العُمانية: وقعت شركة فالي إس إيه عبر الشركة التابعة لها فالي إنترناشيونال إس أيه، اتفاقية لبيع 50 بالمائة من حصص مركزها للتوزيع في سلطنة عُمان بقيمة 600 مليون دولار أمريكي إلى أبولو جلوبال مانيجمنت (أبولو) -إحدى الشركات الرائدة في توفير خدمات إدارة الأصول البديلة وصناديق التقاعد.

ومن المتوقع أن تكتمل الصفقة في نهاية العام 2024م بعد استيفاء الموافقات التنظيمية اللازمة، وتهدف هذه الصفقة إلى زيادة عائدات فالي وتحقيق دخل من أصولها المختلفة حول العالم.

ويتولى مركز توزيع فالي في سلطنة عُمان إدارة محطة بحرية في ميناء صحار الصناعي تضم رصيفًا كبيرًا للمياه العميقة ومركزًا متكاملًا للمزج والتوزيع بسعة تبلغ 40 مليون طن سنويًّا.

وبموجب الاتفاقية، ستستمر فالي في إدارة عمليات مركز توزيع فالي في سلطنة عُمان ضمن هيكل إدارة مشترك دون أي تأثير على الهيكل التنظيمي أو الموظفين.

وقال ناصر بن سليمان العزري الرئيس التنفيذي لشركة فالي في سلطنة عُمان: إن هذه الصفقة تعد خطوة مهمة لتحقيق خطط الشركة الطموحة للنمو والتوسع على المدى البعيد في سلطنة عُمان، مؤكدًا أن الشركة ملتزمة بدعم استراتيجية التنويع الاقتصادي الوطني والإسهام في النمو الاجتماعي في البلاد، مضيفًا أن تحسين تخصيص رأس المال من خلال هذا النموذج للأصول سيرسخ وضع الشركة الاستراتيجي ويعزز من تنافسيتها وزيادة مرونتها في السوق.

يذكر أن شركة فالي ستحتفظ بنسبة 100 بالمائة من حصص شركة فالي لتكوير خام الحديد، حيث يقوم المشروع بدور مهم في إنتاج وتصدير كريات خام الحديد عالية الجودة التي يتم استخدامها في إنتاج الصلب وفي صناعات أخرى مثل الإنشاءات والتصنيع.

المصدر: لجريدة عمان

كلمات دلالية: فالی فی

إقرأ أيضاً:

“جلف كابيتال” تبيع حصتها في “كايبر أستراليا”

أعلنت شركة “جلف كابيتال”، اليوم، عن تخارجها الناجح من شركة “كايبر أستراليا”.

وقالت “جلف كابيتال”، في بيان صحفي، إنها باعت كامل حصتها في شركة “كايبر أستراليا” للفريق الإداري للشركة، بدعم من البنك الوطني الأسترالي.

وهذا هو التخارج الثاني لشركة “جلف كابيتال” هذا الشهر، إذ تأتي عملية بيع “كايبر أستراليا” مباشرة بعد تخارج “جلف كابيتال” من شركة الشرق الأوسط للزجاج في مصر.

وقال الدكتور كريم الصلح، المؤسس المشارك والرئيس التنفيذي لشركة “جلف كابيتال” إن هذا الاستثمار يؤكد السجل الناجح للشركة في دعم الشركات المحلية وتحويلها إلى شركات إقليمية رائدة في آسيا.وام


مقالات مشابهة

  • “سدايا” توقع مذكرة تفاهم مع شركة “IBM” لإنشاء مركز للتميز في الذكاء الاصطناعي
  • هيئة مكافحة الفساد تدعو وزير الداخلية لفتح تحقيق في صفقة شركة نجل أحيزون مع مجلس الجديدة
  • القابضة ADQ تؤسس شركة كيو موبيليتي لدعم خدمات النقل في أبوظبي
  • وزير الكهرباء يصدر قرارًا بإعادة تشكيل مجلس إدارة الشركة المصرية لنقل الكهرباء
  • برأسمال 10 ملايين ريال عُماني.. إجراءات نهائية لتأسيس شركة عُمان والبحرين للاستثمار
  • "غلف كابيتال" تبيع حصتها في "كايبر أستراليا"
  • “جلف كابيتال” تبيع حصتها في “كايبر أستراليا”
  • للاستماع للنزلاء.. النائب العام يتفقد مركز إصلاح وتأهيل بدر
  • نجم الزمالك السابق يترقب الإنضمام إلى الأهلي.. وكهربا يحسم الصفقة
  • الاتحاد السكندري يضم محمود متولي لمدة موسمين