شهد الدكتور وليد فرماوى مدير عام مديرية الشباب والرياضة بالقليوبية، فعاليات البرنامج التوعوي الأول لأعضاء الجمعية العمومية لبرلمان الطلائع الجدد من قطاع المعاهد الأزهرية، والتى تنفذه الإدارة المركزية للبرلمان والتعليم المدنى بوزارة الشباب والرياضة، بالتعاون مع إدارة البرلمان والتعليم المدني بمديرية الشباب والرياضة بالقليوبية، وقطاع المعاهد الأزهرية ،بمشاركة ٥٠ طليع وطليعة بقطاع المعاهد الأزهرية من ادارة " بنها ، كفر شكر ، قليوب، شبرا ، الخانكة " وذلك بقاعة المديرية للاجتماعات.



جاء ذلك بحضور الدكتور ناصر السيد مدير  إدارة البرلمان والتعليم المدني، والدكتورة سوسن محمد كيلانى  منسق البرلمان بقطاع المعاهد الأزهرية بالقليوبية، ومحمود نجيب استشاري تدريب تنمية سياسية ومهارات حياتية.

رحب الفرماوى بالحضور والطلائع الجدد أعضاء الجمعية العمومية بقطاع المعاهد الأزهرية.

وأشاد لادارة البرلمان والتعليم المدنى لما تحققه من طفرة كبيرة فى أنشطة البرلمان والتطوير المستمر للبرامج وما تقدمه من برامج لتوعية الطلائع  وتنمية مهارات النشء أعضاء الجمعية العمومية لبرلمان الطلائع بمراكز الشباب والمعاهد الأزهرية .

 من جانبه رحب الدكتور ناصر السيد مدير ادارة البرلمان،  بالسادة الحضور أولياء الامور وشكرهم على استجابتهم للحضور مع ابنائهم أعضاء الجمعية العمومية لبرلمان الطلائع .

حاضر اللقاء محمود نجيب استشارى تدريب تنمية سياسية ومهارات حياتية ، تحدث عن نشأة برلمان الطلائع والهدف منه ، وما هى أدوات الرقابة البرلمانية؟و الهيكل التنفيذى للبرلمان ودور هيئة المكتب وعدد اللجان النوعية والتأكيد علي الإنتخابات. وماهو مجلس النواب؟ ومتى ظهر أول مجلس نيابى فى مصر؟ .

وتطرق الحوار حول تطور الحياة النيابية فى مصر .
وفى نهاية اللقاء تم فتح باب النقاش والرد على أسئلة الطلائع فيما يخص الاستعداد لانتخابات الطلائع القادمة.


الجدير بالذكر أن البرنامج التوعوي التدريبي لأعضاء الجمعية العمومية لبرلمان الطلائع الجدد، يهدف إلى تنمية قدرات وطاقات الطلائع التي تسهم في بناء الشخصية والهوية، وتعزز روح المواطنة وإكسابهم المهارات الأساسية ونشر ثقافة التطوع والعمل التطوعي في المجتمع.

 

يأتى البرنامج برعاية الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة والمهندس أيمن عطية محافظ القليوبية وبتوجيهات الدكتور وليد الفرماوي مدير عام مديرية الشباب والرياضة بالقليوبية ، الشيخ الدكتور سعيد خضر رئيس المنطقة الأزهرية بالقليوبية .

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: ادارة البرلمان والتعليم المدنى فعاليات البرنامج قطاع المعاهد الأزهري قطاع المعاهد الأزهرية الجمعية العمومية وزارة الشباب والرياضة تنمية مهارات النشء معاهد الأزهرية مديرية الشباب والرياضة

إقرأ أيضاً:

«رياضة القليوبية» تستعد لإطلاق الموسم الثالث من برنامج «كابيتانو مصر»

عقد الدكتور وليد فرماوي مدير مديرية الشباب والرياضة بالقليوبية، اجتماعا مع الأخصائيين الرياضيين ومسؤولي التنظيم، لمتابعة استعدادات إطلاق الموسم الثالث من برنامج كابيتانو مصر، البرنامج الرياضي الرائد لاكتشاف المواهب الكروية الشابة، والذي يأتي تحت رعاية الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، بهدف تعزيز قدرات الشباب الرياضيين في المحافظة وفي جميع أنحاء الجمهورية.

تجهيز الملاعب والمنشآت الرياضية

وأوضح مدير الشباب والرياضة بالقليوبية، أن التحضيرات تجري على قدم وساق لضمان نجاح البرنامج في نسخته الجديدة، حيث تم الانتهاء من تجهيز الملاعب والمنشآت الرياضية التي ستستضيف الاختبارات، وذلك بالتعاون مع نادي سيتي كلوب ببنها.

اختيار اللاعبين الواعدين

وأشار إلى أنه سيتم الإشراف على عملية اختيار اللاعبين الواعدين، من خلال نخبة من المدربين والخبراء الفنيين المتخصصين، مؤكدا أن المعايير الفنية المعتمدة ستعكس مستوى عالٍ من الاحترافية لضمان انتقاء أفضل المواهب، موضحا أن البرنامج سيوفر للمشاركين فرصة ذهبية للظهور والتألق، ويعد نافذة حقيقية لهم للانطلاق نحو عالم الاحتراف الكروي.

يذكر أن برنامج كابيتانو مصر بدأ عام 2022، تحت رعاية الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، واستمر لمدة 3 مواسم، مستهدفا الناشئين في عمر 14 عامًا من جميع أنحاء الجمهورية، وذلك لاختيار أفضل 11 لاعبًا وتوزيعهم على الأندية المختلفة، وتم إعداد البرنامج لاكتشاف المواهب الكروية من صغار السن، ويعد الأول من نوعه في مصر، ويقبل الموسم للبرنامج الناشئين من مواليد 2010.

مقالات مشابهة

  • وزير الشباب والرياضة يشهد الحفل الختامي للمعسكر الثاني لحملة "بشبابها" بالغردقة
  • استمرار فعاليات مبادرة "اتعلم أكتر" بمراكز شباب القليوبية
  • تكريم الطلاب المتفوقين علمياً بمركز شباب عزبة عبدالرحمن بالقليوبية
  • حزين والفرماوى يشهدان مهرجان ليالي مراكز الشباب من مركز شباب 15 مايو بالقليوبية
  • الشباب والرياضة بالمنوفية تنظم فعاليات متنوعة ضمن مهرجان "صيف شبابنا"
  • «رياضة القليوبية» تستعد لإطلاق الموسم الثالث من برنامج «كابيتانو مصر»
  • انطلاق مسابقة الكونغ فو بمركز شباب سبورتنج تحت إشراف وزارة الشباب والرياضة ومحافظة بورسعيد
  • الشباب والرياضة تختتم برنامج "قادة التغيير" لإبتكار وتصميم المبادرات المجتمعية في الإسكندرية
  • القليوبية.. ختام الدورة الصيفية لكرة القدم بمركز شباب كفر تصفا بكفر شكر
  • إطلاق البرنامج التثقيفى العقدي لمعلمي المواد الشرعية بمنطقة القليوبية الأزهرية