قال السيد عطا، مستشار وزير التعليم العالي لسياسات القبول والتنسيق، إن مكتب التنسيق موجود منذ سنوات بشكله الإلكتروني، لافتًا إلى أن هناك تنسيق بين الوزارة ورؤساء الجامعات، عن طريق المجلس الأعلى للجامعات، لتجهيز معامل الحاسب الآلي في الكليات المختلفة بالجامعات الحكومية.

وأضاف «عطا» خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية دينا عصمت، ببرنامج «اليوم»، المذاع على فضائية «DMC»، أن الطالب إذا لم يتمكن من تسجيل رغباته سيتوجه إلى الجامعة لتسجيل رغباته، مؤكدًا أن هناك متخصصين لمساعدة الطلاب في تسجيل رغباتهم، لكن يكون الإشراف على تسجيل الرغبات من خلال الطالب وأسرته، حتى لا يتفاجأ الطالب بعد إعلان النتيجة بشيء خارج رغبته.

وواصل: «على الطالب الذي يريد دخول كلية محددة أن يكتب كل الأماكن التي تضم هذه الكلية، وأن يضعها بترتيب من الأقرب للأبعد له، لأن بعد ظهور النتيجة لكل الطلاب منهم من يتفاجأ بأنه لم يحصل على كلية التي يمكن أن يحصل عليها من خلال مجموعه، وبالنسبة لمكتب التنسيق فهو يأخذ بآخر تعديل قام به الطالب في رغباته».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: التعليم العالي التنسيق الجامعات

إقرأ أيضاً:

ندب نيفين محمد مستشارًا لوزير التعليم العالي للتسويق والعلاقات العامة

أصدر الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي قرارًا بندب الدكتورة نيفين محمد يوسف الصغير عميد كلية الإدارة والتكنولوجيا بالعلمين بالأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري، للعمل مستشارًا لوزير التعليم العالي والبحث العلمي للتسويق والعلاقات العامة.

وزير التعليم العالي يفتتح جامعة باديا

ويفتتح الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، والدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، مقر جامعة باديا بمدينة السادس من أكتوبر، بحضور لفيف من المسئولين وقيادات التعليم العالي ورجال الأعمال والجامعة، غدا الإثنين الموافق 9 سبتمبر 2024.

وأعلنت جامعة باديا بمدينة أكتوبر الجديدة، عن نجاحها فى عقد سلسلة من اتفاقيات التعاون مع مجموعة من المستشفيات الحكومية والخاصة، بما فى ذلك مستشفيات قصر العيني، ومستشفى هيفن بالسادس من أكتوبر، ومستشفى جامعة النهضة ببنى سويف، وذلك فى إطار سعى الجامعة لتوفير بيئة تعليمية متكاملة لطلابها فى كليات الطب وطب الأسنان والعلاج الطبيعي، وتمكينهم من اكتساب الخبرات العملية اللازمة لممارسة مهنتهم.

 

مقالات مشابهة

  • لطلاب المرحلة الثالثة.. كيفية اختيار الكلية المناسبة قبل بدء التنسيق
  • تنسيق الثانوية الأزهرية 2024: كيفية تسجيل الرغبات والكليات المتاحة
  • «التعليم العالي» تعلن نتيجة تقليل الاغتراب 2024
  • جامعة الأزهر تكشف تفاصيل توقعات التنسيق بكلياتها
  • مستشار وزير التعليم العالي: موعد نتيجة تقليل الاغتراب 2024 لم يحدد بعد
  • ندب نيفين محمد مستشارًا لوزير التعليم العالي للتسويق والعلاقات العامة
  • موعد تنسيق المرحلة الثالثة 2024.. متى يبدأ الطلاب تسجيل الرغبات؟
  • إجراءات صارمة لمواجهة المشكلات السلوكية.. "التعليم": حسم 15 درجة.. والنقل للطلاب المخالفين
  • إجراءات صارمة لمواجهة المشكلات السلوكية.. "التعليم": حسم 15 درجة.. والنقل للطلاب المخالفين/عاجل
  • خطوة بخطوة.. كيفية تسجيل الرغبات في تنسيق الأزهر 2024