انطلقت اليوم الأربعاء، امتحانات الشهادات الابتدائية والإعدادية الأزهرية والقراءات للدور الثاني.

السبت المقبل.. حفل تقييم مشروعات التخرج لقسم الإذاعة والتليفزيون بإعلام الأزهر بنات فضل الصبر.. الجامع الأزهر يعقد ملتقاه الأسبوعي السبت المقبل انطلاق امتحانات الدور الثاني

حيث أدى طلاب الشهادة الابتدائية الامتحان في مادة القرآن الكريم؛ بينما أدى طلاب الشهادة الإعدادية الامتحان في مادتي الفقه واللغة العربية ورقة أولى( النحو والصرف)، في حين أدى طلاب شهادات القراءات الامتحان في مادتي الفقه والإنشاء، في هدوء واستقرار.


وأوضح الشيخ أيمن عبد الغني، رئيس قطاع المعاهد الأزهرية، أنه تم الاستعداد جيدا لامتحانات الشهادتين الابتدائية والإعدادية للدور الثاني، حيث تم التنسيق مع رؤساء المناطق وتوضيح التعليمات اللازمة بالامتحانات، مؤكدا أنه تم التشديد على توفير الجو المناسب للطلاب، حتى يتمكنوا من أداء الامتحانات.


وبيّن الشيخ حميد أبو عريضة، رئيس الإدارة المركزية للامتحانات بقطاع المعاهد الأزهرية، أنه بلغ إجمالي عدد الطلاب المتقدمين للامتحان بالشهادة الابتدائية للدور الثاني ٣٥٦٦٩ طالبا وطالبة، بينما بلغ عدد الطلاب المتقدمين للامتحان بالشهادة الإعدادية للدور الثاني ٤٤٣٢١ طالبا وطالبة، في حين بلغ عدد الطلاب المتقدمين بشهادات القراءات( التجويد- العالية- التخصص) ٤١١٣ طالبا وطالبة مقسمين على ٤٠ لجنة.

جدير بالذكر أنه انطلقت امتحانات الشهادات الابتدائية والإعدادية والقراءات اليوم الأربعاء، وتستمر امتحانات الشهادة الابتدائية حتى يوم الثلاثاء المقبل، بينما تنتهي الشهادة الإعدادية يوم الأربعاء المقبل، في حين تنتهي شهادتي التجويد والعالية يوم الأربعاء وشهادة التخصص يوم الخميس.

وعلى صعيد اخر؛ أشاد اللواء خالد مجاور، محافظ شمال سيناء، بجهود الأزهر الشريف جامعًا وجامعةً في نشر الوسطية والاعتدال ومواجهة الأفكار المتطرفة.

وثمن محافظ شمال سيناء جهود الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، في خدمة الإسلام والمسلمين.

كما ثمن المحافظ الجهود العلمية والمجتمعية لجامعة الأزهر بقيادة الدكتور سلامة داود، رئيس الجامعة؛ جاء ذلك خلال استقبال سيادته لوفد جامعة الأزهر برئاسة الأستاذ محمد عبد الخالق، أمين عام الجامعة، والدكتور عمرو هلال، مدير عام مركز الاستشارات الهندسية بالجامعة، وبحضور اللواء عاصم سعدون، نائب المحافظ؛ للتباحث حول إنشاء فرع لجامعة الأزهر في محافظة شمال سيناء؛ خدمة لأبناء المحافظة.

وثمن محافظ شمال سيناء دور الأزهر الشريف في نشر الفكر الوسطي المستنير، مؤكدًا على أهمية هذا الفكر في محاربة الإرهاب والفكر المتطرف، ومؤكدًا على دعم إنشاء جامعة الأزهر على أرض المحافظة؛ لخدمة أبناء سيناء، مشيرًا إلى تذليل جميع العراقيل والعقبات أمام إنشاء هذا المشروع.

من  جانبه نقل الأستاذ محمد عبد الخالق، أمين عام الجامعة، تحيات فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، وفضيلة الدكتور سلامة داود، رئيس الجامعة، إلى أهالي شمال سيناء، مؤكدًا دعم الأزهر الشريف الكامل لإنشاء فرع لجامعة الأزهر بالمحافظة، لافتًا إلى أن إنشاء الجامعة سيسهم فيما حققته الدولة من نصر على الإرهاب بنشر تعاليم الدين الوسطي.

وأشاد أمين عام جامعة الأزهر بجهود أبناء محافظتي شمال وجنوب سيناء؛ دعمًا لجهود الدولة المصرية في القضاء على الإرهاب.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: امتحانات الدور الثاني الأزهر المعاهد الأزهرية الابتدائیة والإعدادیة الأزهر الشریف للدور الثانی یوم الأربعاء شمال سیناء

إقرأ أيضاً:

اختتام امتحانات الدور الثاني لطلاب الشهادة الثانوية

اختتمت امتحانات الدّور الثاني لطلاب شهادة إتمام مرحلة التّعليم الثانوي، بإجراء طُلاب القسم العِلمي آخر اِمتحاناتهم في الكيمياء، وطُلاب القسم الأدبي في مادة تقنية المعلومات، وطُلاب التّعليم الدّيني في مادة الحديث الشريف.

هذا “وَتقدّم لأداء اِمتحانات الدّور الثاني 59385 طالبًا وطالبة، (42944 القسم العِلمي، و15697 في القسم الأدبي، و333 التّعليم الدّيني)”.

وأعربت وزارة التّربية والتّعليم، الفرصة “عن أمْنياتها بالتوفيق والنّجاح لكل لطلاب الشهادة الثانوية الذين تقدّموا لاِمتحانات الدّور الثاني، وتجدّد شُكرها وتقديرها لمراقبي التّربية والتّعليم، والمُعلِّمين، والإداريين، والاِختصاصيين الاِجتماعيين، والنّفسيين، والمسعفين الصحيين، وأفراد الحِراسة بالمؤسسات التّعليمية في عُموم البلاد، لِما بذلوه من جُهود واضحة في سبيل اِستقرار العملية التَّعليمية”.

يُشار إلى أنّ “نتِيجة اِمتحانات الدّور الأوّل لِشهادة إتمام مرحلة التّعليم الثانوي للعام الدّراسي 2023 – 2024م تمّ اِعتمادها وإعلانها في الثامن من الشهر الجاري بنسبة نجاح عامّة بلغت 48.43%”.

مقالات مشابهة

  • نقابة المهندسين بالإسكندرية تكرم الطلاب المتفوقين بالشهادة الابتدائية والإعدادية
  • نقابة المهندسين بالإسكندرية احتفلت بالطلاب المتفوقين في الشهادة الابتدائية والإعدادية
  • بدء تنسيق القبول بجامعة الأزهر لطلاب الدور الثاني بالثانوية الأزهرية
  • تنسيق الأزهر 2024.. فتح باب تسجيل رغبات ‎تنسيق الثانوية للدور الثاني اليوم
  • عاجل - بدء تسجيل رغبات تنسيق الثانوية الأزهرية للدور الثاني 2024.. خطوات التسجيل والكليات المتاحة
  • بدء تسجيل رغبات ‎تنسيق الثانوية الأزهرية للدور الثاني اليوم.. اعرف الطريقة
  • رابط نتيجة الدور الثاني للثانوية العامة 2024
  • بدء العد التنازلي.. نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني 2024
  • نتيجة الثانوية العامة 2024 الدور الثاني
  • اختتام امتحانات الدور الثاني لطلاب الشهادة الثانوية