الأسبوع:
2024-09-10@05:01:57 GMT

«يويفا» يعاقب رودري وموراتا بسبب هتاف «جبل طارق»

تاريخ النشر: 7th, August 2024 GMT

«يويفا» يعاقب رودري وموراتا بسبب هتاف «جبل طارق»

عوقب الثنائي الإسباني رودري وألفارو موراتا بالإيقاف مباراة واحدة بسبب هتافاتهما ضد جبل طارق خلال احتفالات منتخب بلدهما بالفوز بلقب كأس الأمم الأوروبية لكرة القدم (يورو 2024) بألمانيا.

أخذ رودري، الذي تم اختياره كأفضل لاعب في البطولة القارية، مكبر الصوت خلال احتفال أقيم بالعاصمة الإسبانية مدريد في 15 يوليو الماضي، وغنى "جبل طارق إسباني - جبل طارق إسباني" مما دفع اتحاد جبل طارق لكرة القدم لتقديم شكوى ضده.

خرج رودري في الشوط الأول من عمر المباراة النهائية لأمم أوروبا بين إسبانيا وإنجلترا حينما كانت النتيجة تشير للتعادل بدون أهداف، قبل أن يفوز منتخب (الماتادور) 2 / 1 ويتوج باللقب للمرة الرابعة في تاريخه.

ووصف اتحاد جبل طارق لكرة القدم تصرفات رودري وموراتا بأنها "مسيئة للغاية"، وقام الاتحاد الأوروبي للعبة (يويفا) بتعيين مفتش للأخلاق والانضباط لتقييم ما حدث في تلك الواقعة.

وتعتبر جبل طارق إقليم بريطاني وراء البحار، لكنها موضوع مطالبة إقليمية من جانب إسبانيا.

وتم توجيه اتهامات إلى رودري وموراتا لاحقًا بموجب المادة 11 من قانون الانضباط التابع ليويفا.

وفي بيان، أعلنت هيئة الرقابة والأخلاق والانضباط التابعة ليويفا أن اللاعبين يجب أن يقضيا عقوبة الإيقاف لمباراة واحدة بسبب "فشلهما في الامتثال للمبادئ العامة للسلوك، وانتهاكهما القواعد الأساسية للسلوك اللائق، واستخدامهما الأحداث الرياضية لمظاهر ذات طبيعة غير رياضية وألحقا برياضة كرة القدم، ويويفا على وجه الخصوص، سمعة سيئة".

ستكون المباراة التالية لإسبانيا هي مباراتها الأولى في دوري الأمم الأوروبية خارج أرضها أمام صربيا في 5 سبتمبر المقبل.

وذكر اتحاد جبل طارق لكرة القدم أنه "سعيد" لأن يويفا "أقر بخطورة هذا الحادث" وتصرف وفقا لذلك.

وأضاف اتحاد جبل طارق: "هذا القرار يبعث برسالة واضحة مفادها أن كرة القدم يجب أن تظل منصة لتعزيز السلام والتفاهم واللعب النظيف، خالية من الأفعال المثيرة للانقسام والمسيئة مثل الهتافات".

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: موراتا رودري هتاف جبل طارق لکرة القدم

إقرأ أيضاً:

القليوبية.. ختام الدورة الصيفية لكرة القدم بمركز شباب كفر تصفا بكفر شكر

شهد الدكتور وليد الفرماوي ، مدير عام الشباب والرياضة بالقليوبية ، ختام فعاليات الدورة الصيفية لكرة القدم والتي تقام بمركز شباب كفر تصفا تكريما لروح سعد مصطفى، ابن قرية كفر تصفا كابتن نادي بنها سابقا والسكرتير العام لمحافظة القليوبية، بحضور نخبة من نجوم الرياضة المصرية والنواب الشخصيات العامة وآلاف المشجعين من الأعضاء وأهالى القرية .

جاء ذلك بحضور الكابتن طاهر أبو زيد وزير الرياضة الأسبق ونجم منتخب مصر والنادى الأهلي، وتضمنت فعاليات المباراة الختامية بين فريقي مركز شباب كفر تصفا بإدارة كفر شكر بالقليوبية، وفريق شمبارة الميمونة بالزقازيق محافظة الشرقية.

فقرات رياضية فى كرة القدم والكاراتيه 

أدار المباراة النهائية تحكيميا، الحكم الدولي محمد الحنفي، وعاونه السيد علي عبدالسلام، وفاز مركز شباب شمبارة الميمونة، ووزعت جوائز المركز الأول وكأس البطولة وجوائزالمركز الثاني والميداليات التذكارية عقب انتهاء اللقاء.

مراكز الشباب تشهد طفرة حقيقية

و أشار الفرماوى إلى الطفرة الذي تشهدها مراكز الشباب بجميع المحافظات، في مختلف المجالات ليس فقط في الجوانب الرياضية، مؤكدا أن مراكز الشباب تشهد طفرة حقيقية وفقا لأهداف واستراتيجية الوزارة برعاية الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة ليس فقط في النواحي الإنشائية بل في البرامج والأنشطة والخدمات التي تقدمها مراكز الشباب لروادها .

وأعرب عن بالغ سعادته لحضور الفعاليات والتنظيم الجيد والمشاركة الكثيفة للجماهير والحضور المميز من الرموز والشخصيات الرياضية، مشيرا إلى ضرورة استثمار طاقات الشباب وخلق حالة من التنافس الشريف والتشجيع على ممارسة الرياضة والاستفادة من الخدمات التي تقدمها مراكز الشباب.

مقالات مشابهة

  • منتخب الكويت لكرة القدم يجري مرانه الأخير قبل مواجهة العراق
  • منتخب مصر يكتسح مالي في افتتاح بطولة إفريقيا للشباب لكرة اليد
  • الاتحاد العراقي لكرة القدم يعلن تعليق كافة أنشطته باتحاد غرب آسيا
  • منافسات قوية في انطلاقة دوري نخل لكرة القدم
  • الاتحاد العراقي لكرة القدم يعلن تعليق كافة أنشطته باتحاد غرب آسيا لهذا السب
  • الاتحاد اليمني لكرة القدم يطالب بإعادة مباراة السعودية
  • القليوبية.. ختام الدورة الصيفية لكرة القدم بمركز شباب كفر تصفا بكفر شكر
  • بعد نحو «3» عقود من الإعتزال.. نجم سوداني يعود لكرة القدم في سن الستين
  • منتخب مصر لكرة اليد ٢٠٠٤ يصل تونس استعدادا للمشاركة ببطولة أفريقيا
  • يويفا يعاقب نادي روما بسبب مخالفته قاعدة تكلفة الفريق