بوابة الوفد:
2024-09-10@14:04:57 GMT

حملات موسعة بأسوان لضبط تجار المخدرات

تاريخ النشر: 7th, August 2024 GMT

شن قطاع الأمن العام بمُشاركة الأجهزة الأمنية بمديرية أمن أسوان حملات أمنية بعدد من دوائر أقسام ومراكز الشرطة، لمكافحة الجريمة بشتى صورها ومواصلة الحملات الأمنية لإستهداف وضبط حائزى ومتجرى المواد المخدرة والأسلحة النارية والذخائر غير المرخصة وضبط المحكوم عليهم الهاربين من تنفيذ الأحكام.

قضايا اتجار فى المواد المخدرة

وأسفرت الحملات عن تحقيق النتائج الإيجابية التالية، ضبط عدد 4 قضايا إتجار فى المواد المخدرة .

. ضُبط خلالهم (7,400 كيلو جرام لمخدر الحشيش –6 كيلو جرام لمخدر البانجو - كمية لمخدرى "الهيروين ، الشابو"– عدد من الأقراص المخدرة).. بحوزة (7 متهمين لـ " 3 منهم معلومات جنائية").

كما تم ضبط 5 قطع سلاح نارى عبارة عن (بندقية آلية – 4 فرد محلى– خزينة – عدد من الطلقات مختلفة الأعيرة).

جاري تنفيذ عدد 815 حكم قضائى متنوع.

تم اتخاذ الإجراءات القانونية، وجارى إستمرار الحملات الأمنية.

وفي سياق منفصل قامت أجهزة وزارة الداخلية بمختلف مديريات الأمن على مستوى الجمهورية بتوجيه حملة أمنية مكبرة أسفرت جهودها خلال 24 ساعة فى مجال تنفيذ الأحكام، عن تنفيذ (83239) حكما قضائيا متنوعا، وذلك على النحو التالى: (369) حكم جناية.(27041) حكم حبس جزئى.(4323) حكم حبس مستأنف.(40662) حكم غرامة.(10844) مخالفة.

التحفظ على مضبوطات عثر عليها بداخل شقة تدار لتصنيع الإستروكس في مدينة نصر

أمرت نيابة مدينة نصر، بالتحفظ على المضبوطات التي عثر عليها بداخل شقة تدار كمصنع لتصنيع الإستروكس في مدينة نصر، وطلبت النيابة تحريات الأجهزة الأمنية حول الواقعة والاستماع لأقوال الشهود في الواقعة للوقوف على أسباب وملابسات الحادث.

وتبين من التحريات قيام (عاطل "له معلومات جنائية") بمزاولة نشاط إجرامي تخصص فى مجال تصنيع مادة الإستروكس المخدر والإتجار بها متخذًا من شقة سكنية مستأجرة كائنة بدائرة قسم شرطة مدينة نصر ثالث مكانًا لممارسة نشاطه الإجرامى.

وعقب تقنين الإجراءات تم استهدافه وضبطه وبحوزته (فرد خرطوش - عدد من الطلقات النارية - كمية من الإستروكس المخدر وزنت ٢٥ كيلو جراما -  كمية من البودر الخام المخدر وزنت كيلو جرام – كمية من مخدر الهيروين - ميزان حساس - أدوات التصنيع).

واعترف بحيازته للمواد المخدرة بقصد تصنيع مخدر الإستروكس باستخدام الأدوات المضبوطة، والاتجار بها وحيازته للسلاح الناري تحرر محضر بالواقعة وتولت النيابة التحقيق.

حبس مستريحة الملابس للنصب على السيدات في المنصورة
كما أمرت جهات التحقيق  بالدقهلية، بحبس مستريحة الملابس للنصب على السيدات وذلك 4 أيام على ذمة التحقيقات، وكلفت المباحث الجنائية بسرعة تحرياتها التكميلية للوقوف على نشاط المتهمة.

