نظم حزب المعارضة الرئيسي في بنغلاديش، اليوم الأربعاء، مسيرة في دكا في الوقت الذي تترقب فيه البلاد تشكيل حكومة جديدة.

اعلان

وفي وقتٍ سابق، أجبرت الاحتجاجات الحاشدة رئيسة الوزراء الشيخة حسينةعلى الفرار من البلاد، وقام الرئيس محمد شهاب الدين بحل البرلمان ممهدًا الطريق لإجراء انتخابات جديدة.

يُؤيد المتظاهرون ترؤّس محمد يونس الحائز على جائزة نوبل للسلام الحكومة المؤقتة.

وصف يونس، الموجود حاليًا في باريس للمشاركة في دورة الألعاب الأولمبية، استقالة حسينة بـ"يوم التحرير الثاني" للبلاد، وعبّر عن استعداده لترؤس الحكومة المؤقتة.

حسينة واجد.. من هي رئيسة وزراء بنغلاديش التي أطاحت بها الاحتجاجات بعد عقد ونصف من السيطرة على الحكمالهدوء يعود إلى بنغلادش بعد الاحتجاجات العنيفة وسط حظر للتجولبعد استقالة الشيخة حسينة.. بنغلاديش إلى أين؟

 الدبلوماسي الهندي السابق ديليب سينها قال إن هناك حالة من عدم اليقين بشأن السياسات التي ستتبعها الحكومة، في الوقت الحالي، ورأى أنه تم استعادة نوع من الهدوء من قبل الجيش خاصة بعد أن أفرج بالفعل عن خالدة ضياء، زعيمة الحزب الوطني البنغلاديشي. كما أمر أيضا بالإفراج عن جميع الطلاب، وجميع المتظاهرين الذين تم اعتقالهم بعد الأول من تموز/ يوليو، في الشهر الماضي.

وتساءل سينها عن الخطوة المقبلة؟ وقال إنه من الواضح أن حكومة تصريف الأعمال ستُعرض على محمد يونس، الحائز على جائزة نوبل ويلقب بنصير الفقراء. وإذا وافق على ذلك، فهو بالتأكيد شخصية تحظى بدرجة معينة من الاحترام في البلاد، لكن حكومة تصريف الأعمال إلى متى ستستمر؟ لا أحد يستطيع التأكيد.

في هذا السياق، أشارت منسقة الأمم المتحدة في بنغلاديش جوين لويس إلى أن الأمم المتحدة لديها مجموعة كبيرة من الدعم الذي ستقدمه للشعب في بنغلاديش.

 وأضافت: "أعتقد أنه بعد تشكل هذه الحكومة الانتقالية والاستماع إلى أصوات الشباب في البلاد، يمكننا حقًا المضي قدمًا لمواصلة مسار التنمية الإيجابية".

 وكان مفوض الأمم المتحدة لحقوق الإنسان فولكر تورك قد أكد في بيان له يوم الاثنين أن السلطة الجديدة في بنغلاديش يجب أن تكون "متماشية مع الالتزامات الدولية للبلاد" و"شاملة ومفتوحة أمام المشاركة الفعالة لجميع البنغلاديشيين".

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية بنغلاديش: هدوء حذر يعم البلاد بعد أسابيع من المواجهات الدامية التي أودت بحياة 300 شخص بعد استقالة الشيخة حسينة.. بنغلاديش إلى أين؟ حسينة واجد.. من هي رئيسة وزراء بنغلاديش التي أطاحت بها الاحتجاجات بعد عقد ونصف من السيطرة على الحكم انتخابات احتجاجات حكومة بنغلاديش اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next استطلاع يكشف معارضة معظم الأمريكيين إرسال قوات للدفاع عن إسرائيل.. النسبة الأعلى منذ سنوات يعرض الآن Next أمريكا تكمل انسحابها من أخر قواعدها العسكرية في النيجر يعرض الآن Next إقرار بقوة حماس وتهديد بالاغتيال.. كيف تفاعلت إسرائيل مع اختيار السنوار رئيساً للحركة خلفا لهنية؟ يعرض الآن Next موجة حر قاتلة في طوكيو تودي بحياة أكثر من 120 شخصا يعرض الآن Next ناغازاكي: إسرائيل غير مدعوة لحضور إحياء ذكرى إلقاء القنبلة النووية وسفراء أمريكا وأوروبا يحتجون اعلانالاكثر قراءة أعمال الشغب في بريطانيا تعطل السياحة: أستراليا والإمارات تحذران من السفر إلى المملكة المتحدة تقرير: "خسائر بالمليارات تتكبدها إسرائيل".. فهل بدأت في دفع ثمن الهجوم الإيراني حتى قبل أن يحدث؟ مظاهرات وشغب مستمر.. بلطجية اليمين المتطرف يستهدفون فندقاً يأوي طالبي لجوء في بريطانيا كامالا هاريس تختار تيم والز حاكم ولاية مينيسوتا لمنصب نائب الرئيس في حال فوزها بالانتخابات سيرينا وليامز تعبر عن استيائها بعد منعها من تناول الطعام في مطعم بباريس خلال الأولمبياد اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم إسرائيل الصراع الإسرائيلي الفلسطيني إسماعيل هنية اليابان إيران الألعاب الأولمبية باريس 2024 حركة حماس يحيى السنوار فلسطين الحرب في أوكرانيا طائرة مروحية سيارات Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024

