شارك اليوم المهندس أيمن عطية محافظ القليوبية في الاحتفالية التي نظمتها مديرية التضامن الاجتماعي بالتنسيق مع جمعية ثمات للتنمية والتكافل الاجتماعي لتكريم وإعطاء الهدايا العدد 49 من الأسر المتضررة من أحداث العدوان علي غزة تعبيراً عن التضامن معهم ودعماً لهم في تجاوز محنتهم.
وحضر الاحتفال إلى جانب المحافظ كل من الدكتورة إيمان ريان نائب المحافظ وإمام فوزي وكيل وزارة التضامن الاجتماعي وعدد من القيادات التنفيذية والشعبية بالمحافظة، ومسؤولي مديرية التضامن الاجتماعي، وممثلي جمعية ثمات، والأسر المكرمة.


ألقى محافظ القليوبية كلمة أكد خلالها على دعم الدولة المصرية وعلى رأسها الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية بالقضية الفلسطينية باعتبارها قضيتنا جميعا وسنظل ندعمهم حتى يعودوا سالمين إلى بلدهم.

كما أشاد المحافظ خلال كلمته بجهود مديرية التضامن الاجتماعي وجمعية ثمات في تنظيم هذا الحدث، مؤكداً على اهتمام الدولة المصرية بجميع أبنائها، وحرصها على تقديم الدعم والمساندة للأسر المتضررة موجها الشكر للأسر المكرمة على صبرهم وتحملهم، متمنياً لهم حياة كريمة ومستقبل أفضل.
وأكد محافظ القليوبية أن هذا الاحتفال يأتي تعبيراً عن التضامن مع الشعب الفلسطيني الشقيق، وتأكيداً على عمق العلاقات الأخوية التي تربط بين الشعبين المصري والفلسطيني.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الدعم والمساندة التضامن الاجتماعي الشعب الفلسطيني الشقيق القضية الفلسطينية العدوان علي غزة القيادات التنفيذية مديرية التضامن الاجتماعي الفلسطيني وزارة التضامن قضية الفلسطينية محافظ القليوبية وزارة التضامن الاجتماع وكيل وزارة التضامن الاجتماعي التضامن الاجتماعی محافظ القلیوبیة

إقرأ أيضاً:

الانتهاء من إجراءات ضم 50 ألف أسرة لـ«تكافل وكرامة».. الصرف يبدأ من 15 سبتمبر

انتهت وزارة التضامن الاجتماعي، من جميع الإجراءات الخاصة بضم 50 ألف أسرة جديدة لبرنامج الدعم النقدي تكافل وكرامة، أعلنت عنها الدكتورة مايا مرسي، وزيرة التضامن الاجتماعي في 27 من شهر أغسطس الماضي، في إطار خطة الوزارة لإنهاء قوائم الانتظار بالبرنامج ودعم الأسر الأولى بالرعاية.

خروج الأسر الأولى بالرعاية من دائرة العوز

وأكدت «مرسي» في تصريحات لمحرري ملف الوزارة، أن ضم الـ50 ألف أسرة جديدة حدث في شهر سبتمبر الجاري، موضحة أن الوزارة لديها خطة طموحة لخروج الأسر الأولى بالرعاية من دائرة العوز إلى الإنتاج والتمكين الاقتصادي بالتنسيق مع مديريات التضامن الاجتماعي الذين لديهم قواعد بيانات كاملة وشاملة عن هذه الأسر.

أماكن صرف الدعم 

وأشارت إلى أنه من المقرر أن تصرف الأسر الجديدة الدعم النقدي اعتباراً من يوم 15 من شهر سبتمبر الجاري، من ماكينات الصراف الآلي المنتشرة على مستوى الجمهورية ومكاتب البريد أو من خلال البنوك وذلك بموجب «فيزا تكافل وكرامة».

وأكدت أنها ستشكل غرفة عمليات مركزية لمتابعة آليات وانتظام الصرف بالتنسيق الكامل مع مديريات التضامن على مستوى الجمهورية، موضحة أن الأسر الجديدة ستحصل على جميع المزايا التي يوفرها البرنامج الخاصة بملفي الصحة والتعليم.

مقالات مشابهة

  • الصوفي وعامر يفتتحان معرضا للأسر المنتجة في مديرية المحابشة بحجة
  • "عمال القليوبية" يكرم عباس صابر لتوليه رئاسة نقابة البترول
  • محافظ القليوبية يوجه بإحالة المتقاعسين عن إزالة مخالفات بناء إلى التحقيق
  • محافظ القليوبية يتفقد صوب زراعية ومعمل تجميع ألبان بمناسبة عيد الفلاح
  • التضامن الاجتماعي تواصل فعاليات حملة "هنوصلك" 
  • استعدادات مكثفة بـ «القليوبية» لتدشين مبادرة «بداية جديدة لبناء الإنسان»
  • محافظ القليوبية يعقد اجتماعا تنسيقيا لمناقشة آليات تدشين مبادرة بداية جديدة لبناء الإنسان
  • القليوبية تستعد لإطلاق المبادرة الرئاسية «بداية».. أنشطة وبرامج وخدمات
  • عام على زلزال المغرب... أين وصلت جهود الإعمار؟ (تقرير)
  • الانتهاء من إجراءات ضم 50 ألف أسرة لـ«تكافل وكرامة».. الصرف يبدأ من 15 سبتمبر