دشّن وكيل وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية للضمان الاجتماعي والتمكين - المكلف بتسيير أعمال قطاع التنمية الاجتماعية - المهندس سلطان بن جريس الجريس اليوم، مركز مسارات التمكين بمدينة الرياض.
وتسعى وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية من خلال المركز إلى إيجاد حلول مناسبة ومستدامة للتحديات والمعوقات التي تواجه مستفيدي الضمان الاجتماعي وتمكينهم من خلال تزويدهم بالدعم اللازم والمهارات والمعارف وفق خطة ممنهجة تلبي احتياجات سوق العمل، ومساعدتهم من خلال شبكة من الشركاء الإستراتيجيين لتقديم خدمات الدعم للمستفيدين.


ويقدم المركز 3 مسارات رئيسية عبر برنامج التمكين لتأهيل وتمكين الضمانيين، حيث يستهدف المسار الأول منه جانب التعليم ويختص بتوفير منح دراسية بتخصصات نوعية بالجامعات والكليات للمستفيدين، بالإضافة إلى تقديم الدعم اللازم أثناء مرحلة الدراسة لتجاوز الصعوبات والتحديات التي قد تواجههم. ويركز المسار الثاني من البرنامج على الإعداد المهني وذلك عبر تهيئة مستفيدي الضمان الاجتماعي للوظائف المناسبة في سوق العمل وبناء القدرات ومواءمة المؤهلات مع ما يتناسب مع الفرص المتاحة ومتطلباتها.
ويختص المسار الثالث والأخير بتوفير الفرص الوظيفية للمستفيدين، سواء من خلال شركاء البرنامج أو العمل بشكل مباشر وتوفير الفرص العملية المناسبة.
ويعد تدشين مركز مسارات التدريب بالرياض امتدادًا للمراكز التي ستفتتح في شهر أغسطس الجاري في مدينتي جدة والدمام، حيث تسعى الوزارة إلى تمكين الضمانيين في مختلف مناطق المملكة وإيجاد الحلول المناسبة لهم لتمكينهم وانخراطهم في سوق العمل

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: احتياجات سوق العمل الاستراتيجي التحديات التنمية الاجتماعية الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية تخصصات نوعية جريس جامعات من خلال

إقرأ أيضاً:

وزارة الأوقاف تعلن افتتاح 19 مسجدًا الجمعة المقبل في المحافظات

تفتتح وزارة الأوقاف الجمعة القادمة 13 سبتمبر 19 مسجدًا، في إطار خطتها لإعمار بيوت الله عز وجل، منها 15 مسجدًا جديدًا أو إحلالًا وتجديدًا، و4 مساجد صيانة وتطويرًا؛ ليصل إجمالي ما تم افتتاحه من أول يوليو 2024م حتى تاريخه 175 مسجدًا، منها 143 مسجدًا جديدًا أو إحلالًا وتجديدًا، و32 مسجدًا صيانة وتطويرًا.

افتتاحات المساجد

وأوضحت وزارة الأوقاف أنه بلغ إجمالي ما تم إحلاله وتجديده وصيانته وفرشه من يوليو 2014م حتى تاريخه 12256 مسجدًا، بتكلفة تقدر بنحو 19 مليارًا و223 مليون جنيه.

- مديرية أوقاف القاهرة تم إنشاء مسجد القبة الخضراء، حدائق القبة.

- مديرية أوقاف الإسماعيلية تم إحلال وتجديد مسجد القرية، سرابيوم، فايد.

-مديرية أوقاف أسيوط تم إحلال وتجديد مسجد أولاد عبده يوسف، قرية دشلوط، ديروط.

- مديرية أوقاف الشرقية تم إحلال وتجديد مسجد الطبلاوي، قرية الخطارة الصغرى، مركز فاقوس، ومسجد الرحمة، قرية منزل نعيم، مركز فاقوس، ومسجد المتولي، قرية 4 بحر البقر، مركز الحسينية، ومسجد أبو جويفل، قرية المشاعلة، مركز أبو كبير، و صيانة وتطوير مسجد عيوشة الخربطلي، قرية دبيج، مركز ديرب نجم.

- مديرية أوقاف المنوفية تم إحلال وتجديد مسجد شومان، قرية مليج، شبين الكوم.

- مديرية أوقاف كفر الشيخ تم إحلال وتجديد مسجد علي بن أبي طالب، أبو سليمان، بلطيم.

- مديرية أوقاف القليوبية تم إنشاء مسجد الحمد، الحي الثامن، الإسكان العائلي، العبور.

- مديرية أوقاف الجيزة تم إنشاء مسجد التوحيد، خلف المعهد الديني، الشوبك الشرقي، مركز الصف.

- مديرية أوقاف مطروح تم إحلال وتجديد مسجد عمرو بن العاص، مطروح، و إنشاء مسجد الإحسان، الكيلو 7، مطروح، و مسجد الرحمن، الكيلو 2، مطروح، و مسجد عبد الواحد، القصر، مطروح.

- مديرية أوقاف المنيا تم صيانة وتطوير مسجد الشريف، قرية الدوادية، مركز المنيا، و مسجد الرحمة، قرية الحوارتة، مركز المنيا.

- مديرية أوقاف قنا تم صيانة وتطوير مسجد التوحيد، نجع موسى، نجع حمادي.

مقالات مشابهة

  • وزير العمل يعلن اطلاق البحث الاجتماعي للمتسولين
  • الإمارات تعلن عطلة القطاع الخاص بمناسبة المولد النبوي
  • وزارة الموارد المائية : العدوان الإسرائيلي على منطقة مصياف أدى إلى أضرار بمشاريع المياه في المنطقة تمثلت في تخريب خطوط الضخ و الإسالة الرئيسية بأقطار (315مم-180مم-160مم) باتجاه خزان مصياف الأرضي و انقطاع خط التغذية الكهربائية لآبار الجريفات التي تغذي مدين
  • السيول الطوفانية: وزارة التجهيز تعلن إعادة فتح 22 مقطعا طرقيا وتعبئة 200 من مواردها البشرية
  • وزير الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية يستقبل السفير فوق العادة والمفوض الجديد لجمهورية الصين الشعبية لدى المملكة تشانغ هوا
  • وزارة الأوقاف تعلن افتتاح 19 مسجدًا الجمعة المقبل في المحافظات
  • امتدادا لاستراتيجيتها في دعم ذوي الإعاقة.. “زين السعودية” توقع مذكرة تفاهم مع “وزارة الموارد البشرية” لتمكين ذوي الإعاقة
  • «صناع الخير»: تجديد المنازل المتهالكة يحقق أهداف التمكين الاجتماعي
  • «الصحة» تعلن تفاصيل وموعد النسخة الثانية من المؤتمر العالمي للسكان والتنمية البشرية
  • «الصحة» تعلن موعد انطلاق وتفاصيل النسخة الثانية من المؤتمر العالمي للسكان والصحة والتنمية البشرية