أبوظبي: عماد الدين خليل

شهدت مناطق متفرقة من الدولة، الأربعاء، تواصل هطول الأمطار مع انخفاض في درجات الحرارة، نتيجة الحالة الجوية المشكّلة على الدولة، والتي تستمر حتى الخميس، لتأثر المنطقة بامتداد خط الالتقاء المداري (ITCZ) وتحركه باتجاه الدولة مع تقدم المنخفضات السطحية من الجنوب والعلوية من الشرق، يصاحبها تدفق السحب باتجاه المنطقة والدولة.

وهطلت الأمطار الخفيفة على شمال مدينة زايد بمنطقة الظفرة، ومناطق متفرقة أخرى، وسجلت أقل درجة حرارة، الأربعاء، بواقع 21.7 درجة مئوية في جبل جيس برأس الخيمة، عند الساعة 01:45 بالتوقيت المحلي لدولة الإمارات.

وتوقع المركز الوطني للأرصاد، أن يكون طقس الخميس، صحواً إلى غائم جزئياً، مع احتمال تكون السحب الركامية، شرقاً وجنوباً، قد يصاحبها سقوط أمطار، ورطباً ليلاً، وصباح يوم الجمعة، على بعض المناطق الساحلية الغربية، والرياح جنوبية شرقية، إلى شمالية شرقية، خفيفة إلى معتدلة السرعة تنشط أحياناً مثيرة للغبار وسرعتها من 15 إلى 25 تصل إلى 40 كم/س، والبحر خفيف إلى متوسط الموج في الخليج العربي، وفي بحر عمان.

وأضاف أن طقس الجمعة، سيكون غائماً جزئياً بوجه عام، مع فرصة تكون بعض السحب الركامية شرقاً وجنوباً، قد يصاحبها سقوط أمطار، وتميل الدرجات الحرارة للارتفاع، والرياح جنوبية شرقية إلى شمالية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة تنشط أحياناً مثيرة للغبار، وسرعتها من 15 إلى 25 تصل إلى 40 كم/س، والبحر خفيف إلى متوسط الموج في الخليج العربي وفي بحر عمان.

وأشار إلى أن طقس السبت، سيكون صحواً إلى غائم جزئياً أحياناً، وتظهر السحب قد تكون ركامية جنوباً، والرياح جنوبية شرقية إلى شمالية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة، تنشط أحياناً مثيرة للغبار وسرعتها من 15 إلى 25 تصل إلى 40 كم/س، والبحر خفيف إلى متوسط الموج في الخليج العربي، وفي بحر عمان.

وعن طقس الأحد، توقع المركز أن يكون صحواً إلى غائم جزئياً أحياناً، وتظهر السحب قد تكون ركامية شرقاً وجنوباً، والرياح جنوبية شرقية إلى شمالية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة، تنشط أحياناً وسرعتها من 15 إلى 25 تصل إلى 40 كم/س، والبحر خفيف الموج في الخليج العربي، وفي بحر عمان.

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات الإمارات درجات الحرارة الأمطار الطقس طقس الإمارات خفیفة إلى معتدلة السرعة والریاح جنوبیة شرقیة إلى شمالیة شرقیة تنشط أحیانا والبحر خفیف

إقرأ أيضاً:

استمرار تكاثر السحب الرعدية الممطرة من حين لآخر هذا اليوم على مناطق الشمال الغربي

الوطن| متابعات

يتوقع المركز الوطني للأرصاد الجوية استمرار تكاثر السحب الرعدية الممطرة من حين لآخر هذا اليوم على مناطق الشمال الغربي؛ نالوت – كاباو – الرحيبات – الرجبان – يفرن – غريان – العربان –باطن الجبل – ترهونة – مسلاتة – مزده – القريات – بن وليد – بعض مناطق الساحل الغربي – سهل الجفارة – جنوب المناطق الممتدة من طرابلس الى سرت – رأس لانوف وجنوبها، وتكون جيدة إلى غزيرة أحياناً على بعض مناطق الجبل والدواخل مما تسبب فى جريان الأودية المحلية.

وتشمل فرصة الأمطار الرعدية هذا اليوم بعض مناطق الجنوب الغربي؛ غات وماجاورها – غدامس والحمادة – بعض المناطق الحدودية مع الجزائر، مما قد تسبب في جريان بعض الأودية المحلية.

ويقل تأثير السحب الرعدية بانقشاعها يوم الغد على أغلب المناطق الغربية ثم تعود للتكاثر من جديد من مساء الإثنين على مناطق الشمال الغربي مع فرصة سقوط امطار جيدة على بعض هذه المناطق.

وتبقى درجات الحرارة مرتفعة نسبياً هذا اليوم ويوم الغد على مناطق شمال غرب البلاد، وتسجل انخفاض تدريجي من مساء يوم الإثنين، ويكون ملحوظ يوم الثلاثاء.

الوسوم#المركز الوطني للأرصاد الجوية الطقس الليبي ليبيا

مقالات مشابهة

  • الأرصاد تتوقع هطول أمطار رعدية غزيرة بمناطق مختلفة
  • الدفاع المدني: استمرار هطول الأمطار الرعدية على بعض مناطق المملكة من يوم غدٍ الاثنين حتى الجمعة المقبل
  • استمرار هطول الأمطار الرعدية على بعض المناطق
  • الأرصاد يتوقع استمرار هطول الأمطار على هذه المحافظات في الساعات القادمة
  • الأرصاد يتوقع استمرار هطول الأمطار الرعدية المتفاوتة والمتفرقة على عدد من المحافظات خلال الـساعات القادمة
  • الأمطار قد تتساقط... كيف سيكون طقس بداية الأسبوع؟
  • حالة الطقس × أسبوع.. تحذيرات عاجلة من "الأرصاد" ونصائح مهمة للمواطنين
  • «إس آند بي جلوبال»: استمرار الأداء الجيد للبنوك الخليجية في 2024 وانخفاض صافي دخلها 12% في هذه الحالة
  • الأرصاد تحذر من تدني مدى الرؤية خلال ساعات الليل المتأخرة السبت
  • استمرار تكاثر السحب الرعدية الممطرة من حين لآخر هذا اليوم على مناطق الشمال الغربي