اعتمد مجلس الوزراء برئاسة صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، 2618 موافقة سكنية بقيمة تجاوزت 2 مليار درهم خلال النصف الأول من العام الجاري، وذلك في إطار جهود دولة الإمارات المتواصلة لتوفير الحياة الكريمة والمسكن الملائم لجميع المواطنين بما يلبي احتياجاتهم ويعزز استقرارهم ويساهم في الارتقاء بجودة حياتهم.

وتولي حكومة دولة الإمارات أولوية رئيسية لملف الإسكان الذي يشكل محوراً استراتيجياً مهماً من محاور عمل الحكومة الاتحادية بالتنسيق مع الحكومات المحلية والجهات المعنية، وذلك بهدف توفير كافة سبل الدعم وعوامل الاستقرار الاجتماعي والتي تأتي في مقدمتها المسكن الملائم، وقد بلغ عدد الموافقات التي أصدرها البرنامج خلال النصف الأول من العام الجاري 2618 موافقة سكنية بقيمة تجاوزت 2 مليار درهم، توزعت بين 631 منحة بقيمة 430 مليوناً و922 ألف درهم، و1987 قروضاً وتمويلات سكنية بقيمة مليار و597 مليون درهم.

أخبار ذات صلة «الوطني للأرصاد» يكشف عن أقل «أعلى درجة حرارة» خلال 20 عاماً الطقس المتوقع في الإمارات غداً

ويعد قطاع الإسكان أحد المجالات الحيوية التي تحظى بأولوية منذ تأسيس دولة الإمارات والتي تُعد واحدة من أسرع الدول نمواً في العالم، حيث إن هذا النمو السريع يتطلب التخطيط الجيد والاستثمار المتكامل في مجال الإسكان لتلبية احتياجات مواطنيها.

المصدر: وام

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: مجلس الوزراء الإمارات محمد بن راشد سکنیة بقیمة

إقرأ أيضاً:

سلطان يعتمد خطة بناء واحلال 100 مسجد بكلفة 800 مليون درهم

الشارقة: جيهان شعيب
اعتمد صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، خطة بناء وإحلال 100 مسجد على مستوى مدن الإمارة، بكلفة 800 مليون درهم، منها إحلال 40 مسجداً، وبناء 60 مسجداً جديداً.
ووجه سموه بتطوير، وصيانة المقابر في مدينة كلباء، ورفع كفاءتها، للحفاظ على الشكل العام لها، مع سفلتة الطرق المؤدية لها، وكذا المواقف، وإزالة الأشجار، والحشائش العشوائية.
اعلن ذلك عبد الله خليفة بن يعروف السبوسي، رئيس دائرة الشؤون الإسلامية في الشارقة، في برنامج «الخط المباشر»، مع الإعلامي محمد خلف المدير العام لهيئة الشارقة للإذاعة والتليفزيون.
وقال بن يعروف: إن الدائرة ستباشر في تنفيذ توجيهات سموه، موضحاً أن نسبة 95% من المساجد الجاري إحلالها هي جوامع على الشوارع الرئيسية، ومشيراً إلى أنه من المزمع افتتاح المساجد الجديدة خلال العامين المقبلين.
وأضاف أن خطة إحلال المساجد، التي اعتمدها صاحب السمو حاكم الشارقة، تهدف إلى تحقيق رؤى سموه وتطلعاته في الحفاظ على دور العبادة، رافعاً آيات الشكر والتقدير إلى سموه للاهتمام السامي ببيوت الله، والحرص، والمتابعة والتوجيهات المتوالية في ذلك.
 

مقالات مشابهة

  • محمد بن راشد يطلق جامعة دبي الوطنية باستثمارات 4.5 ملـيار
  • محمد بن راشد يطلق “جامعة دبي الوطنية” باستثمارات 4.5 مليار درهم
  • رئيس دولة الإمارات يُهنئ الرئيس تبون بالعُهدة الثانية
  • محمد بن راشد يطلق جامعة دبي الوطنية باستثمار يبلغ 4.5 مليار درهم
  • بن غاطي تكشف عن باقة مشاريع جديدة في الجداف بقيمة استثمارية ٤ مليار درهم
  • سلطان يعتمد خطة بناء واحلال 100 مسجد بكلفة 800 مليون درهم
  • 430 مليار درهم الناتج المحلي الإجمالي للدولة خلال الربع الأول
  • 430 مليار درهم الناتج المحلي الإجمالي للدولة خلال الربع الأول من 2024 بنمو 3.4%
  • محمد بن راشد يطلق جامعة دبي الوطنية باستثمارات 4.5 مليار درهم
  • افتتحه محمد بن راشد في 9/9/2009.. نحو 2.4 مليار راكب نقلهم مترو دبي خلال 15 عاماً