الجزيرة:
2024-09-10@03:35:49 GMT

كيف تتجنبين بثور أسفل الرقبة وتتخلصين منها؟

تاريخ النشر: 7th, August 2024 GMT

كيف تتجنبين بثور أسفل الرقبة وتتخلصين منها؟

تعدّ البثور في منطقة أسفل الرقبة المعروفة "بالديكولتيه" كابوسا مزعجا للمرأة؛ إذ تمنعها من ارتداء القطع الفوقية الصيفية ذات القصة المفتوحة.

وأوضحت مجلة "ستايل بوك" أن بثور أسفل الرقبة تنشأ بسبب انسداد المسام في هذه المنطقة، وذلك كنتيجة لزيادة الإفرازات الدهنية وتراكم خلايا الجلد الميتة.

وأضافت المجلة المعنية بالصحة والجمال أن انسداد المسام في منطقة "الديكولتيه" يرجع في الغالب إلى العناية الخاطئة، وذلك من خلال استخدام مستحضرات عناية غنية بالدهون أو تحتوي على مواد عطرية، مثل لوشن الجسم والكريم الواقي من الشمس.

كما قد يكمن السبب في ارتداء ملابس ضيقة مصنوعة من خامات اصطناعية؛ حيث يتسبب احتكاك الملابس وكذلك الخامات الاصطناعية في تهيج الجلد، فيمهد الطريق لنشوء البثور وغيرها من الشوائب.

ولمواجهة بثور منطقة أسفل الرقبة، أوصت المجلة بإجراء تقشير لطيف من أجل تنظيف المسام والتخلص من خلايا الجلد الميتة.

ويمكن القضاء على البثور باستخدام الكريمات المحتوية على حمض الساليسيليك أو أحماض الفاكهة أو الريتينول، كما أن الطمي الطبي يساعد في التخلص من البثور.

ولتجنب نشوء البثور في منطقة أسفل الرقبة من الأساس، ينبغي استخدام مستحضرات عناية ذات محتوى دهني منخفض وتخلو من المواد العطرية، مع مراعاة ارتداء ملابس مصنوعة من خامات تتمتع بتهوية جيدة، ويسري ذلك أيضا على الملابس الرياضية.

أما إذا ظهرت البثور في منطقة أسفل الرقبة على نحو مفاجئ ودون سبب واضح، فينبغي استشارة الطبيب على الفور؛ فقد تشير حينئذ إلى تغيرات هرمونية.

المصدر: الجزيرة

كلمات دلالية: حراك الجامعات حريات فی منطقة

إقرأ أيضاً:

مدرسة بالمنوفية تمنع الطالبات من ارتداء البناطيل خلال الدراسة

أكد محمود الفولي وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة المنوفية، أنه تم إرسال تعليمات إلى  مدير إدارة أشمون، بعدم تعديل زي العام الماضي، جاء ذلك بشأن إعلان مدرسة الغنامية الجديدة الإعدادية بأشمون، منع ارتداء البنطلون على الطالبات.

إزالة المنشور منع البنطلون وإحالة ناشرة للتحقيق

وأوضح محمود الفولي، أنه وجه بإزالة المنشور الموجود على صفحة المدرسة مع إحالة ناشره للتحقيق، مؤكدا أنه أنه لم يرد من الوزارة أي تغيير في زي العام الماضي.

جيبة أو دريل بني فقط

كانت قد أعلنت المدرسة الغنامية الإعدادية الجديدة بمحافظة المنوفية عبر منشور لها بالصفحة الرسمية للمدرسة، قبل انطلاق العام الدراسي الجديد 2024-2025، بمراعاة الزي المدرسي الموحد.

عدم السماح للبنات بلبس البنطلون بدلًا من الجيبة والدريل


وأشارت المدرسة عبر صفحتها  الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، إلى عدم السماح للبنات بلبس البنطلون بدلًا من الجيبة والدريل، مؤكدة عدم المخالفة وتنفيذ التعليمات.

وأوضحت المدرسة، أن الزي الموحد للبنات، جيبة بني، أو دريل بني، بينما الطلاب البنين قميص أو تيشرت لبني، وبنطلون أي لون.

الالتزام بتحية العلم وأداء الطلاب وهيئة التدريس للنشيد الوطني خلال طابور الصباح

وكانت المديريات التعليمية، شددت قبل انطلاق العام الدراسي الجديد 2024-2025، على المدارس بضرورة الالتزام بالثوابت الوطنية من خلال تحية العلم وأداء الطلاب وهيئة التدريس النشيد الوطني خلال طابور الصباح، موجهة أن تكون الحصة الأولى من بداية العام الدراسي لجميع المراحل عن المشروعات القومية والولاء والانتماء.

استعدادات العام الدراسي الجديد 2024
وأكدت المديريات التعليمية، ضرورة تعليق لائحة الانضباط المدرسي في مكان ظاهر بالمدرسة، وذلك مع انطلاق العام الدراسي الجديد  بالشهر الحالي 2024-2025.

.

مقالات مشابهة

  • سعاد صالح توضح حكم ارتداء الشباب للبناطيل المقطعة -(فيديو)
  • سعاد صالح تكشف حكم الدين في ارتداء "البناطيل المقطعة" بالمدارس والجامعات (فيديو)
  • باحثون يبتكرون صبغة بيولوجية تجعل الجلد شفافاً
  • فوائد أمعاء الأسماك في مستحضرات التجميل: اكتشافات جديدة
  • بنطلون الطالبات يثير أزمة في مدرسة بالمنوفية.. ومديرية التعليم تُحقق
  • مدرسة بالمنوفية تمنع الطالبات من ارتداء البناطيل خلال الدراسة
  • داعية كويتي يحرّم ارتداء الرجال للأحمر.. لبس النساء والكفار!
  • داعية كويتي يثير الجدل بتحريمه ارتداء الرجال للأحمر ..  فيديو
  • طبيب يحذر من طقطقة الرقبة.. هذه أبرز مخاطرها
  • طقطقة الرقبة.. عواقب خطيرة جدا لا يمكن تخيلها