شارك الدكتور محمد حسين القائم بعمل رئيس جامعة طنطا في ورشة عمل بعنوان "التدويل بالجامعات المصرية - الأهداف والإمكانيات"، برعاية الدكتور محمد أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي بالتعاون بين المجلس الأعلى للجامعات والمجلس الثقافي البريطاني، بحضور الدكتور مصطفى رفعت أمين عام المجلس الأعلى للجامعات ولفيف من رؤساء الجامعات المصرية والنواب ومسئولي التعاون الدولي بالجامعات المصرية الحكومية، والدكتور منى هجرس الأمين المساعد للمجلس الأعلى للجامعات وشيماء البنا رئيس قطاع التعليم بالمجلس الثقافي البريطاني.


صرح الدكتور محمد حسين أن جامعة طنطا تسير وفق رؤية استراتيجية ومنهجية فكرية تعتمد على تعزيز علاقاتها الدولية في المجالات الأكاديمية والبحثية والتطبيقية  لتحقيق مبدأ التدويل الذي يمثل ركيزة رئيسية ضمن مبادئ الاستراتيجية الوطنية للتعليم العالي والبحث العلمي والتي تم إطلاقها في مارس من العام الماضي، موضحا أن الإطار التنفيذي لخطة الجامعة الاستراتيجية يشمل تعظيم مخرجات أنشطة التعاون الدولي والتبادل الطلابي لتنفيذ عدد من البرامج الدولية المشتركة وبرامح المنح المزدوج لمرحلتي البكالوريوس والدراسات العليا وزيادة عدد أعضاء هيئة التدريس المبتعثين للجامعات الأجنبية ذات التصنيفات الدولية المتقدمة.
وبحسب بيان المجلس الأعلى للجامعات فإن ورشة العمل التي حاضر بها البروفيسور جون ماكجفرن مُستشار التعليم العالي بالمجلس الثقافي البريطاني بالقاهرة تناولت سُبل تدويل التعليم العالي، ووضع الاهداف وبحث إمكانية تحقيقها بما في ذلك تطوير البرامج الدراسية وإمكانية إقامة شراكات بين الجامعات المصرية والبريطانية؛ لإنشاء برامج مشتركة للدراسات العليا والبحوث العلمية ذات الاهتمام المُشترك، وتبادل الخبرات بين أعضاء هيئة التدريس والباحثين. واستعراض للشراكات الحالية القائمة بين الجامعات المصرية والجامعات البريطانية.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: للتعليم العالي وزير التعليم العالي و المش وبر الدكتور محمد أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي منح بحضور المجلس الأعلى للجامعات

إقرأ أيضاً:

مصادر بـ«التعليم العالي»: إعلان نتيجة تقليل الاغتراب في جمع الجامعات خلال ساعات

يواصل مكتب التنسيق أعمال توزيع الطلاب المسجلين من تنسيق المرحلتين لأولى والثانية لمرحلة تقليل الاغتراب 2024، التي انتهت يوم الأربعاء الماضي بعد أن استمرت 7 أيام على التوالي للتسجيل.

ومن المقرر أن تعلن وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، خلال الساعات المقبلة تفاصيل تنسيق المرحلة الثالثة، وموعد بدايتها ونهايتها، وكذلك نتيجة تقليل الاغتراب في جميع الجامعات.

نتيجة مرحلة تقليل الاغتراب وتنسيق المرحلة الثالثة 2024

وأوضحت مصادر في وزارة التعليم العالي والمجلس الأعلى للجامعات لـ«الوطن»، أنّ نتيجة مرحلة تقليل الاغتراب 2024 ستكون متاحة خلال الساعات القليلة المقبلة، وذلك بعد انتهاء مكتب التنسيق من توزيع الطلاب على الكليات المختلفة، وفقًا للقواعد والضوابط التي أقرها الأعلى للجامعات وفي حدود نسبة الـ10% من إجمالي أعداد المقبولين بالكليات المختلفة.

وقالت المصادر إنّ النتيجة ستكون  متاحة عبر الموقع الإلكتروني للتنسيق حيث يمكن للطلاب الدخول للموقع وكتابة رقم الجلوس  والرقم السري للاطلاع على نتيجة التحويل، موضحة أن هناك ضوابط وقواعد يتم العمل عليها من قبل الوزارة في هذا الشأن.

وتابعت المصادر أنه من المقرر أن الإعلان عن تفاصيل تنسيق المرحلة الثالثة 2024 لطلاب الشعبتين العلمي والأدبي الناجحين في امتحانات الدور الأول والثاني 2024 لبدء تسجيل رغباتهم  مع إعلان نتيجة تقليل الاغتراب والكشف عن موعد بداية المرحلة ونهايتها، وموعد مرحلة تقليل الاغتراب لها.

مقالات مشابهة

  • الدكتور بن حبتور يعزي في وفاة الشيخ عبدالله محمد الشيخ
  • رئيس جامعة العريش يستقبل وفد المجلس الأعلى للجامعات
  • محافظ شمال سيناء يستقبل وفد المجلس الأعلى للجامعات لبحث التعاون المشترك
  • جامعة سوهاج: برنامج تدريب المدربين TOT المعتمد من الأعلى للجامعات
  • وزير التعليم العالي: كل الجامعات الخاصة تساهم في مبادرة «حياة كريمة»
  • مدبولي: زيادة عدد الجامعات دليل على حرص الدولة برفع كفاءة التعليم العالي
  • وزير التعليم العالي: بافتتاح «باديا» يصل عدد الجامعات الخاصة إلي 35
  • تنسيق الجامعات 2024.. «التعليم العالي» تعلن نتائج تحويلات تقليل الاغتراب
  • مصادر بـ«التعليم العالي»: إعلان نتيجة تقليل الاغتراب في جمع الجامعات خلال ساعات
  • ندب نيفين محمد مستشارًا لوزير التعليم العالي للتسويق والعلاقات العامة