قالت مصادر مطلعة إن نائب عيدروس الزبيدي، اللواء فرج البحسني، أشعل فتيل الفتنة في وادي حضرموت، قبل مغادرته أمس إلى العاصمة المؤقتة عدن.

وذكرت المصادر لـ "المشهد اليمني" إن اللواء البحسني، استغل منصبه كعضو في مجلس القيادة الرئاسي، وأصدر توجيهات للسلطة المحلية بحضرموت، لإلقاء القبض على الشاب الحضرمي ثامر الكثيري، على خلفية أحداث مظاهرة المجلس الانتقالي الاستفزازية في 7 يوليو الفائت بداخل قصر آل كثير التاريخي بمدينة سيئون.

وحذرت المصادر من الانجرار وراء أهداف البحسني ومن ورائه الانتقالي في جر المحافظة إلى مربع لا يُحمد عقباه، منوهة بعدم السماح للمشاريع المناهضة لحضرموت والإجماع الحضرمي، بشق صف المجتمع وإثارة الفتنة بين القبائل.

وأشارت المصادر إلى أن حالة استنفار تحدثت منذ الساعات الأولى من فجر اليوم الأربعاء، محذرة من مغبة اعتقال أي من أبناء آل كثير.

اقرأ أيضاً أمطار على 14 محافظة يمنية خلال الساعات القادمة.. وتحذيرات مهمة لسكان هذه المناطق اندلاع اشتباكات مع مسلحين قبليين وإحراق قاطرتين لشركة النفط بمارب بأول لقاء في عدن.. البحسني يطرح بين يدي رئيسه عيدروس الزبيدي نتائج تحركاته بحضرموت في أول تصريح للواء فرج البحسني بعد مغادرته حضرموت ووصوله المدينة: عدن هزمت اثنين من أعدائها ”شاهد” البحسني يصل العاصمة اليمنية بعد أيام من زيارته لحضرموت خبير عسكري: إطاحة وشيكة باللواء البحسني بعد تحديه للسعودية وتلويحه بالتمرد في حضرموت البحسني يجدد رفضه للمجلس الوطني الحضرمي ويطرح البديل لأبناء المحافظة الأرصاد تحذر من طقس اليوم.. وأمطار مصحوبة بالبرد في 15 محافظة مصادر: فرج البحسني يغادر محافظة حضرموت بعد تحركات مريبة استنفار عسكري لقوات المجلس الانتقالي في وادي وصحراء حضرموت ووصول قوات جديدة من الضالع وعدن هطول أمطار رعدية على 16 محافظة خلال الساعات القادمة هطول أمطار رعدية على 16 محافظة خلال الساعات القادمة

ودعت المصادر إلى الرجوع إلى رئيس مجلس القيادة الرئاسي الدكتور رشاد العليمي، وعدم العمل بتوجيهات البحسني، الذي يسعى لإثارة الفتنة والانتقام من محافظة حضرموت التي رفضته - حسب تعبير المصادر ذاتها - .

ولفتت المصادر المطلعة إلى أن هذه المحاولة لإثارة الفتنة تأتي مع اقتراب الإعلان رسميا عن التشكيل النهائي لمجلس حضرموت الوطني، المزمع ذلك بعد أيام قليلة (20 أغسطس الجاري).

وتستمر المكونات الحضرمية في استكمال مشاورات تشكيل مجلس حضرموت الوطني، في العاصمة السعودية الرياض، منذ الخامس والعشرين من الشهر الماضي.

وكانت لجنة التحقيق في الأحداث التي شهدتها سيئون في مظاهرة الانتقالي 7/7 الماضي، توصلت إلى أن بداية إطلاق النار، جاء من أوساط المتظاهرين، باتجاه شباب آل كثير، الذين دخلوا بغرض حماية القصر الكثيري، وإزالة اللافتات السياسية منه.

وأوضحت - بحسب مصادر وثيقة الاطلاع - أن إطلاق نار جاء من أوساط المتظاهرين، وأصاب الشاب ثامر الكثيري، والجندي رداد بازريق، مشيرة إلى أن الدماء التي ظهرت في منصة الفعالية كانت دماءهما.

ولفتت المصادر إلى أن التحقيق توصل، إلى أن مجموعة من المتظاهرين، حاولوا تغطية اعتدائهم على المذكورَين، بافتعال أحداث غير حقيقية، فقاموا بصب مادة صبغية حمراء، على ثوب الرجل المسن الذي ظهر وثوبه ملطخ باللون الأحمر - قال إعلام الانتقالي إنه آثار دماء-، لإثارة الرأي العام.

وكان إطلاق النار وقع بعد قيام الانتقالي بدخول قصر السلطان الكثيري في سيئون، ورفع شعارات اعتبرها تجمع أبناء آل كثير استفزازا لتاريخ أبناء حضرموت، ما استدعاهم للدخول إلى القصر لحمايته.

