بوابة الوفد:
2024-09-10@03:31:09 GMT

رفع 20 طن قمامة ومخلفات بقرية "هو" بنجع حمادي

تاريخ النشر: 7th, August 2024 GMT

تمكنت الوحدة المحلية لمركز ومدينة نجع حمادى، اليوم الأربعاء، برئاسة أشرف أنور رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة نجع حمادى، حملة مكبرة تم خلالها رفع ما يقرب من ٢٠ طن مخلفات. 

وذلك بالتعاون مع رؤساء الوحدات المحلية القروية التابعة للمركز، بضرورة تكثيف اعمال النظافة ورفع التركمات والاشغالات من عموم الشوارع والتجمعات ، وذلك حفاظاً على الوجهه الحضارية للمركز بصفة عامة والوحدات القروية بصفة خاصة ولخلق جو بيئى نظيف ولفته حضارية تعود بالايجاب على الحالة النفسية للمواطن النجعاوى.

استهدفت حملة اليوم أعمال النظافة الطريق السريع ومدخل شركة السكر ونجع حمزة والطريق الغربى لهو  ورفع نقاط تجمع القمامة والمخلفات وتفريغ صناديق القمامة  حيث تم رفع اليوم فيما يقرب عن (20) طن من القمامة والمخلفات، بكافة أنحاء الوحدة القروية  . حفاظاً على المظهر الحضارى والجمالى للقرية . 

كما شدد أنور على ضرورة الإهتمام بمنظومة النظافة ورفع جميع الاشغالات والمعوقات لتيسير وسهولة الحركة المرورية، ولا ياتى هذا بالثمار المرجوه منه الا بالمتابعة  المستمرة من قبل رؤوساء الوحدات القروية التابعة لمركز نجع حمادى . 

 مشيراً أن الدكتور خالد عبد الحليم  محافظ قنا حريص كل الحرص على أهمية ملف النظافة العامة وضرورة متابعتها، حفاظاً على سلامة المواطنين من الأوبئة والأمراضقروى الشعانية.  

من جهتها ذكرت منال همام رئيس الوحدة المحلية لقرية الشعانية، ان حملة اليوم التى استهدفت طريق مصر اسوان السريع بداية من حدود القرية مع قرية فاو قبلى وحتى حدود القرية مع قرية السلامية  مدخل القرية وجوانب الارصفة والطرقات لرفع القمامة والاتربة من جوانب الطريق  ومدخل القرية ورفع نقاط تجمع القمامة والمخلفات، بكافة أنحاء الوحدة القروية حفاظاً على المظهر الحضارى والجمالى للقرية .

جدير بالذكر ان من ضمن الحملة المكبرة للنظافة تم تسوية وتمهيد الطرق ورفع الإشغالات بمشاركات وجهود شعبية من أهالى قرية عزبة البوصة التابعة للوحدة المحلية لقرية الشعانية.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: محافظ قنا حملة مكبرة الحركة المرورية رفع القمامة الوحدات المحلية أعمال النظافة نجع حمادى تكثيف أعمال النظافة مركز نجع حمادي رؤساء الوحدات المحلية النظافة العامة صناديق القمامة الوحدات المحلية القروية

إقرأ أيضاً:

التنمية المحلية: نحرص على توفير بيئة آمنة للمواطنين المترددين على منطقة العتبة

أ ش أ:

عقدت الدكتورة منال عوض وزيرة التنمية المحلية، اجتماعًا اليوم، مع الدكتور إبراهيم صابر محافظ القاهرة، بحضور اللواء إبراهيم عبدالهادي نائب المحافظ للمنطقة الغربية، وعدد من قيادات الوزارة والمحافظة وممثلين عن برنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية "الهابيتات"، وعدد من التجار وأصحاب المحلات التجارية بمنطقة العتبة.

