يمانيون/ تعز

زود مكتب الصحة العامة والسكان بمحافظة تعز اليوم، مستشفى البرح الريفي بمديرية مقبنة أدوية ومستلزمات طبية، بدعم من جمعية الهلال الأحمر اليمني.
وثمن مدير مكتب الصحة بالمحافظة الدكتور عبدالملك المتوكل جهود الوزارة واهتمام قيادة المحافظة في دعم شركاء العمل الصحي للمستشفيات الريفية وتجويد الخدمات الطبية والعلاجية وفق الخطط المرسومة والأولويات الملحة التي فرضتها الاحتياجات الضرورية للمديريات.


وأكد حرص المكتب بالمحافظة على العمل وفق الخطط والبرامج المرسومة والتوجيهات الوزارية والرؤية الوطنية لبناء الدولة اليمنية الحديثة في التجهيزات والبناء والتأهيل والترميم، بما يتناسب مع معايير الجودة وتنمية قدرات الكادر الطبي لتلبية حاجة المواطنين للخدمات الصحية.
فيما أشاد مدير مستشفى البرح الريفي الدكتور جمال الخليدي بالجهود التي يبذلها مكتب الصحة بالمحافظة للارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للمواطنين على الرغم من شحة الإمكانات واستمرار الحصار. # أدوية# مديرية مقبنة#مستشفى البرحتعز

المصدر: يمانيون

إقرأ أيضاً:

صحة الإسماعيلية تحرر إنذرات بالغلق لـ9 منشآت طبية مخالفة بالقنطرة غرب

أعلنت الدكتورة ريم مصطفى وكيل وزارة الصحة والسكان بالإسماعيلية، أن إدارة العلاج الحر بمديرية صحة الإسماعيلية شنَّت حملة على عدد من المنشآت الطبية الخاصة بالقنطرة غرب، وأسفرت تلك الحملة عن عمل إثبات حالة لـ 9 منشآت طبية غير حكومية لوجود مخالفات تستدعى الغلق، ومخالفات تم إنذار المنشات بشأنها، وإعطاء مهلة للمنشآت المرخصة لتلافيها.

وأوضحت وكيل وزارة الصحة أن المنشآت المخالفة تنوعت بين عيادة نساء وتوليد، مركز نساء وتوليد، عيادة جراحة عامة، مركز جراحة عامة، مركز علاج طبيعي، عيادة باطنة، مركز أشعة، ومعملين تحاليل طبية.

ولفتت الدكتورة ريم مصطفى إلى أن تلك الحملة تمت من خلال لجنة شكلتها دكتورة هبة طه مدير إدارة العلاج الحر، وتضم في عضويتها دكتورة نهال أحمد عضو إدارة العلاج الحر للمرور على المنشآت الطبية الخاصة.

وأشار محافظ الإسماعيلية إلى أهمية الرقابة على المنشآت الطبية غير الحكومية "الخاصة" والتأكد من حصولها على التراخيص اللازمة لمزاولة المهنة واتباعها الاشتراطات الصحية والبيئية مشددًا على ضبط المخالفين وعدم التهاون في اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال أيَّة مخالفات تمس حياة المواطنين وأرواحهم.

يأتى ذلك في إطار خطة وزارة الصحة وتوجيهات اللواء أكرم محمد جلال محافظ الاسماعيلية، بالمرور المكثف وإحكام الرقابة علي المنشآت الطبية غير الحكومية "الخاصة"، وضبط المخالف منها؛ حفاظًا على الصحة العامة للمواطنين.







مقالات مشابهة

  • بدء مرحلة الدمج المهني في سوق العمل للمستفيدين من مشروع التمكين الاقتصادي بذمار
  • الإمارات.. 7 خدمات طبية هامة تعزز صحة الأسرة
  • محافظ أسيوط يتفقد مستشفى الإيمان العام للاطمئنان على الخدمات وتوافر الأدوية
  • حكومة شمال كردفان تدشن خدمات طبية للنازحين
  • صحة الإسماعيلية تحرر إنذرات بالغلق لـ9 منشآت طبية مخالفة بالقنطرة غرب
  • افتتاح مكتب "حماية المستهلك" في السويق.. الثلاثاء
  • بعد إصابته بالترميض.. مكتب الخدمات الزراعية بالجفرة يعمل على معالجة النخيل المتضرر
  • «صحة المنيا» تنظم قافلة طبية في قرية العوايسة بسمالوط غدا
  • خدمات طبية شاملة.. مستشفى النور التخصصي يستقبل 220 ألف مراجع خلال 6 أشهر
  • انطلاق فعاليات الحملة التنشيطية لتقديم خدمات تنظيم الأسرة بالشرقية