وفي وقت سابق، قال الشاب الكثيري، وهو أحد المصابين خلال أحداث الفعالية، إنه واثنين من الشباب الذين ظهروا ملثمين يحملون أسلحة شخصية، لم يعتدوا على أحد، ولم يؤذوا أحدًا ولم يكونوا ينتوون الدخول من الأساس، بعد حصولهم على وعد من مدير الأمن بالمدينة، بحماية القصر الكثيري من أي استفزازات سياسية.

وأضاف الشاب الكثيري، خلال تصريحات نقلتها صحيفة محلية، إنهم فوجئوا بحدوث خلاف ذلك، فدخلوا لإزالة الأعلام والشعارات السياسية من داخل القصر الكثيري، فواجههم عناصر الانتقالي بعبارات استفزازية وإساءات لفظية، قبل أن يطلق أحد ناشطي الانتقالي النار عليهم.

المصدر: المشهد اليمني

كلمات دلالية: إلى أن

إقرأ أيضاً:

مفاجأة جديدة في سعر الذهب اليوم الإثنين 1 يوليو 2024.. وهذا سعر عيار 21 الآن

سعر الذهب اليوم.. شهدت أسعار الذهب استقراراً محلياً اليوم الإثنين 1 يوليو 2024 في سوق الصاغة، وفقًا لآخر مستويات معلنة من الشعبة العامة لـ الذهب، حيث سجل سعر جرام الذهب عيار 21 -أكثر الأعيرة تداولاً في محلات الصاغة بمصر- نحو 3155 جنيهًا للبيع، و3145 جنيهًا للشراء بدون مصنعية. في حين بلغ سعر جرام الذهب عيار 24 -أغلى الأعيرة في سوق الصاغة بمصر- بدون مصنعية نحو 3605.75 جنيه للبيع، و3594.25 جنيه للشراء.

سعر الذهب الآن

وتوفر «الأسبوع» لمتابعيها معرفة كل ما يخص سعر الذهب وذلك ضمن خدمة مستمرة تقدمها لزوارها في مختلف المجالات، ويمكنكم المتابعة من خلال الضغط هنــــا.

سعر الذهب عيار 24

سجل سعر الذهب عيار 24 اليوم في مصر للشراء: 3594.25 جنيه.

سجل سعر الذهب عيار 24 اليوم في مصر للبيع: 3605.75 جنيه.

سعر الذهب عيار 22 الآن في مصر

سجل سعر الذهب عيار 22 اليوم في مصر للشراء: 3294.75 جنيه.

سجل سعر الذهب عيار 22 اليوم في مصر للبيع: 3305.25 جنيه.

سعر الذهب عيار 21 الآن في مصر

سجل سعر الذهب عيار 21 اليوم في مصر للشراء: 3145 جنيهًا.

سجل سعر الذهب عيار 21 اليوم في مصر للبيع: 3155 جنيهًا.

سعر الذهب عيار 18

سجل سعر الذهب عيار 18 اليوم في مصر للشراء: 2695.75 جنيه.

سجل سعر الذهب عيار 18 اليوم في مصر للبيع: 2704.25 جنيه.

سعر الذهب عيار 14

سجل سعر الذهب عيار 14 اليوم في مصر للشراء: 2096.75 جنيه.

سجل سعر الذهب عيار 14 اليوم في مصر للبيع: 2103.25 جنيه.

سعر الذهب عيار 12

سجل سعر الذهب عيار 12 اليوم في مصر للشراء: 1797.25 جنيه.

سجل سعر الذهب عيار 12 اليوم في مصر للبيع: 1802.75 جنيه.

سعر الذهب عيار 9

سجل سعر الذهب عيار 9 اليوم في مصر للشراء: 1347.75 جنيه.

سجل سعر الذهب عيار 9 اليوم في مصر للبيع: 1352.25 جنيه.

سعر الجنيه الذهب

سجل سعر الجنيه الذهب اليوم في مصر للشراء: 25160 جنيهًا.

سجل سعر الجنيه الذهب اليوم في مصر للبيع: 25240 جنيهًا.

مقالات مشابهة

  • قبائل أبين تحاصر الانتقالي في عدن وهذا ما يحدث الآن (تفاصيل)
  • أول شرارة ضد الانتقالي الجنوبي : محافظة جنوبية تعلن التمرد والانتفاضة
  • عاجل - حقيقة تغيير وزيري التعليم العالي والري في التشكيل الوزاري الجديد
  • بالأسماء.. مصادر تعلن حركة المحافظين وحلف اليمين غدًا
  • حركة المحافظين 2024.. مصادر حكومية: تغييرات موسعة.. ورحيل 8 محافظين
  • مصادر ترجح رحيل وزير التنمية المحلية في التعديل الوزاري الجديد
  • عاجل.. مصادر تكشف ملامح التغيير الوزاري الجديد: يشمل 75% من الحقائب
  • عام الفوضى.. جرائم «الإخوان الإرهابية» ضد المقدسات ورموز الوحدة الوطنية
  • نجم منتخب مصر السابق: ما يحدث الآن عبارة عن عك كروي
  • مفاجأة جديدة في سعر الذهب اليوم الإثنين 1 يوليو 2024.. وهذا سعر عيار 21 الآن