الجديد برس/

تراجعت أسعار النفط في التعاملات الآسيوية المبكرة، يوم الأربعاء، بعد انتعاش قصير في الجلسة السابقة بعدما أظهرت بيانات للصناعة زيادة غير متوقعة في مخزونات النفط الخام والبنزين في الولايات المتحدة، مما عوض المخاوف بشأن إمدادات النفط العالمية.

وهبطت العقود الآجلة لخام برنت 21 سنتا أو 0.27 بالمئة إلى 76.

27 دولارا للبرميل بحلول الساعة 00:20 بتوقيت جرينتش. كما هبط خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 25 سنتا أو 0.34 بالمئة إلى 72.95 دولارا للبرميل.

وارتفعت مخزونات النفط الخام والبنزين والمقطرات في الولايات المتحدة الأسبوع الماضي، وفقا لمصادر في السوق نقلا عن أرقام معهد البترول الأمريكي يوم الثلاثاء ، وأظهرت أرقام معهد البترول الأمريكي ارتفاع مخزونات الخام بمقدار 176 ألف برميل في الأسبوع المنتهي في الثاني من أغسطس آب حسبما ذكرت المصادر التي تحدثت شريطة عدم الكشف عن هويتها.

ومن المقرر أن تصدر إدارة معلومات الطاقة الأميركية بيانات المخزون الأسبوعية في الساعة 10:30 صباحا (1430 بتوقيت جرينتش) يوم الأربعاء.

المصدر: الجديد برس

إقرأ أيضاً:

أرقام مخيفة وغير متوقعة .. الصحة العالمية تكشف عن حصيلة قتلى الصراع في السودان

وأضاف أدهانوم غيبريسوس في كلمته خلال مؤتمر صحفي، أن الصراع بالسودان تسبب في أكبر نزوح داخلي للأشخاص بالعالم اليوم، مشيرًا إلى أن أكثر من نصف السكان في السودان بحاجة ماسة للمساعدات.

وقال المدير العام لمنظمة الصحة العالمية إن ما يقرب من نصف سكان السودان البالغ عددهم 25 مليون نسمة يحتاجون إلى تدخل عاجل في ظل الأوضاع المأساوية التي يعيشونها.

وشدد غيبريسوس على أن القطاع الصحي في السودان شهد تدهورا كبيرا ولم يعد 70٪ من قطاع الصحة يعمل بسبب ما شهدته تلك الحرب من تخريب ودمار.

وأوضح أن 10 ملايين شخص نزحوا داخليا بالإضافة إلى مليوني لاجئ في الدول المجاورة، مشيرا إلى أن حجم حالة الطوارئ صادم، وكذلك الإجراءات غير الكافية التي يتم اتخاذها للحد من الصراع والاستجابة للمعاناة التي سببتها الحرب.

ودعا المدير العام لمنظمة الصحة العالمية، العالم إلى صحوة إنسانية ومساعدة السودان للخروج من الكابوس الذي يعيشه.

وجدد التأكيد على التزام منظمة الصحة العالمية بمعالجة القضايا الإنسانية والصحية الملحة في السودان، بما في ذلك انعدام الأمن والنزوح الجماعي والفيضانات والمجاعة وتفشي الأمراض والأوبئة

مقالات مشابهة

  • 5 سلع يجب متابعتها هذا الأسبوع وسط تقلب النفط وهبوط الحديد
  • استقرار أسعار النفط.. 72 دولارا للبرميل
  • استقرار أسعار النفط وخام برنت يسجل 72 دولارا للبرميل
  • الأسواق الأوروبية تنتعش بعد أسوأ أداء أسبوعي في أكثر من عام
  • العراق يخفض أسعار بيع النفط الخام إلى أوروبا
  • أرقام مخيفة وغير متوقعة .. الصحة العالمية تكشف عن حصيلة قتلى الصراع في السودان
  • تراجع رهانات صناديق التحوط على صعود أسعار النفط لأدنى مستوياتها
  • ثبات أسعار الدولار في مصر بعد تراجع الأسبوع الماضي وتثبيت الفائدة
  • أرامكو تخفض أسعار بيع النفط السعودي إلى آسيا في أكتوبر 2024
  • أسعار النفط تتراجع لادنى مستوى منذ نحو عام ونصف