دشّن وكيل وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية للضمان الاجتماعي والتمكين - المكلف بتسيير أعمال قطاع التنمية الاجتماعية - المهندس سلطان بن جريس الجريس اليوم, مركز مسارات التمكين بمدينة الرياض.

 وتسعى وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية من خلال المركز إلى إيجاد حلول مناسبة ومستدامة للتحديات والمعوقات التي تواجه مستفيدي الضمان الاجتماعي وتمكينهم من خلال تزويدهم بالدعم اللازم والمهارات والمعارف وفق خطة ممنهجة تلبي احتياجات سوق العمل، ومساعدتهم من خلال شبكة من الشركاء الإستراتيجيين لتقديم خدمات الدعم للمستفيدين.

ويقدم المركز 3 مسارات رئيسية عبر برنامج التمكين لتأهيل وتمكين الضمانيين، حيث يستهدف المسار الأول منه جانب التعليم ويختص بتوفير منح دراسية بتخصصات نوعية بالجامعات والكليات للمستفيدين، بالإضافة إلى تقديم الدعم اللازم أثناء مرحلة الدراسة لتجاوز الصعوبات والتحديات التي قد تواجههم. ويركز المسار الثاني من البرنامج على الإعداد المهني وذلك عبر تهيئة مستفيدي الضمان الاجتماعي للوظائف المناسبة في سوق العمل وبناء القدرات ومواءمة المؤهلات مع ما يتناسب مع الفرص المتاحة ومتطلباتها.

ويختص المسار الثالث والأخير بتوفير الفرص الوظيفية للمستفيدين، سواء من خلال شركاء البرنامج أو العمل بشكل مباشر وتوفير الفرص العملية المناسبة.

 ويعد تدشين مركز مسارات التدريب بالرياض امتداداً للمراكز التي ستفتتح في شهر أغسطس الجاري في مدينتي جدة والدمام، حيث تسعى الوزارة إلى تمكين الضمانيين في مختلف مناطق المملكة وإيجاد الحلول المناسبة لهم لتمكينهم وانخراطهم في سوق العمل.

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: أخبار السعودية أخر أخبار السعودية من خلال

إقرأ أيضاً:

انطلاق "ملتقى المؤهلات الاحترافية".. وأوراق العمل تبحث في مسارات التعليم المستدام

مسقط- الرؤية

رعى سعادة السيد سالم بن مسلم البوسعيدي وكيل وزارة العمل لتنمية الموارد البشرية، أمس، انطلاق ملتقى المؤهلات الاحترافية، بحضور أصحاب السعادة الوكلاء، وعدد من مديري العموم بالوحدات الحكومية والموظفين، ونظمت الوزارة الملتقى العمل بالتعاون مع وزارة التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار، بمشاركة نخبة من الأكاديميين والمسؤولين وصناع القرار.

وألقى محمد مصطفى النجار مدير عام التدريب بوزارة العمل ورقة بحثية، استعرض فيها جهود الوزارة، وما تبذله من جهد حول المؤهلات الاحترافية وأهميتها في الوقت الراهن. وقدم إبراهيم بن جمعة التشكيلي مدير عام المؤسسات التدريبية الخاصة بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار ورقة قدم فيها شرحًا مُفصَّلًا عن ماهية المؤهلات الاحترافية واهميتها بالنسبة للأفراد، وخصائص هذه المؤهلات وما تشكله من وعي تقود المجتمع إلى معرفة في مسارات التعليم المستدام.

واستعرض ليث بن عبدالله الحارثي الرئيس التنفيذي للاستدامة بمركز "إنترو بيديا"، أهمية شهادة إدارة المشاريع وأثرها العالمي. فيما استعرضت شركة أوكيو برنامج المؤهلات الاحترافية؛ باعتبار أنَّ هذه المؤهلات تُعزز ثقافة المؤسسة، وقدَّم ورقة العمل سالم الجابري.

وقدَّمت أسماء بنت خليفة البدرية من البنك المركزي العماني ورقة أضفت أهمية كبيرة إلى هذه المؤهلات، من خلال استعراض تجربتها الشخصية في الحصول على المؤهل الاحترافي في مجال التحليل المالي وانعكاسها على حصول هذا المؤهل في أداء أعمالها وتحسين ثقة العملاء.

ويسعى الملتقى إلى تعزيز فرص العمل والارتقاء بالأسايب الوظيفية، وإلقاء الضوء على مسارات التعليم المستدام ليقود المجتمع إلى المعرفة وقدرات وطنية تنافسية، وذلك ترجمة لأهداف رؤية "عُمان 2040" الساعية إلى نقل المعرفة بكل مستوياتها لصناعة المستقبل الجديد، تماشيًا مع تقدم العالم وتحدياته العصرية.

وتعد هذه المؤهلات الاحترافية تعزيزًا لفرص العمل وتعكس رغبات سوق العمل لمهارات ومعارف محددة، تُمكِّن الأفراد من التأقلم مع تحديات العصر وتحقيق النجاح المهني. وتتوجه الأنظار نحو هذه المؤهلات بصفتها جزءًا أساسيًا من توجهات رؤية "عُمان 2040" الاستراتيجية للتنمية الشاملة المستدامة، وتحسين مستوى المعرفة والمهارات في مختلف القطاعات؛ حيث إن المؤهلات تمثل معيارًا لحاملها لتوفير مقاييس ومهارات عالمية من المعرفة لضمان التؤهل والتخصص لأداء وظيفة، أو مهمة احترافية بكل إتقان.

مقالات مشابهة

  • الإمارات.. الموارد البشرية تنظم ورشة تفاعلية للمواطنين العاملين في القطاع الخاص
  • وزارة الموارد المائية : العدوان الإسرائيلي على منطقة مصياف أدى إلى أضرار بمشاريع المياه في المنطقة تمثلت في تخريب خطوط الضخ و الإسالة الرئيسية بأقطار (315مم-180مم-160مم) باتجاه خزان مصياف الأرضي و انقطاع خط التغذية الكهربائية لآبار الجريفات التي تغذي مدين
  • انطلاق "ملتقى المؤهلات الاحترافية".. وأوراق العمل تبحث في مسارات التعليم المستدام
  • إب.. الوحدة الاجتماعية تنظم فعالية خطابية بالمولد النبوي الشريف
  • وزير الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية يستقبل السفير فوق العادة والمفوض الجديد لجمهورية الصين الشعبية لدى المملكة تشانغ هوا
  • امتدادا لاستراتيجيتها في دعم ذوي الإعاقة.. “زين السعودية” توقع مذكرة تفاهم مع “وزارة الموارد البشرية” لتمكين ذوي الإعاقة
  • مجلس الموارد البشرية: 190 فرصة وظيفية للمواطنين
  • «تنمية الموارد البشرية الإماراتية» يقدّم 190 فرصة وظيفية للمواطنين
  • "تنمية الموارد البشرية" يوفّر 190 فرصة عمل للمواطنين
  • «صناع الخير»: تجديد المنازل المتهالكة يحقق أهداف التمكين الاجتماعي