استقبل الدكتور ناصر الجيزاوى رئيس جامعة بنها السيدة شن لو - الامين العام لجمعية الصين- شمال افريقيا للابتكار في التعليم والوفد المرافق لها في المقر الرئيسى لجامعة بنها. 
وأكد الجيزاوى أن الجمعية تعمل في إطار مبادرة العمل التعليمي "الحزام والطريق" بين الصين ودول شمال إفريقيا ، وأن جامعة بنها تسعي دائما الي فتح آفاق التعاون مع جامعات الدول الصديقة التى تربطها علاقات متينة وتاريخية بمصر مثل الصين.

 
واشتمل برنامج الوفد الصيني على زيارة مقر جامعة بنها بالعبور وتم عقد ورشة عمل مصغرة للوفد الصينى مع الدكتور تامر سمير نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب ، والدكتورة جيهان عبد الهادي نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث ، بحضور الدكتور جمال عبد العزيز القائم بعمل عميد هندسة شبرا و الدكتور حازم عليوة المدير الاكاديمى لجامعة بنها بالعبور والدكتور عبد الفتاح منجد المدير التنفيذى لمكتب العلاقات الدولية لجامعة بنها.
وناقش الجانبان خلال اللقاء سبل التعاون بين جامعة بنها والجمعية الصينية وتم التركيز علي تدعيم الجمعية لعقد شراكات الدرجات العلمية المزدوجة بين جامعة بنها التكنولوجية والجامعات الصينية في المجالات المرتبطة بالتخصصات التي تقدمها الجامعة التكنولوجية. 
كما تم استعراض فرص انشاء مركز معتمد لتدريس اللغة الصينية وعقد اختبارات اللغة الصينية في رحاب جامعة بنها بالعبور.
في نهاية اللقاء توجهت الأمين العام للجمعية بالشكر لرئيس جامعة بنها وقياداتها علي حسن الاستقبال ووجهت الدعوة لجامعة بنها لزيارة مقر الجمعية في بكين ، كما أكدت علي أن تدعيم شراكات جامعة بنها التكنولوجية مع الجامعات الصينية سيكون علي رأس أولويات عمل الجمعية في الفترة المقبلة.
يذكر أن جمعية الصين-شمال افريقيا للابتكار في التعليم تمثل منصة دولية للتبادل بين الجامعات بشكل مشترك من قبل خبراء في مجال التعليم العالي من الصين ودول شمال إفريقيا ورؤساء المؤسسات التعليمية والثقافية وممثلي العديد من الشركات الممولة من الصين من دول شمال إفريقيا والصين وتلتزم الجمعية لتصبح هيئة تعاون مفيدة للجانبين.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: تدريس اللغة الصينية جامعة التكنولوجية جامعة بنها التكنولوجية ناصر الجيزاوي التعليم والطلاب الدكتور ناصر الجيزاوي رئيس جامعة بنها الدرجات العلمية الحزام والطريق نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب ناصر الجيزاوى رئيس جامعة بنها الدكتور ناصر الجيزاوي رئيس جامعة بنها لجامعة بنها جامعة بنها

إقرأ أيضاً:

«الدبيبة» يستقبل وكيلة الأمين العام للأمم المتحدة للشؤون السياسية

استقبل رئيس حكومة الوحدة الوطنية عبد الحميد الدبيبة، روزماري ديكارلو “، وكيلة الأمين العام للأمم المتحدة للشؤون السياسية.

وبحث الطرفان “التطورات والمستجدات السياسية في ليبيا، وأهمية الدفع بالعملية السياسية إلى الأمام من أجل إجراء #الانتخابات البرلمانية والرئاسية وفق قوانين نزيهة وعادلة، وتوحيد الجهود الدولية والمحلية لدعم الاستقرار في البلاد”.

كما اطلع الدبيبة، وكيلة الأمين العام للأمم المتحدة للشؤون السياسية، “على الجهود التي تبذلها الحكومة ضمن إطار حملة عاصمة السلام، التي تهدف إلى تحسين الأوضاع الأمنية في العاصمة طرابلس، بما في ذلك تعزيز الأمن والإفراج عن المحتجزين بشكل غير قانوني، وتعزيز سيادة القانون وتحقيق العدالة”.

وأعرب الطرفان خلال اللقاء، عن “أهمية دعم جهود البعثة الأممية لتحقيق الاستقرار المستدام في ليبيا، وتسهيل عملية الانتقال السياسي من خلال الحوار والمصالحة الوطنية”.

هذا وحضر الاجتماع وزيرا الدولة لشؤون مجلس الوزراء “عادل جمعة” والاتصال والشؤون السياسية “وليد اللافي”، والمكلف بتسيير شؤون وزارة الخارجية والتعاون الدولي “الطاهر الباعور”، ونائبة الممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة القائمة بأعمال رئيس البعثة الأممية “ستيفاني خوري.”

مقالات مشابهة

  • أحمد موسى يكشف تفاصيل افتتاح رئيس الوزراء لجامعة باديا في 6 أكتوبر (فيديو)
  • جامعة بنها تستقبل وفدا من خبراء منظمة التعاون والتنمية الاقتصادية
  • 9 استعدادات من جامعة بنها قبل بداية العام الدراسي الجديد.. تفاصيل
  • «الدبيبة» يستقبل وكيلة الأمين العام للأمم المتحدة للشؤون السياسية
  • هيئة تقويم التعليم والتدريب توقع اتفاقية تجديد الاعتماد المؤسسي واعتماد سبعة برامج أكاديمية لجامعة جازان
  • الصين تُعزز مكانتها كقوة رئيسية في أفريقيا
  • 14 ميدالية لجامعة المنوفية في المهرجان الرياضي الأول لذوي الهمم بجامعة بنها
  • الأمين العام بـ"الدفاع" يلتقي رئيس الأركان بالأردن
  • 1224 مستفيدا من قافلة تنموية شاملة لجامعة القاهرة بقرية المعتمدية
  • غدا.. جامعة الفيوم تنظم حفل استقبال الأطفال المنتسبين لجامعة الطفل