وشهد اللقاء استعراض آخر مستجدات الجهود التي تتم لإزالة آثار الحريق الذي نشب في عقاري شارع الجوهري بحي الموسكى بالقاهرة، ومتابعة نتائج توجيهات وزيرة التنمية المحلية خلال الزيارة التفقدية التي قامت بها في 11 أغسطس الماضي مع محافظ القاهرة، للحفاظ على أرواح المواطنين وسلامة العقارات المجاورة.

كما تطرق الاجتماع كذلك إلى استعراض الدراسة والمقترح الذي أعده استشاري برنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية لتطوير ورفع كفاءة شوارع الجوهري ويوسف نجيب والعسيلي المجاورين لمنطقة حريق عقاري الموسكي ورفع كفاءة المباني الحكومية الموجودة في ميدان العتبة ومنطقة الموسكي بما يتناسب مع الوجه الحضاري والجمالي للمنطقة وكذا نتائج الزيارات التي قامت بها المحافظة مع مسؤولي الهابيتات للمنطقة المقترح تطويرها ورفع كفاءتها واللقاءات التي تم عقدها مع الباعة وأصحاب المحلات التجارية والتجار الموجودين في تلك المنطقة لاستطلاع آرائهم في هذا الشأن.

وأكدت الدكتورة منال عوض حرص الحكومة على توفير بيئة آمنة للمواطنين المترددين على تلك المنطقة وكذا الباعة وأصحاب المحلات التجارية الموجودة في تلك الشوارع لعدم تكرار أي حوادث مرة أخرى بعد التطوير ورفع الكفاءة لها، مشيرة إلى أن المقترح والدراسة التي تم عرضها على التجار والباعة في الشوارع المستهدفة بجوار عقاري الموسكي ستراعي الاعتبارات الخاصة بمصلحة التجار والباعة الموجودين وتوفير كافة وسائل الأمان والسلامة، بالإضافة إلى تطوير واجهات المباني القائمة بما يتناسب مع النسق الحضاري للمنطقة بالكامل.

كما أشار الدكتور إبراهيم صابر إلى أن المحافظة خلال الفترة الماضية عقدت العديد من اللقاءات والاجتماعات لبحث مقترح التطوير ودراسته مع ممثلين عن التجار والباعة وأصحاب المحال التجارية في الشوارع الثلاث المقترح تطويرها ورفع كفاءتها بالكامل.

ومن جانبهم قدم ممثلو الباعة وأصحاب المحلات التجارية الشكر للحكومة المصرية ووزارة التنمية المحلية ومحافظة القاهرة على جهودهم الحالية في دراسة تطوير ورفع كفاءة المنطقة وتحسين الوضع القائم على أرض الواقع للحفاظ على حياة المترددين من المواطنين وأصحاب المحال والباعة.

هذا المحتوى من

مقالات مشابهة

  • التنمية المحلية: نحرص على توفير بيئة آمنة للمواطنين المترددين على منطقة العتبة
  • تحسين مستوى النظافة وإزالة تجمعات القمامة بالإسماعيلية
  • استمرار فعاليات صيف شبابنا 2024 بمراكز شباب قنا
  • وزيرة التنمية المحلية تتابع إجراءات تطوير ورفع كفاءة المجازر الحكومية
  • وزيرة التنمية المحلية تتابع الموقف التنفيذي لخطة تطوير ورفع كفاءة المجازر
  • «التنمية المحلية»: حريصون على الاستغلال الأمثل لكل المجازر الحكومية المطورة
  • محافظ الإسماعيلية يتابع منظومة النظافة العامة ورفع الإشغالات والتعديات بالمدينة واحيائها الثلاث
  • مراكز الشرقية تتجمل احتفالاً بعيد المحافظة القومي
  • رفع 970 طن قمامة ومخلفات صلبة خلال حملات نظافة في كفر الشيخ
  • تكثيف أعمال النظافة العامة ورفع التراكمات والمخلفات بأسوان