بوابة الفجر:
2024-09-16@19:19:40 GMT

تحرير 3462 محضر مخالفات في حملات تموينية بسوهاج

تاريخ النشر: 7th, August 2024 GMT

شنت مديرية التموين بمحافظة سوهاج بالتنسيق مع الوحدات المحلية، ومديرية الصحة، والطب البيطرى، وإدارة مباحث التموين، والإدارات التموينية المختلفة بدائرة المحافظة حملات تموينية مكثفة، أسفرت عن تحرير 3462 محضرا متنوعا خلال 30 يوما.

تأتى الحملات تنفيذا لتوجيهات اللواء دكتور عبد الفتاح سراج محافظ سوهاج، بشأن تشديد الرقابة على الأسواق، وضبط الأسعار، وتكثيف الحملات التموينية، على أماكن بيع وتداول السلع الغذائية، وذلك في إطار توجيهات الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، ومتابعة الدكتورة منال عوض وزيرة التنمية المحلية للجهود المبذولة في توفير احتياجات المواطنين من السلع المطابقة للمواصفات والتصدي لكل أشكال الغش التجاري وتوفير السلع بالأسعار المناسبة لرفع المعاناة عن المواطنين في ظل آثار الأزمة الاقتصادية العالمية وارتفاع الأسعار.

وأوضح محمد إبراهيم وكيل وزارة التموين بسوهاج أن المحاضر المحررة جاءت بواقع 3049 مخالفة للمخابز والمطاحن، وعدد 413 مخالفة في مجال الأسواق، وتنوعت المحاضر بين مخالفات "عدم إعلان عن الأسعار، عدم إعطاء بون صرف، نقص وزن، وعدم إعلان عن مواعيد التشغيل، وعدم مطابقة للمواصفات، وسلع مجهولة المصدر، وعدم حمل شهادة صحية، وعدم نظافة مخابز، وانتهاء صلاحية".

وشدد المحافظ على ضرورة إحكام الرقابة والسيطرة على عملية تداول السلع الغذائية بالأسواق ومكافحة الجرائم التموينية بشتى صورها وأشكالها، وتكثيف الرقابة وضبط الأسعار، ومتابعة السلع والمنتجات الغذائية، والتأكد من صلاحيتها حرصا على سلامة المواطنين.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: حملات تموينية سوهاج

إقرأ أيضاً:

الغربية: تحرير 29 محضر لمخالفات تموينية بمخابز زفتى

أكد اللواء أشرف الجندي محافظ الغربية، أن المحافظة كثفت من إجراءاتها لمتابعة مخابز إنتاج الخبز البلدي بالمحلة الكبرى  لضبط المتلاعبين بالدعم، والتأكيد على التزام المخابز بإنتاج رغيف العيش البلدي مطابقًا للمواصفات والأوزان المحددة لإيصال رغيف الخبز بأفضل جودة للمواطنين مؤكدا علي بذل كافة الجهود لإنتاج رغيف ينال رضا المواطن.

جاء ذلك خلال متابعته نتائج الحملة التي شنتها اللجنة العليا للرقابة على الأسواق بقيادة اللواء محمد عناني رئيس الإدارة المركزية لشؤون مكتب المحافظ و مديري مديريات الصحة التموين ومباحث التموين، سلامة الغذاءً،  على المخابز البلدية بمدينة زفتى والتي تمكنت من تحرير 29 محضرا .

ونجحت مديرية التموين والتجارة الداخلية، من تحرير محضر نقص وزن 7 جرام لمخبز بناحية  شارع جنيد، محضر  نقص وزن 8 جرام لمخبز بشارع المليجى، محضر نقص وزن 7 جرام لمخبز بشارع المطافى، مخبز بشارع سعد زغلول  زفتى انتاج خبز غير مطابق للمواصفات ،مخبز بشارع شاهين  زفتى عدم نظافة أدوات العجين، مخبز بشارع المحكمه القديمة عدم نظافة أدوات العجين.

وتمكنت مديرية الصحة من تحرير عدد 8 محاضر نقص اشتراطات صحية + عدد 7 محاضر عدم حمل شهادة صحية  فضلا عن تحرير الهيئة العامة لسلامة الغذاء ل  8 محاضر نقص اشتراطات سلامه الغذاء.

وأعرب أهالي المحافظة عن بالغ تقديرهم وشكرهم لجهود المحافظة واهتمامها ببحث مطالبهم والعمل على الاستجابة الفورية لشكواهم .


وأِشار الجندي، أن رضاء المواطن عن جودة ومواصفات رغيف الخبز هو المعيار الأساسي مؤكدا استقبال شكاوى المواطنين المتعلقة بأي مخالفات للمخابز للتعامل الحاسم حيالها وتهيب محافظة الغربية بالسادة المواطنين بالإبلاغ عن أي مخالفات تخص السلع الغذائية او الخبز من حيث الجودة والصلاحية وذلك من خلال "مبادرة الغربية بتتغير بيكم" على خدمة الواتس آب على الأرقام (٠١٥٥٠٥٠٢٨٣٦ و ٠١٥٥٠٥٠٢٨٣٧ و ٠١٥٥٠٥٠٢٨٣٤) أو عبر غرفة عمليات المحافظة ٠٤٠٣٣٤١٢٣٣ .

مقالات مشابهة

  • تحرير 30 محضرًا لمخالفات تموينية بالمحال التجارية والمخابز في بنى سويف
  • تحرير 30 مخالفة في حملة تموينية على المخابز والمحال ببني سويف
  • الغربية: تحرير 29 محضر لمخالفات تموينية بمخابز زفتى
  • ضبط 124 مخالفة تموينية خلال حملات رقابية على المخابز والأسواق بمركزي مطاي وملوي
  • ضبط مخالفات تموينية خلال حملات مكثفة
  • ضبط 3 طن دقيق بلدي مدعم وتحرير 719 محضر في حملات تموينية بالفيوم
  • تحرير 140 محضرًا لمخالفات بالأسواق والمخابز في بني سويف
  • تحرير 140 محضرًا لمخالفات بالأسواق و المخابز ببني سويف
  • أسعار السلع التموينية لشهر سبتمبر 2024 علي بطاقة التموين
  • «تموين المنيا»: تحرير 130 محضرا في حملات مكبرة على المخابز والأسواق