أكد الفنان حسن العدل، أن صناع المسرح القومي والعاملين به دائمًا لديهم ولاءً كبيرًا لهذا المسرح، مهما تعددت تجاربهم في العديد من المسارح الأخرى، فضلا عن حالة التناغم بينهم.

وتابع حسن العدل، حديثه خلال ندوة تكريمه بـ المهرجان القومي للمسرح في دورته الـ17، أن سيدة المسرح العربي سميحة أيوب هي السبب في حالة الحب والترابط الكبير، معقبًا: «بذلت مجهودا كبيرا لكي يكون هناك راحة نفسية واحترامًا فيما بيننا».

وأشاد «العدل» بـ الفنانة سميحة أيوب، على الصعيد الإنساني، قائلًا: إن الفنانة سميحة أيوب كانت تحتضن كل الفنانين والعاملين كأنهم أسرة واحدة، وتحرص على الاجتماع المستمر، حتى وإن لم يكن هناك أي عروض داخل المسرح القومي، وأنها زرعت العديد من المبادئ الإنسانية المهمة في العصر الحالي.

مهرجان المسرح المصري

وتحمل الدورة الـ 17 للمهرجان القومي للمسرح المصري اسم الفنانة سميحة أيوب تكريما لها على مسيرتها الفنية، ومن المفترض أن يشهد تكريم عدد كبير من النجوم.

جدير بالذكر، أن المهرجان القومي للمسرح المصري يستهدف عرض نماذج متميزة مما قدم في فضاءات العرض المسرحي في مصر خلال عام، وذلك من أجل تأصيل ملامح المسرح المصري المعبر عن شخصية مصر ونشر الرسالة التنويرية لبناء الإنسان المصري وكذلك تشجيع المبدعين من فناني المسرح علي التنافس الخلاق وتحفيز الفرق المسرحية علي تطوير عروضها فكريا وأدائيا وتقنيا من أجل المشاركة في صناعة مستقبل أفضل للوطن.

اقرأ أيضاًقبل طرحها.. أحمد سعد يروج لـ أغنية «1 2 3» بهذه الطريقة (فيديو)

«الحمد لله».. هشام ماجد يحتفل بنجاح فيلم « X مراتي»

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: سميحة أيوب الفنانة سميحة أيوب حسن العدل الفنان حسن العدل سمیحة أیوب

إقرأ أيضاً:

«التحالف الوطني» يجري عمليات قسطرة تداخلية لإنقاذ حياة عدد من مرضى القلب

نجحت مؤسسة صناع الخير للتنمية عضو التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، وضمن مبادرتها «نبض حياة» لإنقاذ حياة مرضى القلب غير القادرين، في إجراء عدد من عمليات قسطرة القلب التداخلية وغلق ثقب بالقلب لـعدد من الأطفال مرضى القلب غير القادرين من محافظات مختلفة، تحت رعاية دولة رئيس مجلس الوزراء وإشراف الدكتورة مايا مرسي وزيرة التضامن الاجتماعي.

مبادرة نبض حياة 

وصرح هاني عبدالفتاح، الرئيس التنفيذي لمؤسسة صناع الخير عضو التحالف الوطني، أن العلميات اجرها فريق طبي متخصص عالي الكفاءة وتنوعت ما بين قسطرة تداخلية وغلق ثقوب في البطين وثقوب في الاذين، لافتا إلى أنه يتم تحديد الحالات المستحقة، من خلال أبحاث اجتماعية وميدانية للوصول إلى الفئات المستهدفة وذلك بالتنسيق مع مديريات التضامن الاجتماعي بالمحافظات ويتم تقدم جميع خدمات المبادرة بالمجان تماما للمستفيدين

وأوضح أن تنفيذ صناع الخير لمبادرة نبض حياة لدعم مرضي القلب غير القادرين؛ إنقاذا لحياتهم تأتي ضمن استراتيجية عمل صناع الخير الهادفة إلى تقديم خدمات طبية ذات جودة في القطاعات الطبية الأكثر تأثيرا على حياة المرضى كذلك تحقيقا لأهداف التحالف الوطني في دعم جهود الدولة في القطاع الطبي.

دعم مرضى القلب غير القادرين

وأشار إلى مبادرة نبض حياة تهدف إلى دعم مرضى القلب غير القادرين، من خلال توقيع الكشف الطبي وإجراء القسطرة الاستكشافية، وإجراء التدخلات الطبية اللازمة من قسطرة تداخلية وغلق الثقوب وعلاج العيوب الخلقية وتركيب دعامات، والتوعية بطرق الوقاية من الإصابة وكيفية حماية كبار السن من مضاعفات الإصابة.

مقالات مشابهة

  • وزارة الاستثمار و«الرقابة المالية» ترعيان الملتقى الأفريقي لإعادة التأمين
  • «التحالف الوطني» يجري عمليات قسطرة تداخلية لإنقاذ حياة عدد من مرضى القلب
  • معهد التخطيط القومي يدشن البرنامج التدريبي لقيادات "العدل" والهيئات القضائية
  • لترشيحه للأوسكار.. نجوم الفن يهنئون صناع فيلم رحلة 404
  • للطلاب والعاملين.. موعد إجازة اليوم الوطني السعودي الـ 94
  • "القومي للمسرح" يحيي ذكرى ميلاد عبدالوارث عسر
  • "القومي للمسرح" يحيي ذكرى وفاة فؤاد المهندس
  • الفنان أيوب طارش ينفي امتلاكه حقوق ملكية النشيد الوطني
  • أيوب طارش يخرج عن صمته ويوجه توضيحا هام للرأي العام
  • توضيح من أيوب طارش حول النشيد الوطني