فى إطار متابعة وزيرة البيئة لما تم تداوله فى وسائل التواصل الاجتماعي حول مصدر لصرف مياه  علي نهر النيل عند كوبري الوراق، فقد وجهت الدكتورة ياسمين فؤاد بشكل فوري الفرع الاقليمي المختص بالقاهرة الكبري لاجراء معاينة والتأكد من مصدر ونوعية المياه.

حيث تم تشكيل لجنة تتكون من كلا من السيد الاستاذ حسام امين رئيس الإدارة المركزية لفرع القاهرة الكبري والمهندس محمد رضا مدير نوعية المياه بالفرع.

وقد تبين أن المصدر ماسورة صرف الروبة لمحطة تنقية مياه الشرب بقرية باسوس مركز القناطر الخيرية بمحافظة القليوبية والتى تقوم بتغذية القرية وضواحيها وتم افتتاحها فى مايو 2001.

محافظ الإسكندرية يتفقد سوق زنانيري لمتابعة أسعار السلع وزير الأوقاف يهنئ الدكتور محمد فريد بثقة الرئيس وتكليفه رئيسًا للرقابة المالية

وقد اسفرت المعاينة عن أن ما ورد بالفيديو هو ناتج غسيل احواض المرشحات للمحطة ( الروبة ) حيث إن الماسورة أسفل التيار وبما لا يؤثر على مأخذ المحطة ولضمان كفاءة تشغيل المحطة بالتخلص من الرواسب المتراكمة بالاحواض الناتجة عن عمليات التنقية. وتحتوي المحطة على عدد 4 احواض مرشحة ويتم غسيل الحوض حسب حالة المرشحات ويتم ذلك علي فترات متباعدة وطبقا للاحتياجات الفنية للمحطة بما يضن سلامة وجودة مياه الشرب وصحة المواطنين.

واثناء تواجد اللجنة تبين أن المياه خالية من العكارة وتم مراجعة الموقف البيئي للمحطة، والتأكيد علي ضرورة الالتزام بالاشتراطات والمعايير البيئية وضمان تنفيذ اجراءات التخلص الآمن من الرواسب المتراكمة (الروبة) وبما لا يؤثر علي نوعية المياه بنهر النيل مع مراعاة الكفاءة التشغيلية للمحطة وجودة مياه الشرب.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: وزيرة البيئة البيئة المناخ تغير المناخ المياه

إقرأ أيضاً:

قطع المياه اليوم لمدة 5 ساعات في المنيا.. اعرف الموعد والمناطق

أعلنت شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالمنيا، خلال منشور عبر صفحتها الرسمية على «فيسبوك»، قطع المياه عن مجلس قروي بني حسين الشروق بمركز أبو قرقاص بقرى «نجع الدكة - الشيخ تمي - شيبة الشرقية والغربية - النويرات»، صباح اليوم السبت، بدءا من الساعة التاسعة صباحا وحتى الساعة الثانية ظهرا.

صيانة طارئة للكهرباء سبب قطع المياه

وأشارت شركة مياه الشرب بالمنيا، خلال المنشور، إلى أن سبب قطع المياه عن المناطق المذكورة، فصل التيار الكهربائي وإجراء أعمال صيانة طارئة للكهرباء.

سيارات مياه مجانية للمناطق المتأثرة

وأكدت الشركة، أنها سوف تقوم بتوفير سيارات مياه صالحة للشرب مجانا، للمناطق المتأثرة، مطالبة المواطنين وأصحاب المخابز والمستشفيات الحيوية، بتوفير احتياجاتهم من المياه خلال فترة الانقطاع.

استقبال شكاوى واستفسارات المواطنين

أوضحت شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالمنيا، تلقيها شكاوى واستفسارات المواطنين علي رقم واتساب 01271269587 وعلى الصفحة الرسمية على «فيسبوك»، أو على الخط الساخن برقم 125.

مقالات مشابهة

  • مياه أسيوط تنظم حملة توعوية للعاملين  للتعريف بالمبادرة الرئاسية بداية   
  • أسوان: مهلة شهر للأنتهاء من إحلال خطوط المياه بشارع كسر الحجر
  • انقطاع المياه لمدة 15 ساعة عن قرى مركز ببا في بني سويف
  • «مياه بني سويف» تنظم مسابقة لحفظ القرآن الكريم للعاملين وأبنائهم
  • الثلاثاء.. انقطاع المياه عن قرى ببا في بني سويف لمدة 15 ساعة
  • في هذا الموعد.. انقطاع المياه 15 ساعة عن قرى مركز ببا ببني سويف
  • مسئولو «الإسكان» يتفقدون محطات تنقية مياه الشرب بمدينة العاشر من رمضان
  • مسئولو " الإسكان " يتفقدون محطات تنقية مياه الشرب بمدينة العاشر من رمضان
  • وزير الإسكان يتفقد بشكل مفاجئ سير عمل روافع مياه الشرب بالقاهرة الجديدة
  • قطع المياه اليوم لمدة 5 ساعات في المنيا.. اعرف الموعد والمناطق