أقيمت بمواقع فرع ثقافة شمال سيناء، مجموعة متنوعة من الأنشطة الثقافية والفنية للأطفال والرواد،منها ورش حكي ضمن أجندة فعاليات الهيئة العامة لقصور الثقافة، بإشراف الكاتب محمد عبد الحافظ ناصف، نائب رئيس الهيئة، المقدمة في إطار الأنشطة الصيفية لوزارة الثقافة.

وشهد قصر ثقافة العريش فعاليات ضمن نشاط المكتبات منها ورشة حكي حول سيرة ومسيرة الإعلامي السيناوي الراحل "حلمي البلك"، وقدم مسئول النشاط خلالها لمحات من حياة الراحل ومولده بمدينة العريش وتخرجه في كلية الحقوق والتحاقه بالعمل بالإذاعة وتدرجه في المناصب حتى وصل إلى رئيس الإذاعة.

ورش فنية

كما أقيمت ورشة فنية لتشكيلات من الأوريجامي لرواد المكتبة تميز فيها كل من سدرة هاني، وآدم جمعة، تدريب الفنانة إيناس سمير مدير القصر.

واختتم اليوم بحفل ترفيهي على مسرح قصر ثقافة العريش، تضمن عروضا فنية متنوعة لفريق المواهب، منها عرض أوبريت مصر تفرح، ومسرح عرائس وسكتش استعراضي عن الخير والشر تدريب مدحت نجيب مسئول قسم المواهب بالفرع.

بالإضافة إلى عرض سكتش تمثيلي بعنوان "مقالب سوسو" إخراج آمال محمود، وذلك بحضور أشرف المشرحاني مدير عام ثقافة شمال سيناء.

وضمن أنشطة الفرع التابع لإقليم القناة وسيناء الثقافي، برئاسة أمل عبد الله، عقد قصر ثقافة بئر العبد محاضرة ثقافية بعنوان "المواطنة والمواطن" عرض خلالها الباحث محمود عيد، الخدمات التي تقدمها وتوفرها الدولة للمواطنين في المجالات كافة ودور المواطن تجاه الدولة ومرافقها.

واستمرارا للأنشطة الصيفية نظم بيت ثقافة المساعيد ورشة ومسابقة فنية في الرسم، وقراءة حرة، وورشة فنية لأشكال متنوعة من الطمي شارك فيها عدد من الطلاب ومسابقة ثقافية في المعلومات العامة، تدريب سلوى برعي مسئول النشاط، كما عقدت ورشة فنية أخرى في الرسم، ببيت ثقافة رابعة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: ورش حكي مسرح العرائس وزارة الثقافة قصور الثقافة ثقافة شمال سيناء

إقرأ أيضاً:

«غياب السلوكيات الإيجابية».. ندوات توعوية وعروض فنية تقدمها «ثقافة المنوفية»

أكد أحمد فوزي مدير الثقافة بمحافظة المنوفية، أنه تم التنسيق مع الجهات المعنية لتقديم حزمة من البرامج الثقافية والفنية المتنوعة وعدد من الندوات الثقافية والأدبية وأمسيات فكرية وإبداعية بهدف إثراء الوجدان الثقافي، حيث تم تنظيم محاضرة بعنوان 'غياب السلوكيات الإيجابية في المجتمع' بقصر ثقافة السادات، وعرض فنى لفرقة موسيقية بقصر ثقافة شبين الكوم، واحتفالية بمناسبة المولد النبوي الشريف ببيت ثقافة قويسنا.

وأشار إلى تنظيم محاضرة بعنوان القضاء على الأمية ببيت ثقافة الباجور، ومحاضرة بعنوان طرق ترشيد استهلاك المياه في الزراعة بمكتبة قورص، وندوة بعنوان أهم المشروعات القومية فى الجمهورية الجديدة ببيت ثقافة تلا، وغيرها من الندوات والمحاضرات الهامة التي تهدف إلى زيادة الوعى لدى الشباب والنشء لإكسابهم الخبرات والمعلومات الهامة.

وأضاف مدير عام ثقافة المنوفية، حرصه واهتمامه بالنهوض بقطاع الثقافة والفنون كونها أدوات القوى الناعمة التي تشكل ضمير الإنسان المصري، مشيراً إلى تقديم الدعم الكامل لكافة الفعاليات والأنشطة التي تساهم بدورها في الاكتشاف المبكر للمواهب وتحفيز الطاقة الإبداعية في مجالات الثقافة والفنون والابتكار وتعزيز الانتماء الوطني لديهم.

مقالات مشابهة

  • "الفساد الإداري وأثره على عملية التنمية".. محاضرة بثقافة الفيوم 
  • "الأمن المائي" في نقاشات قصور الثقافة بالبحر الأحمر
  • التخشيبة" و"ننا في أوروبا" ضمن مشاهدات نوادي المسرح بثقافة الجيزة
  • ثقافة الإسماعيلية.. بدء مشاهدات نوادي المسرح واستمرار الأنشطة الصيفية
  • أوركسترا وكورال تنمية المواهب يتألقان في ملتقى العاصمة بفقرات فنية متنوعة
  • «غياب السلوكيات الإيجابية».. ندوات توعوية وعروض فنية تقدمها «ثقافة المنوفية»
  • «ثقافة المنوفية»: تنظم 38 نشاطا وفعالية فنية خلال سبتمبر الجاري
  • « مهارات التخطيط الجيد» في ندوة توعوية ضمن خطة الأنشطة الصيفية بمنطقة البحيرة الأزهرية
  • "غادة الكاميليا" و "قابل للحذف" ضمن عروض نوادى مسرح بثقافة أسوان
  • مهرجان الإسكندرية المسرحي الدولي يعلن عن 7 ورش فنية على هامش دورته الـ 14