واضاف قحيم ..الرئيس المشاط وجه بتشكيل لجنة برئاسة د. حسين مقبولي للنزول إلى القرى والمناطق المتضررة من السيول و التقينا باللجنة المكلفة والجهات المركزية للتعاون من أجل التخفيف من معاناة المتضررين جراء السيول ونحن في اجتماع مع اللجنة المكلفة من الرئيس المشاط لإيصال المساعدات والخيام للأسر المتضررة
مشيرا الى ان اللجنة الرئاسية مع السلطة المحلية وقيادة المنطقة العسكرية الخامسة قامت بالنزول إلى القرى والمناطق المتضررة

المسيرة 

.

المصدر: ٢٦ سبتمبر نت

إقرأ أيضاً:

في ذكرى فاجعة درنة.. الأمم المتحدة تجدد تعازيها لأهالي الضحايا وتؤكد دعمها لجهود التعافي والتنمية

أعربت الأمم المتحدة عن تعازيها مجددا لأهالي ضحايا العاصفة دانيال والفيضانات المدمرة التي ضربت مدينة درنة والمناطق المحيطة بها في الذكرى الأولى من الكارثة .

وأشادت الأمم المتحدة في بيان لها، بصمود وقوة المجتمعات المحلية في ليبيا التي عملت دون كلل للتعافي من الكارثة، مضيفة أن تأثيرها على المجتمعات والأسر المتضررة لايزال عميقا، بحسب وصفها.

وأشارت الأمم المتحدة إلى أن تحديد 11 سبتمبر يوم حداد وطني على درنة والمناطق المتضررة من الفيضانات، يعبر عن الحزن العميق الذي يوحد الليبيين ويسلط الضوء على الحاجة المستمرة إلى الدعم المستدام للمتضررين.

واعتبرت المنسقة المقيمة ومنسقة الشؤون الإنسانية للأمم المتحدة في ليبيا جورجيت غانيون، أن ما عاشه الأهالي في درنة والمناطق المحيطة بها قبل عام، أمر مأساوي لا يمكن وصفه بالكلمات، على حد تعبيرها.

وقالت غانيون إن جميع الأسر المتضررة التي التقتها لا تزال تبكي ذويها الذين فقدوا أرواحهم، وتريد أن تعود حياتها إلى مجراها الطبيعي، مضيفة أن استمرار الليبيين من جميع أرجاء البلاد في التعبير بقوة عن مظاهر الوحدة والتضامن والدعم للمناطق المتضررة يخلق الأمل في مستقبل أكثر إشراقا، بحسب قولها.

كما بينت الأمم المتحدة أنها انخرطت منذ العام الماضي بشكل نشط، مع المناطق والسلطات والأشخاص المتضررين على الأرض، لتقديم الدعم الإنساني والمساعدة على التعافي المبكر.

ولفتت الأمم المتحدة إلى تركز جهودها في المرحلة الجارية والمخطط لها على التعافي والتنمية المستدامة طويلة الأجل في البلديات المتضررة.

ودعت الأمم المتحدة السلطات الليبية إلى مواصلة إعطاء الأولوية لإعادة بناء البنية التحتية الحيوية والمساكن، واستعادة سبل العيش، وتعزيز قدرة المجتمع على الصمود في جميع المناطق المتضررة.

كما شددت على ضرورة إيلاء اهتمام خاص أكبر بالأسر التي لا تزال نازحة والأشخاص الأكثر ضعفا من بين المتضررين من الكارثة، وخاصة النساء والأرامل والأطفال والأيتام والأشخاص ذوي الإعاقة.

وأكدت القائمة بأعمال رئيس بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا، ستيفاني خوري، أن الحاجة لا تزال ماسة لإعادة الإعمار والتنمية على المدى الطويل بشكل منسق وفعال وكفء.

وجددت خوري دعوة الأمم المتحدة لجميع السلطات الليبية، إلى العمل معا لصالح المتضررين وضمان احترام الشفافية والرقابة والمساءلة في جهود إعادة الإعمار.

وأكدت الأمم المتحدة التزامها بتقديم الدعم الحيوي في مجالات شتى مثل التعليم والرعاية الصحية وسبل العيش ودعم الصحة النفسية، مع التركيز على رفاه الأشخاص المتضررين وتلبية احتياجاتهم الأكثر إلحاحا.

وتعرضت مدينة درنة والمناطق المحيطة في مثل هذه الأيام من العام الماضي، لأضرار فادحة وواسعة النطاق، حيث جرفت الفيضانات أحياء بأكملها ودمرت مدارس وأسواق وبنيات تحتية عامة، مؤدية في طريقها إلى مقتل واختفاء الآلاف من الأشخاص ونزوح آلاف آخرين من منازلهم.

المصدر: بيان

الأمم المتحدةدرنةرئيسي Total 0 مشاركة Share 0 Tweet 0 Pin it 0

مقالات مشابهة

  • خوري: الحاجة لا تزال ماسة لإعادة إعمار “درنة” على المدى الطويل
  • في ذكرى فاجعة درنة.. الأمم المتحدة تجدد تعازيها لأهالي الضحايا وتؤكد دعمها لجهود التعافي والتنمية
  • الرئيس المشاط يعزي في وفاة الشيخ حسين علي الحميقاني
  • الرئيس المشاط يعزي الشيخ محمد عمران في وفاة نجليه وزوجته
  • 11 حالة وفاة و9 مفقودين جراء التساقطات المطرية القوية التي تعرفها عدة أقاليم بالمغرب
  • (حصيلة مؤقتة)..11 حالة وفاة وتسعة مفقودين جراء التساقطات المطرية القوية التي عرفتها مجموعة من أقاليم المملكة
  • «الهجرة الدولية»: نزوح أكثر «من 172» ألف سوداني جراء السيول
  • “الهجرة الدولية”: نزوح أكثر من 172 ألف سوداني جراء السيول
  • حليصي يتفقد سير العمل بالمشروع السكني للأسر المتضررة من السيول في بيت الفقيه الحديدة
  • 273 قتيلا و278 جريحا جراء الأمطار الغزيرة في النيجر