وزير الخارجية يستعرض مع نظيره البريطاني تطورات الحرب في قطاع غزة

مستشار بحملة ترامب الانتخابية لـ «الأسبوع»: مرشحنا سينهي حرب غزة

محافظ القليوبية يكرم 49 أسرة متضررة من أحداث غزة

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: فلسطين إسرائيل القضية الفلسطينية الشعب الفلسطيني غزة مدينة الخليل الاحتلال الإسرائیلی

إقرأ أيضاً:

شهداء وجرحى بقصف الاحتلال مدرسة تؤوي نازحين بجباليا

أفاد مراسل الجزيرة باستشهاد وإصابة فلسطينيين في قصف إسرائيلي على مناطق متفرقة في قطاع غزة منذ فجر اليوم السبت، بينها مدرسة تؤوي نازحين.

وقال المراسل إن عددا من الشهداء والجرحى سقطوا في غارات استهدفت إحدى الشقق السكنية بمخيم البريج وسط قطاع غزة.

وفي منطقة النصر غربي مدينة غزة، أفاد مراسل الجزيرة باستشهاد فلسطينيين بينهم أطفال إثر قصف إسرائيلي استهدف منزلا في المنطقة.

وفي الجنوب، استشهد 5 على الأقل وأصيب 10 آخرون، بينهم أطفال، في قصف على شقة وسط مدينة خان يونس. وقد تم نقل الشهداء والمصابين إلى مستشفى ناصر بالمدينة.

وإلى الشمال، أفاد مراسل الجزيرة باستشهاد 4 فلسطينيين وإصابة 15 آخرين في قصف على خيام النازحين بمدرسة حليمة السعدية في جباليا النزلة.

من جانبه، قال المتحدث باسم جهاز الدفاع المدني في غزة محمود بصل إن "المكان المستهدف خيمة تؤوي نازحين داخل أسوار مدرسة حليمة السعدية".

وفي المقابل، أقر الجيش الإسرائيلي -على لسان المتحدث باسمه أفيخاي أردعي– بقصف المدرسة، زاعما استخدامها من قبل حركة المقاومة الإسلامية (حماس).

وسبق لجيش الاحتلال أن قصف مدارس تؤوي نازحين بذريعة استخدامها من قبل المقاومة، مما تسبب في استشهاد عدد كبير من المدنيين وأدى إلى موجة إدانات دولية وأممية.

وبدعم أميركي تشن إسرائيل منذ السابع من أكتوبر/تشرين الأول الماضي حربا مدمرة على غزة خلفت أكثر من 135 ألف شهيد وجريح، معظمهم أطفال ونساء، وما يزيد على 10 آلاف مفقود، وسط دمار هائل ومجاعة قاتلة.

مقالات مشابهة

  • استشهاد 5 فلسطينيين في قصف على منزل بقطاع غزة اليوم
  • استشهاد سبعة فلسطينيين في قصف إسرائيلي على مناطق متفرقة في قطاع غزة
  • استشهاد أربعة فلسطينين في قصف إسرائيلي استهدف منطقة الصبرة ورفح
  • استشهاد 4 فلسطينيين جراء استهداف قوات الاحتلال منزلًا في مخيم جباليا شمال غزة
  • 4 شهداء بقصف إسرائيلي على مدرسة تؤوي نازحين شمال غزة
  • استشهاد وإصابة العشرات إثر قصف إسرائيلي استهدف مدرسة تؤوي نازحين في حي الشيخ رضوان
  • استشهاد اربعة فلسطينيين بقصف العدو مدرسة تؤوي نازحين شمال غزة
  • شهداء وجرحى بقصف إسرائيلي استهدف مدرسة تؤوي نازحين في غزة
  • شهداء وجرحى بقصف الاحتلال مدرسة تؤوي نازحين بجباليا
  • قوات الاحتلال الإسرائيلي تعتقل ثلاثة فلسطينيين من الضفة الغربية