سلم اللواء خالد مجاور، محافظ شمال سيناء، الأجهزة التعويضية والطبية لذوي الإعاقة ضمن القافلة الطبية التي أطلقتها مؤسسة "مصر الخير" و"المصرف المتحد" بمراكز المحافظة.

وأعرب محافظ شمال سيناء، عن كل الشكر لمؤسسة "مصر الخير" و"المصرف المتحد" وكل من له يد في مساعدة ذوي الهمم من أبناء محافظة شمال سيناء ، معرباً عن سعادته البالغة بالمشاركة في هذه الاحتفالية .

وأوضح محافظ شمال سيناء أن مصر تخلصت من الإرهاب الأسود في فترة قصيرة جداً مقارنة بباقي الدول التي أصابها الإرهاب ولم تستطع التخلص منه حتى الآن ، مشيداً بقرارات القيادة السياسية الحكيمة في هذا الأمر وتحقيق التنمية المستدامة في مختلف ربوع الوطن.

وأشار المحافظ إلي إن القافلة الطبية لذوي الإعاقة شملت إجراء الكشف الطبي على أكتر من 600 مستحق في مراكز المحافظة وتقديم العلاج الطبي اللازم إضافة إلى تسليم الأجهزة التعويضية والطبية والتي شملت تسليم عدد 107 سماعة طبية ، 26 كرسي ، عدد 82 طرف  صناعي.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: تسليم طبية إعاقة محافظ شمال سيناء العرش محافظ شمال سیناء

إقرأ أيضاً:

رئيس لجنة التضامن بـ«النواب»: إشادة دولية بنموذج تشريع مصر لذوي الهمم

قال عبدالهادي القصبي رئيس لجنة التضامن الاجتماعي بمجلس النواب، إنَّ هناك اهتمام غير مسبوق بملف حقوق ذوي الإعاقة تشريعياً، موضحاً أنَّ توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي كانت واضحة وصريحة في هذا الشأن بضرورة وجود تشريع كامل يضم جميع مناحي الحياة لذوي الهمم صحياً وثقافياً ورياضياً ويضم حقوقهم السياسية والقانونية.

100 ميزة فعلية لخدمة ذوي الهمم

وقال «عبدالهادي» لـ«الوطن» إنَّ التشريعات التي تهتم بذوي الاحتياجات الخاصة كان قد مضى عليها أكثر من 42 عامًا دون تحديث ولا تجديد: «مكانش فيها محتوى فعلي يخدم هذه الفئة»، موضحاً أنَّ نتاج توجيهات الرئيس صُدر تشريع خاص بالقانون رقم 10 لسنة 2018 وهو تشريع يحتوي على أكثر من 100 ميزة فعلية لخدمة ذوي الهمم.

وأضاف أنَّ بعض الدول الأجنبية والعربية اطلعت على التجربة المصرية التشريعية، وأكّدت أنَّ مصر بها نموذج تشريعي يحتذى به خاصة في ملف ذوي الهمم: «راعينا كل التجارب السابقة في هذا الشأن، ومصر بها تشريع قوي».

ملف ذوي الإعاقة

وأكّد رئيس لجنة التضامن أنَّه تمّ تطبيق جزء كبير من هذا التشريع وجار تطبيق الجزء الآخر: «انتقلنا نقلة نوعية كبيرة في ملف ذوي الإعاقة برعاية الرئيس السيسي والذي يحرص على تنظيم احتفالية سنوية لهم لمراجعة ما تحقق لخدمتهم وما يُصدر من تعليمات جديدة لتحسين أوضاعهم».

ونوه إلى أنَّ احتفالية تكريم وزارة التضامن الاجتماعي اليوم لأوائل الثانوية العامة من ذوي الهمم، هي نتاج للجهد التشريعي الخاص بهم ورعاية الدولة لهذه الفئة.

مقالات مشابهة

  • محافظ جنوب سيناء يشهد افتتاح فعاليات التدريب العملي المشترك "صقر 136" بطور سيناء
  • محافظ شمال سيناء يستقبل وفد المجلس الأعلى للجامعات لبحث التعاون المشترك
  • محافظ شمال سيناء يستقبل الممثل الأعلى للشؤون الخارجية بالاتحاد الأوروبي
  • محافظ سوهاج يسلم 5 كراسي متحركة لذوي الهمم
  • محافظ سوهاج يسلم 5 كراسي متحركة للأشخاص ذوي الإعاقة
  • محافظ سوهاج يسلم خمسة كراسي متحركة للأشخاص ذوي الإعاقة
  • رئيس لجنة التضامن بـ«النواب»: إشادة دولية بنموذج تشريع مصر لذوي الهمم
  • محافظ شمال سيناء يبحث الخطة الاستثمارية مع رئيس «جهاز التعمير»
  • أحمد موسى: مصر أنفقت 100 مليار جنيه لمواجهة الإرهاب في سيناء (فيديو)
  • تواصل فعاليات حملة «هنوصلك» لإصدار بطاقة الخدمات المتكاملة لذوي الإعاقة