شاركت وزارة السياحة والآثار، ممثلة في الهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي، في فعاليات ورشة العمل المهنية السياحية التي نظمها أحد كبار منظمي الرحلات بأمريكا اللاتينية لأكثر من 400 وكيل سياحي بمدينة ماسيو بالبرازيل، للترويج للمقصد السياحي المصري.

جاءت المشاركة في هذه الورشة في إطار الحرص على الترويج للمقصد السياحي المصري بالأسواق السياحية المختلفة ولا سيما الواعدة، ومنها السوق البرازيلية التي شهدت زيادة ملحوظة في حجم الطلب منه على المقصد السياحي المصري خلال السنوات الأخيرة.

السياحة الثقافية والشاطئية

وخلال ورشة العمل، تم استعراض ما يتمتع به المقصد السياحي المصري من تنوع في المقومات والأنماط والمنتجات السياحية والتي من بينها السياحة الثقافية والشاطئية والعائلات والروحانية والغوص والسفاري، كما تم الحديث عن متطلبات سائحي أمريكا اللاتينية ولا سيما السائح البرازيلي الذي يفضل السياحة الترفيهية والثقافية والصحاري، وهو ما يأتي في ضوء المقومات والمنتجات السياحية المتنوعة التي تتمتع بها مصر.

كما تطرقت ورشة العمل إلى دراسة سبل تعزيز إمكانية تسيير خط طيران مباشر بين مصر ومدينة ساوباولو البرازيلية بما يساهم في زيادة حركة السياحة الوافدة من هذا السوق المستهدف والاستفادة من الطلب السياحي على المقصد المصري بشكل أمثل من خلال تكثيف الجهود الترويجية بهذا السوق ولا سيما في ظل أن مصر والبرازيل أعضاء في تجمع البريكس.

لقاءات مهنية مع كبار منظمي الرحلات وشركات الطيران

وعلى هامش ورشة العمل، عقدت غدي فوز مسؤول ملف أمريكا اللاتينية بالإدارة العامة للمكاتب الخارجية بالهيئة المصرية العامة لـ التنشيط السياحي، عدد من اللقاءات المهنية مع كبار منظمي الرحلات وشركات الطيران بدول أمريكا اللاتينية لمناقشة إمكانية تنظيم مجموعة من الحملات الترويجية المشتركة والرحلات التعريفية لهم ولممثلي وسائل الإعلام الأكثر انتشاراً بهذا السوق المستهدف الواعد.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: رحلات سياحة رحلات طيران السياحة الرحلات السياحية السیاحی المصری ورشة العمل

إقرأ أيضاً:

استقرار الدولار أمام الجنيه المصري: هل نحن أمام تغييرات قادمة؟

استقرار الدولار أمام الجنيه المصري: هل نحن أمام تغييرات قادمة؟.. في ظل حالة من الاستقرار النسبي، شهدت أسعار الدولار الأمريكي أمام الجنيه المصري توازنًا ملحوظًا خلال تعاملات اليوم الأحد، 8 سبتمبر 2024. إذ ظل سعر الدولار عند 48.37 جنيه للشراء و48.51 جنيه للبيع، وفقًا لبيانات البنك المركزي المصري. هذا الاستقرار يعكس عدم حدوث تغييرات كبيرة في السوق منذ بداية الأسبوع، ما يثير اهتمام المستثمرين والمحللين الاقتصاديين.

تفاصيل أسعار الدولار في البنوك المصريةاستقرار الدولار أمام الجنيه المصري: هل نحن أمام تغييرات قادمة؟

1- البنك المركزي المصري
حافظ البنك المركزي على سعر الدولار عند 48.37 جنيه للشراء و48.51 جنيه للبيع، مما يدل على استراتيجية الحفاظ على توازن السوق.

2- البنك الأهلي المصري
سجل البنك الأهلي المصري 48.39 جنيه للشراء و48.49 جنيه للبيع، مما يظهر توافقًا مع أسعار البنك المركزي ويعكس استقرارًا بين البنوك الكبرى.

3- بنك مصر
استمر بنك مصر في تقديم نفس الأسعار، حيث بلغ سعر الدولار 48.39 جنيه للشراء و48.49 جنيه للبيع، مما يدل على استمرارية في سعر الصرف بين البنوك الحكومية.

4-  بنك الإسكندرية
سجل بنك الإسكندرية كذلك سعر الدولار عند 48.39 جنيه للشراء و48.49 جنيه للبيع، مما يعزز من استقرار السوق البنكية.

ترقب المستثمرين للتغيرات المستقبلية

تتابع الأسواق المالية بحذر أداء الجنيه المصري مقابل الدولار، مع مراقبة التطورات الاقتصادية والسياسات النقدية المحتملة التي قد تؤثر على أسعار الصرف. يظل المستثمرون متيقظين لأي تغيرات عالمية قد تؤثر على السوق المحلية، خاصة في ظل الظروف الاقتصادية العالمية المتقلبة.

تلتزم "الفجر" بتقديم تحديثات مستمرة حول حركة أسعار الدولار، لضمان توفير أحدث المعلومات لقرائها في الوقت المناسب. مع هذه الديناميكية، يبقى السؤال: هل سنشهد تغيرات قادمة في السوق؟

مقالات مشابهة

  • "الصقل المهني لمهارات الاخصائي الاجتماعي".. ورشة عمل بتعليم نجع حمادي
  • شرطة دبي وشركائها ينظمون ورشة توعوية للعاملين في المخيمات السياحية
  • على هامش ورشة عمل مفهوم الإعلام السياحي وأهميته ووسائله وأدواته… “آل دغيم” يستعرض رؤية 2030م والتكامل السياحي بين دول الخليج
  • الهيئة الاقليمية لتنشيط السياحة تشارك فى بطولة الجمهورية للفروسية بالإسكندرية
  • قصور الثقافة تواصل فعاليات ورشة تنمية مهارات مسئولي المتابعة وتقييم الأداء
  • «السياحة» تشارك بمعرض الرياض 23 فبراير المقبل
  • السيطرة علي حريق داخل مطعم بالسوق السياحي في أسوان
  • استقرار الدولار أمام الجنيه المصري: هل نحن أمام تغييرات قادمة؟
  • ورشة عمل بصلالة حول "أدوات الإعلام السياحي"
  • أمريكا اللاتينية تقود إنتاج النفط وتوقعات بزيادة الإنتاج العالمي 5.8 مليون برميل بحلول 2028