حضر وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف غالانت مساء الأربعاء مناورة عسكرية تحاكي سيناريو الحرب في المنطقة الشمالية.

وقال يوآف غالانت، الأربعاء خلال الزيارة "إن حالة التصعيد على الحدود مع جنوب لبنان قد تتدهور إلى حالة حرب".

وأضاف في حديثه مع قادة عسكريين قرب الحدود اللبنانية خلال مناورة تحاكي الحرب في لبنان: "في ظل الوضع الحالي قد يجر الأمين العام لمنظمة حزب الله حسن نصر الله لبنان إلى دفع ثمن باهظ للغاية".

وتابع قائلا: "اللبنانيون لا يمكنهم حتى تخيّل ما قد يحدث".

وبحسب إذاعة الجيش الإسرائيلي، قال الوزير الإسرائيلي: "قد تتدهور هذه العملية أيضا إلى حالة حرب وهذا ليس شيئا نظريا. إنه شيء حقيقي".

وتشهد الحدود الإسرائيلية واللبنانية منذ عدة أسابيع تصعيدا ملحوظا خاصة في الأسبوع الأخير.

ومنذ عدة أيام، أعلنت إسرائيل حالة تأهب تحسبا لرد من إيران وحزب الله بعد اغتيال رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية في طهران، وإعلان الجيش الإسرائيلي اغتياله القيادي البارز في حزب الله فؤاد شكر بغارة على مبنى في ضاحية بيروت الأسبوع الماضي.

ويأتي ذلك بينما تواصل إسرائيل حربا تشنها بدعم أمريكي على قطاع غزة منذ 7 أكتوبر خلفت أكثر من 131 ألف قتيل وجريح فلسطينيين معظمهم أطفال ونساء، وما يزيد على 10 آلاف مفقود.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: إذاعة الجيش الإسرائيلي اغتيال رئيس المكتب السياسي لحركة حماس المكتب السياسي لحركة حماس رئيس المكتب السياسي لحركة حماس وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف غالانت

إقرأ أيضاً:

"حزب الله" يستهدف مواقعا عسكرية وجنودا شمالي إسرائيل

بيروت- أعلن "حزب الله" اللبناني، السبت7سبتمبر2024، شن عمليات عسكرية ضد مواقع عسكرية شمالي إسرائيل منها مقر الاستخبارات الرئيسية في معسكر ‏ميشار، وانتشارا لجنود في محيط ‏مستوطنة "منوت" بالأسلحة الصاروخية.

وأفاد "حزب الله" في سلسلة بيانات، باستهداف مقاتليه لـ"مقر الاستخبارات الرئيسية في معسكر ميشار، بشمال إسرائيل بصلية من صواريخ الكاتيوشا".

كما تحدث الحزب عن "استهداف موقع حدب يارون الإسرائيلي ‏بقذائف المدفعية، بالإضافة إلى موقع الراهب بقذائف ‏المدفعية وأصابوه إصابة مباشرة".‏

واستهدف مقاتلو الحزب "التجهيزات ‏التجسسية في موقع مسكفعام شمالي إسرائيل بالأسلحة المناسبة وأصابوها إصابة مباشرة ما أدى الى تدميرها"، وفق بيان آخر.

وأشار الحزب في بيان مشابه إلى "استهداف انتشار لجنود العدو في محيط ‏مستوطنة منوت بالأسلحة الصاروخية، وذلك ردًا على ‌‏‌‌‌‏اعتداءات العدو الإسرائيلي على القرى الجنوبية الصامدة والمنازل الآمنة وخصوصاً ‏على بلدة كونين"، جنوبي لبنان.

وفي وقت سابق السبت، أغار طيران حربي إسرائيلي على أحراج بلدة كونين في النبطية جنوبي لبنان بصواريخ جو ـ أرض، تزامنا مع تحليق لطيران مسير واستطلاعي في أجواء القطاعين الغربي والأوسط للبلاد، وفق وكالة الأنباء اللبنانية.

وصباح السبت، أفاد "حزب الله"، بقصف قاعدة جبل نيريا العسكرية الإسرائيلية بدفعة من صواريخ الكاتيوشا. ‏

وأوضح الحزب، في بيان اطلعت عليه الأناضول، أن عناصره "قصفوا قاعدة جبل نيريا بصليات (دفعات) من صواريخ الكاتيوشا".

ومنذ 8 أكتوبر/ تشرين الأول 2023، تتبادل فصائل لبنانية وفلسطينية في لبنان، أبرزها "حزب الله" مع الجيش الإسرائيلي قصفا يوميا عبر "الخط الأزرق" الحدودي الفاصل ما أسفر عن مئات بين قتيل وجريح معظمهم بالجانب اللبناني.

وتطالب الفصائل بإنهاء الحرب التي تشنها إسرائيل بدعم أمريكي على غزة منذ 7 أكتوبر، ما خلّف أكثر من 135 ألف قتيل وجريح فلسطينيين، معظمهم أطفال ونساء، وما يزيد على 10 آلاف مفقود، وسط دمار هائل ومجاعة قاتلة.

Your browser does not support the video tag.

مقالات مشابهة

  • الجيش الإسرائيلي هاجم منشآت عسكرية لحزب الله في هذه البلدات
  • “دقت ساعة الشمال”.. غانتس يدعو إلى تركيز الجهد العسكري الإسرائيلي على لبنان
  • أمير الحدود الشمالية يستقبل مدير جوازات المنطقة
  • وزارة الدفاع السورية: الاحتلال الإسرائيلي يشن عدوانا جويا من اتجاه شمال غرب #لبنان مستهدفا عددا من المواقع العسكرية في المنطقة الوسطى
  • أمير الحدود الشمالية يتسلّم التقرير الأمني لشرطة المنطقة
  • نتنياهو: أصدرت تعليمات للجيش بالاستعداد لتغيير الوضع على الحدود الشمالية مع لبنان
  • وزير الأمن القومي الإسرائيلي: الحرب التي نخوضها ليست في لبنان وغزة فقط إنما في الضفة الغربية كذلك
  • وزير إسرائيلي يدعو لشن حرب على لبنان وتوجيه "ضربة قاتلة"
  • إذاعة الجيش الإسرائيلي: انفجار عدد من الطائرات المسيرة في "إيليت هشاحر"
  • "حزب الله" يستهدف مواقعا عسكرية وجنودا شمالي إسرائيل