تلقى قسم شرطة أول المنصورة بمديرية أمن الدقهلية ، بلاغا من سيدتين بتضررهما من (سيدة - مقيمة بدائرة القسم) لقيامها بالنصب عليهما والاستيلاء منهما على (1.317 مليون جنيه) نظير شراء ملابس لهما من الخارج إلا أنها لم تف بذلك أو رد المبالغ المالية لهما.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: قطاع الأمن العام أمن أسوان حملات أمنية قضايا اتجار فى المواد المخدرة المواد المخدرة الأمن العام عدد من

إقرأ أيضاً:

ضبط 1470 مخالفة عدم تركيب الملصق الإلكتروني

تمكنت  الإدارة العامة للمرور بـوزارة الداخلية، من ضبط 1470 مخالفة عدم تركيب الملصق الإلكتروني، الذي يسهم في وضع نظام آلي لفحص المركبات أمنيًا، والتعرف على السيارات المطلوبة والمنتهية التراخيص، والمساعدة في تسجيل المخالفات بطريقة إلكترونية موحدة على المواطنين بكل أنحاء الجمهورية.


وفى سياق آخر تمكنت الأجهزة الأمنية من ضبط 175 ألف قرص مخدر لعقار الكبتاجون بحوزة أحد العناصر الإجرامية بمطروح.. وتُقدر قيمة المواد المخدرة بحوالى 210 ملايين جنيه.

جاء ذلك إدراكاً من أجهزة وزارة الداخلية بأهمية مواصلة اليقظة الأمنية لحماية المجتمع من أخطار المخدرات حفاظاً على النشء والشباب، وتوجيه الضربات الأمنية الاستباقية لمتجرى المواد المخدرة.

أكدت معلومات وتحريات الإدارة العامة لمكافحة المخدرات بقطاع مكافحة المخدرات والأسلحة والذخائر غير المرخصة بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية المعنية قيام (أحد العناصر الإجرامية) بالإتجار بالعقاقير المخدرة وترويجها على عملائه متخذاً من دائرة قسم شرطة الضبعة بمديرية أمن مطروح مسرحاً لمزاولة نشاطه الإجرامي.

عقب تقنين الإجراءات تم ضبطه بدائرة قسم شرطة العلمين ، وعُثر بحوزته على 175 ألف قرص مخدر لعقار "الكبتاجون" – مبلغ مالى "متحصلات بيع نشاطه الإجرامى").. وبمواجهته أقر بحيازته للأقراص المخدرة المضبوطة بقصد الإتجار.

وتقدر القيمة المالية للمضبوطات بحوالى 210 ملايين جنيه تقريباً، تم إتخاذ الإجراءات القانونية.

ومن ناحية اخري مصرع شخص صدمته سيارة ملاكى


لقي شخص مصرعه، إثر تعرضه لحادث سير، حيث صدمته سيارة ملاكي، وتوفي في الحال، وذلك في منطقة ميت خميس مركز المنصورة بمحافظة الدقهلية، وتم نقل جثمانه لمشرحة المستشفي تحت تصرف النيابة العامة.

تلقي مدير أمن الدقهلية، اخطارا من مدير المباحث الجنائية، يفيد بورود إشارة من مأمور مركز شرطة المنصورة، بوقوع حادث سير، ووفاة شخص بمنطقة صينية ميت خميس

انتقلت قوة أمنية من ضباط المباحث، لمكان البلاغ، وبالفحص تبين مصرع شخص يدعي امل ناجي عبدالبر 45 عاما، محل اقامته أسيوط، حيث صدمته سيارة أمام قاعة نيو جاردن في منطقة صينية ميت خميس ولقي مصرعه في الحال.

تم نقل الجثمان الي مشرحة المستشفي، وتحرر عن ذلك المحضر اللازم بالواقعة، وأخطرت النيابة العامة لإعمال شئونها ومباشرة التحقيقات.

مقالات مشابهة

  • 100 كيلو حشيش بـ 8 ملايين جنيه.. سقوط إمبراطور الكيف في فايد
  • محافظ الغربية: حملات إزالة إشغالات موسعة في شوارع المحلة وطنطا
  • ضبط مصنع للخمور و25 كيلو مخدرات في طبرق
  • ضبط 1470 مخالفة عدم تركيب الملصق الإلكتروني
  • بتكلفة 36 مليون جنيه.. تنفيذ مشروع طب أسرة البصيلية بأسوان
  • ضبط مخدرات بقيمة 8 ملايين جنيه فى حملات أمنية
  • تنفيذ 72 ألف حكم قضائي خلال حملات أمنية مكثفة
  • حملات لـ "سلامة الغذاء" على الأسواق لضبط المخالفين بالمحافظات
  • تجديد حبس راكب أجنبي متهم بحيازة كمية من المواد المخدرة في مطار القاهرة
  • مباحث مركز نصر النوبة بأسوان ينجح في القبض على عناصر اجرامية