استضافت مكتبة الإسكندرية اليوم 45 متسابقة من المشاركات في مسابقة ملكات جمال مصر للسياحة والبيئة "ايكو ايجييت"، بمرافقة ملكتين سابقتين من مسابقة ملكة جمال مصر 2023، وذلك في إطار حملة تنشيط السياحة التي يقمن خلالها بجولات في محافظات الجمهورية.

واستقبل الوفد  هبة الرافعي، "القائم بأعمال رئيس قطاع العلاقات الخارجية والإعلام بمكتبة الإسكندرية، واصطحبت المتسابقات في جولة تفقدية تعرفوا فيها على المكتبة وقطاعاتها المختلفة.

وزار الوفد قاعة الإطلاع الرئيسية، وكسوة ومحمل الكعبة، بالإضافة إلى المعارض والمتاحف الموجودة داخل المكتبة، مثل متحف المخطوطات، ومتحف الآثار، ومتحف الرئيس الراحل محمد أنور السادات، كما حضر الوفد عرض بالبانوراما الحضارية.

وأعربت المتسابقات في نهاية الجولة عن سعادتهن بحسن الاستقبال، وأكدن حرصهن على نقل ملامح الثقافة والحضارة والتراث المصرى إلى العالم بأسره.

وجدير بالذكر أن مكتبة الإسكندرية اعتادت استقبال المشاركات في مسابقة ملكة جمال البيئة في السنوات الأخيرة في إطار جولاتهن الهادفة إلى الترويج للسياحة في مصر.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: استقبال الإسكندرية اليوم الترويج للسياحة الرئيس الراحل محمد أنور السادات العلاقات الخارجية المكتبة جولة تفقدية في محافظات الجمهورية محافظات الجمهورية مسابقة ملكة جمال مصر 2023

إقرأ أيضاً:

طلب برلماني بإنشاء منصة إلكترونية للسياحة العلاجية

كتب- نشأت علي:

قالت النائبة سحر طلعت مصطفى، عضو مجلس النواب، إن إنشاء منصة إلكترونية للسياحة العلاجية يمثل أهمية كبيرة، مشيرةً إلى أنها سوف تساعد في تنشيط السياحة بذلك القطاع السياحي المهم.

وقالت سحر طلعت مصطفى، في بيان لها اليوم السبت، إن السياحة العلاجية أصبحت من أبرز أنواع السياحة في العالم؛ الأمر الذي يتطلب تنظيمها في مصر، من خلال تنظيم وتسهيل الحصول على تأشيرة العلاج داخل مصر ووضع الآليات، والمعايير والاشتراطات اللازمة لذلك.

وأضافت عضو مجلس النواب أن مصر لديها فرصة كبيرة للمنافسة في ذلك المجال؛ نظرًا لامتلاكها العديد من الموارد والمقومات اللازمة للنجاح في ذلك القطاع، بدايةً من المناخ الصحي ومرورًا بالمناطق الاستشفائية، مثل ينابيع المياه المعدنية، وحمامات المياه الكبريتية، والطين والرمال الساخنة، وهو ما يجعل من مصر وجهة مفضلة للسياحة العلاجية على مستوى العالم، إلى جانب المنشآت الصحية ذات الجودة العالية والكوادر الطبية المؤهلة التي تنافس عالميًّا.

وأكدت النائبة سحر طلعت مصطفى أهمية أن تتضمن المنصة جميع التفاصيل والإجراءات الميسرة أمام السائحين، لتشجيعهم لاختيار مصر وجهةً لهم في السياحة العلاجية، داعيةً إلى إعداد باقات سياحية مختلفة في ذلك النوع من السياحة؛ لتلبية كل احتياجات السياح.

مقالات مشابهة

  • سعودية تتوج بلقب ملكة جمال دبي 2024 .. شاهد من تكون؟
  • رومي القحطاني تحصد لقب ملكة جمال دبي 2024
  • الشارقة لحقوق النشر تستقبل المشاركات في جائزتها حتى 30 الجاري
  • ملكة جمال تركيا إيديل بيلجن في مرمى الانتقادات.. السر «والدها»
  • وزير الصحة والبيئة يهنئ قائد الثورة والرئيس المشاط بذكرى المولد النبوي
  • الجدل مستمر حول فوز إيديل بيلغين بلقب ملكة جمال تركيا 2024
  • طلب برلماني بإنشاء منصة إلكترونية للسياحة العلاجية
  • أخفى الجثة بطريقة صادمة.. ملكة جمال سويسرا تلقى حتفها على يد زوجها
  • أخفى الجثة بطريقة صادمة.. ملكة جمال سويسر تلقى حتفها على يد زوجها
  • حملة تنمر قاسية على ملكة جمال تركيا الجديدة