قال أحمد بدوى، عضو اتحاد شباب المصريين بالخارج ، نائب رئيس الجالية المصرية بسويسرا، إن توجيهات القيادة السياسية للحكومة بإتاحة مختلف الفرص الاستثمارية أمام المستثمرين ورجال الأعمال المصريين بالخارج، ستساهم في دفع عجلة الاقتصاد للأمام.

وأكد بدوي في تصريحات صحفية اليوم الأربعاء ، أن  مصر تمتاز  بفرص  استثمارية واعدة، في ظل ما تقوم به مصر من عمليات التنمية في جميع النواحي، وكذلك توفير خارطة الاستثمار الصناعي وتهيئة مناخ الاستثمار فى مختلف محافظات الجمهورية.

وأشاد بتأكيد  الدولة خلال مؤتمر المصريين بالخارج على منح المزيد من التيسيرات والتسهيلات للعاملين فى الخارج فى خطوة الغرض منها المزيد من التواصل وتلبية كل المتطلبات الخاصة بهم واستمرار التواصل معهم لدعمهم وتشجيعهم وفتح أسواق استثمارية جديدة لهم فى وطنهم.

وأكد أن مدينة العلمين الجديدة واحدة من أهم مشروعات الدولة المصرية ، وأصبحت قبلة للسياحة العالمية وهو ما سيجعل المصريين بالخارج يروجون بقوة للاستثمار في مصر خاصة بعد أن أصبح لدينا مدينة سياحية عالمية تعكس قدرة المصريين علي صناعة اي انحاز .

وأوضح أن مهرجان العلمين ساهم في  جذب عددا غير مسبوق من السياحة بمختلف شرائحها، وسلط الضوء على مصر سياحيا، خاصة وأنه يحتوي على كثير من الأنشطة الترفيهية والفنية والرياضية، التى تعمل وتساهم بقوة فى نعمل على زيادة الفعاليات لما لها من أهمية لدى السياح.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: أحمد بدوي القيادة السياسية فرص استثمارية واعدة المصریین بالخارج

إقرأ أيضاً:

خريطة شقق سكن لكل المصريين الجاري تنفيذها في 3 مدن.. 26 ألف وحدة

نشر مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار، التابع لمجلس الوزراء، تقريرًا عن الوحدات السكنية التي تخص المبادرة الرئاسية «سكن لكل المصريين» في عدد من المدن الجديدة.

تنفيذ المبادرة في 3 مدن

وأوضح المركز، عبر صفحته الرسمية على «فيسبوك»، أنّ وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، تُنفذ المبادرة الرئاسية «سكن لكل المصريين» في عدد من المدن الجديدة؛ وهي: القاهرة الجديدة، و15 مايو، والعبور الجديدة.

وتابع المركز، أن الوزارة تسعى إلى توفير وحدات سكنية تلائم وتناسب مختلف شرائح المجتمع، وذلك من خلال سياسة تعتمد على 3 محاور، وهي: الدعم لشريحة محدودي الدخل؛ حيث تتحمل الدولة أكثر من نصف قيمة الوحدة من خلال الدعم المباشر وغير المباشر، والمساندة لشريحة متوسطي الدخل، والإتاحة لشريحة الدخل العليا؛ مما يحقق مبدأ العدالة الاجتماعية، من خلال استخدام العوائد المادية من الشرائح الأعلى دخلًا في تقديم الدعم لشريحة محدودي الدخل، وتطوير المناطق غير الآمنة.

وبالنسبة لخريطة شقق سكن لكل المصريين الجاري تنفيذها في 3 مدن هي القاهرة الجديدة في منطقة التجمع الثالث، ومدينة 15 مايو وتشمل محور منخفضي الدخل، ومدينة العبور الجديدة.

مقالات مشابهة

  • اتحاد المصريين بالخارج يشكر السفير نبيل حبشي على حفاوة الاستقبال
  • محمد فوزي يكشف للوفد مطالب الجالية المصرية التي عرضت على وزير الخارجية والهجرة أثناء لقاءهم به بالامارات
  • "أصبحت فلكية".. نائب رئيس الاستثمار يكشف سبب ارتفاع أسعار العقارات
  • اتحاد شباب المصريين بالإمارات يطالب بتعظيم الاستفادة من القوى الدولارية لأبناء الجالية
  • «شباب المصريين بالخارج» يشيد بدعم الدولة للجاليات المصرية
  • تفاصيل إنشاء وحدة رعاية المستثمرين المصريين المقيمين بالخارج.. الخدمات المقدمة
  • وزير الإسكان يتفقد سير العمل بوحدات المبادرة الرئاسية "سكن لكل المصريين" بمدينة أكتوبر الجديدة
  • الشربيني يتفقد سير العمل بوحدات "سكن لكل المصريين" بأكتوبر الجديدة
  • خريطة شقق سكن لكل المصريين الجاري تنفيذها في 3 مدن.. 26 ألف وحدة
  • وكيل أفريقية النواب: "التجلي الأعظم" يعيد مصر لمكانتها المرموقة على خريطة السياحة العالمية