حيروت – الحديدة

 

أفادت مصادر محلية في الحديدة بأن المحافظة شهدت فيضانات لامثيل لها في معظم سهل تهامة غرب وشمال غرب اليمن خلال الساعات الماضية.

 

 

وأكدت المصادر بعد وجود إحصائيات عن الخسائر البشرية رغم دمار في المنازل وتجريف للأراضي والممتلكات ونفوق قطعان مواشي جراء السيول ..

 

وناشد نشطاء المنظمات الإنسانية لتقديم مساعدة عاجلة لإنقاذ العالقين في القرى المحاصرة والبحث عن المفقودين.

 

 

إلى ذلك كشف موقع ” المصدر أون لاين ” بأن سيول وادي “المرير” في #حيس جنوب #الحديدة جرفت، مساء أمس الثلاثاء، ركن عمليات اللواء التاسع عمالقة أحمد حسن أحمد عبدالسلام ومرافقه منذر محمد خالد ومصيرهما مجهول حتى اللحظة .

 

وأكدت المصادر بأن الفيضانات جرفت القيادي في اللواء الثاني زرانيق محمد عثمان مشعفل وعثر عليه ميتاً.

 

ويعاني سكان محافظة الحديدة جراء الفيضانات والأمطار الغزيرة ، مما دفع بالعديد من الناشطين إلى توجيه استغاثات عاجلة لإنقاذ سكان المحافظة التي يعاني أغلب قاطنيها من ترد للظروف المعيشية ، الأمر الذي قد يؤدي إلى تعاظم الكارثة .

المصدر: موقع حيروت الإخباري

إقرأ أيضاً:

بينهم عرب… أكثر الشخصيات تأثيراً بالذكاء الاصطناعي (صور)

أصدرت مجلة “تايم” قائمتها السنوية لأكثر 100 شخصية تأثيرا في مجال الذكاء الاصطناعي، وسط تصدر جنسيات عربية القائمة وغياب عملاق التكنولوجيا “إيلون ماسك”.

وبحسب موقع “The Post”، “أنشأت المجلة صورة مركبة لغلافها لعام 2024، تظهر صور 18 من قادة الذكاء الاصطناعي، يتصدرهم رئيس شركة “إنفيديا” جينسن هوانج، كما ظهر بشكل بارز نجم فيلم “الأرملة السوداء”، وتضم القائمة رؤساء تنفيذيين لشركات التكنولوجيا، مثل ساتيا ناديلا، وسوندار بيتشاي، ومارك زوكربيرغ، ومن بين الشخصيات البارزة الممثلان سكارليت جوهانسون وأنيل كابور”.

ووفق المجلة، “سلطت النسخة الثانية السنوية من “TIME100 AI”، والتي صدرت يوم الخميس، الضوء على كبار المديرين التنفيذيين، بما في ذلك داريو أمودي من “Anthropic” وسام ألتمان من “OpenAI”، بالإضافة إلى المؤسسين والمؤثرين في هذا المجال سريع النمو”.

وأدرجت “تايم”، “الشيخ طحنون بن زايد آل نهيان، نائب حاكم إمارة أبوظبي مستشار الأمن الوطني، ضمن قائمتها”، وقالت المجلة: “إن الشيخ طحنون بن زايد آل نهيان يلعب دورا بارزا في دعم مبادرات تساعد في تحويل دولة الإمارات العربية المتحدة إلى مركز عالمي للذكاء الاصطناعي”.

وأشارت إلى أن “بن زايد، يرأس مجلس إدارة مجموعة “جي 42″، وهي تكتل للذكاء الاصطناعي تأسس في عام 2018، وبرزت كعملاق تكنولوجي في الشرق الأوسط، مع أعمال تتراوح من التكنولوجيا الحيوية إلى المراقبة”.

كما تضمنت القائمة، أيضا الإماراتي فيصل البناي، الأمين العام لمجلس أبحاث التكنولوجيا المتقدمة، والسعودي ياسر الرميان محافظ صندوق الاستثمارات العامة.

يذكر أن اللافت في قائمة المجلة، أنها تجاهلت عملاق التكنولوجيا “إيلون ماسك” من قائمتها السنوية.

مقالات مشابهة

  • العثور على جثة شاب مقتولا داخل أحد الفنادق في بيحان بمحافظة شبوة
  • مأساة جديدة في لحج تتسبب بوفاة 14 شخصاً بينهم نساء وأطفال
  • السلطات تعلن مصرع 4 أشخاص وفقدان 14 آخرين وخسائر مادية كبيرة في فيضانات طاطا
  • مشاهد مأساوية من فيضانات المغرب.. واستغاثات لإنقاذ المواطنين (فيديو)
  • نشرة إنذارية. تساقطات مطرية رعد قد تتسبب في فيضانات بهذه المدن
  • فيضانات طاطا تخلف خسائر مادية جسيمة ومطالب بتدخل مروحيات الجيش والدرك لإنقاذ حياة المواطنين
  • الرشوة تطيح بمجموعة ضباط بينهم مدير مخدرات البصرة السابق
  • فيضانات عارمة بغرب إفريقيا تتسبب في مقتل ونزوح آلاف الأشخاص
  • بينهم عرب… أكثر الشخصيات تأثيراً بالذكاء الاصطناعي (صور)
  • فيضانات غرب أفريقيا تتسبب في نزوح 950 ألف شخص