المصدر: euronews

كلمات دلالية: إسرائيل الصراع الإسرائيلي الفلسطيني إسماعيل هنية اليابان إيران الألعاب الأولمبية باريس 2024 إسرائيل الصراع الإسرائيلي الفلسطيني إسماعيل هنية اليابان إيران الألعاب الأولمبية باريس 2024 انتخابات احتجاجات حكومة بنغلاديش إسرائيل الصراع الإسرائيلي الفلسطيني إسماعيل هنية اليابان إيران الألعاب الأولمبية باريس 2024 حركة حماس يحيى السنوار فلسطين الحرب في أوكرانيا طائرة مروحية سيارات السياسة الأوروبية یعرض الآن Next فی بنغلادیش

إقرأ أيضاً:

محمد صلاح يقود تشكيل منتخب مصر المتوقع أمام بوتسوانا

يواصل المنتخب المصري استعداداته القوية للمواجهة المنتظرة أمام بوتسوانا، ضمن منافسات الجولة الثانية من دور المجموعات بتصفيات كأس الأمم الإفريقية.

مصر ترفض الموعد الجديد لمباراة بوتسوانا

ويبحث الجهاز الفني للمنتخب المصري بقيادة حسام حسن عن تحقيق الفوز خلال هذه المباراة، بعد الفوز في المباراة الماضية أمام الرأس الأخضر.

تشكيل مصر المتوقع أمام بوتسوانا

حراسة المرمى: محمد الشناوي

خط الدفاع: محمد هاني - رامي ربيعة - حمدي فتحي - محمد حمدي.

خط الوسط: مروان عطية - محمد النني - أحمد سيد “زيزو”.

خط الهجوم: محمد صلاح - محمود حسن "تريزيجيه" - إبراهيم عادل

موعد مباراة مصر وبوتسوانا والقنوات الناقلة

قرر الاتحاد الإفريقي لكرة القدم تأجيل مباراة مصر أمام بوتسوانا لتبدأ في التاسعة من مساء الغد الثلاثاء، وذلك بدلًا من الرابعة من مساءًا.

بينما سيتم نقل مباراة مصر ضد بتسوانا، عبر شاشة قناة beIN Sports HD 2.

مقالات مشابهة

  • بنغلاديش تعتزم تقديم طلب للهند لتسليم الشيخة حسينة
  • الدفاع المدني الفلسطيني: نقل شهداء مجزرة إسرائيل في خان يونس للمستشفيات
  • محمد صلاح يقود تشكيل منتخب مصر المتوقع أمام بوتسوانا
  • هل سقوط حكومة حسينة في بنغلادش يعيد للجماعة الإسلامية حضورها؟
  • إعلام سوري: 15 غارة إسرائيلية على البلاد حتى الآن
  • غضب في إسرائيل.. انقسامات واستقالات عسكرية تهدد حكومة نتنياهو
  • محمد فاروق: الحزم السعودي يعرض 500 ألف دولار لاستعارة كهربا
  • باحث بالشأن الدولي: زيادة التواجد الأجنبي في ليبيا يقود البلاد لاندلاع اشتباكات
  • "حكومة للجميع".. رئيس وزراء فرنسا الجديد يتعهد بتمثيل كل الأطياف السياسية
  • رئيس وفد حكومة السودان المفاوض: الحرب الآن في نهاياتها وجيشنا يقلب الموازين