الرياض : البلاد

 أعلنت هيئة الحكومة الرقمية عن فتح باب التقديم للحصول على ترخيص “التصديق الرقمي” عبر موقعها الإلكتروني؛ بهدف الترخيص لعدد من الشركات لتقديم “خدمات التصديق الرقمي” مما يسهم في توفير حلول ونماذج أعمال مبتكرة في الخدمات المقدمة، ورفع مستويات تبني استخدام خدمات التصديق الرقمي في المملكة؛ لتعزيز البيئة الاستثمارية من خلال إضفاء الموثوقية في صحة التعاملات والتوقيعات الإلكترونية وسلامتها وتوفير خيارات إضافية للمستفيدين من القطاعين الحكومي والخاص.

 وأوضحت أن خدمات التصديق الرقمي هي: خدمة إلكترونية تهدف إلى التحقق من صحة وسلامة التعامل الإلكتروني، وهوية المتعاملين وتشمل خدماتها: إصدار الشهادات الرقمية، والتوقيع الإلكتروني، والختم الإلكتروني والزمني، إضافة لإدارة الأجهزة، مبينةً أنها تستهدف الترخيص إلى فئتين من مقدمي الخدمات: الفئة الأولى مقدم خدمات شامل، التي تؤهله لتقديم خدمات التصديق الرقمي كافة، والفئة الثانية مقدم خدمات محدد، وهو مؤهل لتقديم خدمة واحدة أو أكثر باستثناء إصدار الشهادات الرقمية.

 ودعت الهيئة الشركات الراغبة في تقديم خدمات التصديق الرقمي إلى التقدم بطلب الحصول على الترخيص عبر موقعها الإلكتروني في موعد أقصاه يوم الخميس الموافق 29 أغسطس 2024م.

 ويأتي هذا الإعلان في إطار جهود الهيئة لرفع مستويات الثقة والأمان في التعاملات الرقمية للقطاع الحكومي والخاص كأحد أبرز مكونات برامج ومبادرات التحوّل الرقمي، وتحسين البيئة التنظيمية المُقدمة لهذه الخدمة، للإسهام في تعزيز التحوّل الرقمي بما يرفع إسهامات الخدمات الرقمية في الاقتصاد الوطني وفق مستهدفات رؤية 2030.

المصدر: صحيفة البلاد

كلمات دلالية: هيئة الحكومة الرقمية

إقرأ أيضاً:

السكنية: 673287 خدمة عبر تطبيق “سهل” منذ عام 2021 حتى منتصف سبتمبر الحالي

أعلنت المؤسسة العامة للرعاية السكنية اليوم الاثنين عن تقديمها 673287 خدمة عبر تطبيق (سهل) الحكومي منذ شهر سبتمبر 2021 حتى منتصف سبتمبر الجاري شملت 29 خدمة إلكترونية.

وقال نائب المدير العام لشؤون العلاقات العامة والتطوير في المؤسسة عمر الرويح في تصريح صحفي إن (السكنية) كانت من أولى الجهات الحكومية المشاركة في التحول الرقمي الحكومي مبينا أن الخدمات الموحدة عبر تطبيق سهل وفرت الجهد أمام المواطنين مراجعي المؤسسة.

وأكد الرويح حرص المؤسسة على تطبيق توجيهات مجلس الوزراء بشأن تطبيق التحول الرقمي في الخدمات المقدمة لتكون بديلة عن المعاملات الورقية إذ جرى إتاحة 29 خدمة إلكترونية لهم عبر التطبيق إضافة إلى خدمات أخرى عبر بوابة السكنية الإلكترونية.

وأوضح أن المؤسسة قدمت للمواطنين من خلال تطبيق (سهل) 509 آلاف شهادة لمن يهمه الأمر والتي تعتبر أكثر الخدمات طلبا من المراجعين إلكترونيا مبينا أنه جرى تحديث الهواتف دون الحاجة لمراجعة المؤسسة ل 72 ألف مواطن تقريبا إلى جانب إصدار 19583 شهادة إذن بناء إلكترونية من خلال تطبيق (سهل).

ولفت إلى أن المؤسسة استقبلت 20113 طلبا للتخصيص على قسائم المشروعات السكنية القائمة خلال السنوات الثلاثة الماضية عبرالخدمات المتاحة لها في التطبيق الحكومي إضافة إلى فتح 13587 ملفا للرعاية السكنية.

المصدر كونا الوسومالرعاية السكنية تطبيق "سهل"

مقالات مشابهة

  • «الإمارات الصحية» الثانية في الخدمات الحكومية الرقمية
  • السكنية: 673287 خدمة عبر تطبيق “سهل” منذ عام 2021 حتى منتصف سبتمبر الحالي
  • تعاون بين ” الاتحاد للقطارات للشحن” و “تروجان للإنشاءات” لتوفير خدمات نقل متكاملة
  • كارت الخدمات المتكاملة 2024.. طريقة الاستعلام بالرقم الرقمي عبر الرابط الإلكتروني
  • نائب أمير جازان يتوّج الفائزين بمسابقة “هاكثون” تحديات ريادة الأعمال الرقمية
  • جامعة العين تنظم في أبوظبي مؤتمر “الصحة الرقمية العالمية” 24 سبتمبر
  • لرعاية صحية نموذجية.. الضمان الصحي يطلق المساعد الرقمي "بشرى"
  • داكر عبداللاه اللاه نهدف لتقديم خدمات حقيقية للمجتمع المدني ونشاركهم في اهتماماتهم
  • “أبوظبي للزراعة” تقدم خدمات متكاملة لـ”6.5″ مليون نخلة
  • انطلاق فعاليات الحملة التنشيطية لتقديم خدمات تنظيم الأسرة بالشرقية