كشف ماهر فرغلي، الباحث في شئون الحركات الإسلامية، تفاصيل النقلة التي حدثت على يد محمد كمال بتأسيس اللجان النوعية والتي كانت بمثابة باب من أبواب الجحيم الذي فتح على مصر بعد 2013، قائلاً: "إن النقلة الأولى التي أحدثتها جماعة الإخوان هي إعلانها عن ظهور الجناح العسكري التي ادعت إلغاءه". 

انتقام من الكماليين.

. ماهر فرغلي يكشف مفاجأة عن كواليس القبض على محمود عزت|فيديو ماهر فرغلي: الشوقيون كفَّروا الشيخ المنشاوي وقرّاء مصر وكانوا لا يصلون بالمساجد|فيديو


وأضاف ماهر فرغلي خلال لقائه ببرنامج "الشاهد" الذي يقدمه الإعلامي الدكتور محمد الباز، عبر فضائية extra news، أن النقلة الثانية التي أحدثتها جماعة الإخوان تتمثل في تحالفهم مع جماعات أخرى، ومن ثم الافراج عن قيادات كانت في السجون تم الإفراج عنها، وقيادات في منتهى الفظاعة تقف مع الإخوان، مثل محمد البلتاجي وعادل شحتو، لافتا إلى أن عادل شحتو كان له فيديو شهير وهو في ميدان التحرير، وهو الذي كان سيفجر جنازة الرئيس السادات، حيث تم تكليفه بتلغيم نفسه ويصبح انتحاريا ويدخل على جنازة الرئيس السادات، لكن قدر الله سبحانه وتعالى أن يتم تغيير مسار الجنازة ليتم القبض عليه، وأخذ حكما وخرج من السجن على أفغانستان وانضم للقاعدة وعاد مرة أخرى، ليقف في ميدان التحرير ويقول في الفيديو "أنا زعيم تنظيم الجهاد الحالي في مصر" ، ومن ثم قام بعمل عملية في كنيسة بالوراق في 2013،  ومن ثم تم القبض عليه والحكم عليه بـ 25 سنة، وهو حاليا في السجن.

وتابع: "رأينا وجوهاً كثيرة جدا تحالفت مع بعضها، هذا ما حدث في أعقاب أحداث 25 يناير 2011م، حيث هناك جماعات متناثرة لا تنتمي إلى تنظيم لكن لديها نفس هدف الوصول للحكم".

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الحركات الإسلامية الدكتور محمد الباز برنامج الشاهد ماهر فرغلي محمود عزت ماهر فرغلی

إقرأ أيضاً:

أول ظهور علني لشوماخر بعد حادث 2013

إسبانيا – ظهر مايكل شوماخر أسطورة الفورمولا1 وبطل العالم سبع مرات للمرة الأولى أمام الجمهور منذ تعرضه لحادث التزلج الذي غير حياته في ديسمبر 2013.

ووفقا لصحيفة mirror البريطانية، حدث ذلك في فيلا عائلة الرياضي المنعزلة في مايوركا الإسبانية، حيث احتفلت ابنته جينا ماريا البالغة 27 عاما، بحفل زفافها من إيان بيثكي، السبت الماضي.

وحضر هذا الحدث حوالي 100 شخص، وقام ضباط الأمن بمصادرة الهواتف المحمولة من جميع الضيوف.

وبعد أكثر من عقد من الصمت، هناك دلائل تشير إلى أن عائلة شوماخر قد تكون مستعدة أخيرا لرفع حجاب السرية المحيط به خلال الفترة المقبلة.
ويعتقد أن حفل الزفاف، الذي لم يستغرق سوى نصف ساعة، هو المرة الأولى التي يسمح فيها لمايكل بالتواجد في الأماكن العامة منذ تعرضه للحادث والتفاعل مع الأصدقاء وأفراد الأسرة، مما قد يشير إلى تخفيف نهج زوجته كورينا في عزله عن العالم الخارجي.

وفي ديسمبر 2013، تعرض شوماخر لإصابة في الدماغ أثناء التزلج في جبال الألب الفرنسية، أثناء خروجه عن الطريق، تعثر بصخرة واصطدم رأسه بحافة صخرية، ونتيجة للإصابة دخل اللاعب في غيبوبة، ويواصل تعافيه في ظل سرية تامة.

وبرغم أن التفاصيل الكاملة للإصابة لم يتم الكشف عنها علنا، فإنها كانت بمثابة نهاية مفاجئة لحياة شوماخر العامة، الذي عاش في سرية تامة منذ ذلك الحين.
ويقال، إن ثلاثة أفراد فقط من العائلة المقربين، وفريقا من الأطباء لديهم إمكانية الوصول إلى شوماخر، البالغ حاليا 55 عاما، مما جعله منفصلا عن أفراد عائلته الممتدة، وأبرزهم شقيقه وزميله سائق الفورمولا 1 رالف.
وفي العام الماضي، كشف رالف أنه لم يعد على اتصال بأخيه مايكل وزوجته، لكنه قال إنه موجود دائما لتقديم الدعم.

المصدر: RT

مقالات مشابهة

  • من هو الدكتور اليمني الذي قتل هو ووالدته بغارات إسرائيلية على البقاع الغربي في لبنان (تفاصيل)
  • دنيا ماهر: سعيدة بالمشاركة في مسلسل «تيتا زوزو».. والرقص متعب جدا
  • هذه حقيقة السيدة اليزيدية التي كانت في قطاع غزة / فيديو
  • عاجل الكشف عن مصير جثمان حسن نصر الله.. تم دفنه بطريقة سرية كوديعة.. وأدى الصلاة عليه 5 أشخاص .. تفاصيل
  • ما الذي قاله قائد أنصار الله عبد الملك الحوثي عن الضربة الصاروخية الإيرانية التي أرعبت “إسرائيل”؟
  • استهداف صفي الدين.. تفاصيل عن "غارة الجحيم" في الضاحية
  • تفاصيل صادمة: قتل أسرته وحاول الهروب.. وقوات النجدة تلقي القبض عليه قبل فراره
  • قائد الثورة يكشف تفاصيل حساسة بشأن الهجوم الإيراني على كيان العدو والمواقع التي تم استهدافها وما الذي حدث بعد الضربة مباشرة
  • أول ظهور علني لشوماخر بعد حادث 2013
  • سبب تضارب بيانات الإخوان حول حزب الله!!